حددت وكالات حماية البيانات التابعة للاتحاد الأوروبي (EU) المجالات المحتملة المتعلقة بتعرض خصوصية المستخدم لليورو الرقمي المقترح.

في إصدار مشترك في 18 أكتوبر، أبرز المجلس الأوروبي لحماية البيانات (EDPB) والمشرف الأوروبي لحماية البيانات (EDPS) رأيهما بشأن العملة الرقمية المقترحة للبنك المركزي (اتفاقية التنوع البيولوجي) اليورو الرقمي.

ووفقًا للبيان، أقرت الهيئات بفوائد وخصائص العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC)، بما في ذلك تزويد الأفراد بإمكانية الوصول إلى إنفاق اليورو على بلوكتشين من خلال الطرق عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت والفائدة الإضافية المتمثلة في وجود بديل نقدي.

وبينما أعربت الهيئات عن رضاها عن بعض المقترحات التي تحمي بيانات المستخدم من اليورو الرقمي مثل الطرائق المتصلة بالإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت المستخدمة في معالجة بيانات المستخدم، إلا أنه لا تزال هناك ثغرات في الاقتراح تتطلب اهتمامًا عاجلاً.

نحن نرحب وندعم الالتزام الوارد في اللائحة المقترحة لضمان مستويات عالية من خصوصية البيانات لاستخدام اليورو الرقمي عبر الإنترنت، ومستوى أعلى من الحماية لاستخدام اليورو الرقمي غير المتصل بالإنترنت. في رأينا المشترك، نقترح المزيد من التحسينات لضمان الحفاظ على حقوق الخصوصية وحماية البيانات الشخصية بشكل فعال.

خصوصية البيانات في المقدمة

أشارت كلتا الوكالتين إلى أن نقطة الوصول الواحدة التي أطلقها البنك المركزي الأوروبي (ECB) والبنوك المحلية للتحقق من أن المستخدمين لا يمتلكون أكثر من المبلغ المطلوب يمكن أن تؤدي إلى انتهاكات خصوصية البيانات بسبب الدور الذي تلعبه المعرفات.

إن شروط وصلاحيات هذه المعرفات غامضة ويتم التشكيك في دورها إلى جانب نقطة الأصل الوحيدة التي قد تؤدي إلى التعرض.

لقد خضعت آلية كشف الاحتيال ومنعه (FDPM) المدرجة في اللائحة المقترحة لتدقيق منظمي البيانات بسبب الأوصاف الغامضة.

وفقًا للهيئات، قد تخلق بعض الأحكام سيناريو يتم فيه التلاعب بخصوصية المستخدم وتوصي بإطار عمل أفضل مع مخاوف محدودة من البيانات.

لقد طرحت EDPB و EDPS “عتبة الخصوصية” للمعاملات عبر الإنترنت بما يعني أن المعاملات غير المتصلة بالإنترنت والمنخفضة القيمة محمية من التحقيقات لأغراض مكافحة غسل الأموال (AML) وغيرها من جهود مكافحة الجريمة ذات الصلة.

وأخيرا، تطلب الوكالات وضع معيار أكبر على البنك المركزي الأوروبي لتوضيح تدابير حماية البيانات في جميع مراحلها تنفيذ اليورو الرقمي.

تظل الثقة هي المفتاح في قيادة العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC).

في الوقت الذي تبذل فيه العديد من البلدان جهودًا لطرح العملات الرقمية للبنوك المركزية، فإن القلق المتكرر هو الخوف من تطفل الحكومة على المواطنين مما يؤدي إلى إنشاء وتمكين سيطرة غير مناسبة.

أشارت إيرين لويزيدو نيكولايدو، نائب رئيس EDPB، إلى أن خصوصية البيانات تعد أمرًا أساسيًا في اكتساب ثقة المستخدم من خلال العملية بأكملها بما في ذلك حملة التبني.

إن المعايير العالية للخصوصية وحماية البيانات تلعب دورًا أساسيًا في كسب ثقة المواطنين في هذه العملة الرقمية الجديدة.

على الصعيد العالمي، وصفها مؤيدو مناهضة العملات الرقمية للبنوك المركزية بأنها وسيلة للسيطرة الحكومية ودعوا المشرعين إلى منع هذه الخطوة.

حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس وعدت بحظر العملات الرقمية للبنوك المركزية إذا تم انتخابه رئيسًا بينما ينتقد هجوم جو بايدن على العملات المشفرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version