آخر تحديث:

21 مارس 2024 الساعة 13:59 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تم القبض على روبرت دونلاب، أحد سكان تكساس، بتهمة الاحتيال عبر البريد الفيدرالي فيما يتعلق بعملية احتيال Meta-1 Coin التي شهدت استنزاف المستثمرين لأكثر من 10 ملايين دولار، حسبما كشف بيان صحفي صادر عن وزارة العدل (DOJ) يوم الثلاثاء.

عملية احتيال عملة Meta-1: دورة متقدمة في الاحتيال في الأصول الرقمية


وفقًا لشكوى وزارة العدل، قام دونلاب بتطوير أصل رقمي بعنوان Meta-1 Coin في عام 2018 والذي ادعى أنه كان مدعومًا بأكثر من 44 مليار دولار من الذهب والفن، مع قطع من “بابلو بيكاسو، وفنسنت فان جوخ، وسلفادور دالي، وغيرهم من الفنانين المشهورين.

في الواقع، لم يقم المحتال المزعوم بشراء أي عمل فني من هذا القبيل. بالإضافة إلى ذلك، أخبر أعضاء مجلس إدارة Meta-1 Coin Trust المسؤولين أن Dunlap ادعى أنه “يمتلك مليارات الدولارات من الذهب” على الرغم من عدم وجود “أي دليل على أنه أو Meta1 Coin Trust قاما بشراء أو امتلاك أو امتلاك أي أصول ذهبية من أي نوع. “.

تزعم السلطات أن منشئ عملة Meta-1 قام بشكل احتيالي بإنشاء “العديد من المستندات القانونية والتأمينية وغيرها من المستندات في محاولة لإخفاء حقيقة أنه لا يمتلك الذهب أو الأعمال الفنية”، بما في ذلك سند ضمان ادعى أنه مدعوم من وزارة الخزانة الأمريكية.

“إن فقدان أي قطعة فنية لأي سبب من الأسباب لن يؤثر على قيمة العملة لفترة طويلة لأنه يمكن الحصول على قطعة فنية جديدة بنفس المبلغ عن طريق تقديم مطالبة على سند الضمان ثم شراء قطعة فنية بنفس المبلغ.” تقرأ الورقة البيضاء لعملة Meta-1.

Meta-1 Coin Scam Exchange يستخدم الروبوتات لتبدو شرعية


حتى أن Dunlap ذهب إلى حد إنشاء بورصة للعملات المشفرة باستخدام “روبوتات التبادل اللامركزية” من أجل “إنشاء مظهر زائف لسوق نشط على موقع البورصة.”

ستقوم هذه الروبوتات “بتقديم عروض أسعار/طلبات ونصوص برمجية، باستخدام حسابات متعددة، لإجراء عمليات تداول فعلية بشكل دوري مع بعضها البعض، عندما، في الواقع، لم يكن هناك مستخدم حقيقي على أي من جانبي تلك الصفقات.”

وتشير الشكوى إلى أن ضحايا المخطط تلقوا تعليمات حول كيفية إرسال الشيكات عبر البريد إلى شيكاغو من أجل تأمين استثماراتهم.

تقول وزارة العدل إن دونلاب يواجه عقودًا في السجن


وفقًا لشركة استخبارات بلوكتشين تشيناليسيس، فإن “الاحتيال يكون أكثر نجاحًا عندما ترتفع الأسواق، وتكون الوفرة مرتفعة، ويشعر الناس وكأنهم يضيعون فرصة لتحقيق الثراء بسرعة”.

تتعارض الإحصائيات الحالية حول عمليات احتيال العملات المشفرة، حيث يزعم مكتب التحقيقات الفيدرالي أن مخططات الاحتيال في الأصول الرقمية تتزايد عامًا بعد عام حتى عام 2022، بينما تلاحظ تشيناليسيس انخفاضًا كبيرًا في عام 2024.

ويواجه دونلاب أربع تهم تتعلق بالاحتيال عبر البريد في نظام الأصول الرقمية، حيث تحمل كل تهمة عقوبة قصوى تصل إلى عقدين من الزمن في السجن الفيدرالي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version