أصدرت هيئة تنظيم الأسواق المالية في الاتحاد الأوروبي، الهيئة الأوروبية للأوراق المالية والأسواق (ESMA)، ورقة استشارية ثانية حول أسواق الأصول المشفرة (ميكا) أنظمة.

ال صدرت الوثيقة في 5 أكتوبر يدعو إلى مشاركة أصحاب المصلحة في مختلف قطاعات سوق العملات المشفرة نحو بيئة خالية من العوائق تنفيذ ميكا في عام 2024.

ستنظر الهيئة في جميع الاقتراحات المقدمة من المشاركين في السوق المرسلة قبل 14 ديسمبر وستصدر المسودة النهائية بما في ذلك التوصيات في الربع الأول من عام 2024.

تسلط الورقة الضوء على خمسة مجالات رئيسية للمدخلات من قبل شركات blockchain، ومصدري الأصول، والمديرين التنفيذيين للعملات المشفرة، وما إلى ذلك.

مؤشرات الاستدامة والآثار السلبية على المناخ؛ (2) الاستمرارية والانتظام في أداء خدمات CASP؛ (3) تقديم بيانات ما قبل وما بعد التجارة للجمهور؛ (4) محتوى وشكل سجلات دفتر الطلبات وحفظ السجلات بواسطة CASPs؛ (v) إمكانية قراءة المستندات البيضاء آليًا وسجل المستندات البيضاء؛ و(6) الوسائل التقنية للكشف العام المناسب عن المعلومات الداخلية.

تقدم ESMA مقترحات للوائح أكثر أمانًا

كانت استدامة Blockchain في أذهان المنظمين ونشطاء المناخ حيث يقدم الخبراء حلولاً للحد من التأثير البيئي.

تسعى الهيئة للحصول على مقاييس كمية من أصحاب المصلحة بشأن استخدام الوقود الأحفوري، وكثافة الطاقة، ونوع المعدات التي تشكل العقد، وإجمالي منتجات النفايات في القطاع.

وبموجب المسودة، ستقوم هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بوضع إطار عمل بشأن استدامة آليات التوافق وآلياتها التأثير على المناخ. وحتى الآن، وجدت الهيئة أن استدامة آليات التوافق تتوقف على عوامل معينة.

1) استهلاك الطاقة لكل عقدة في شبكة DLT؛ 2) موقعهم. و3) الأجهزة التي تستخدمها كل عقدة شبكة DLT للمشاركة في شبكة DLT، مثل الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيقات (ASICs) والاحتفاظ بنسخة طبق الأصل من سجلات جميع المعاملات على دفتر الأستاذ الموزع، بما في ذلك الخوادم والمعدات المستخدمة للحفاظ على نزاهتهم.”

ومن المتوقع أيضًا أن تضمن هيئة الأوراق المالية والبورصات الاستمرارية والانتظام في عمليات شركات العملات المشفرة. تستخدم الهيئة متطلبات استمرارية الأعمال التي يفرضها MiCA على الشركات كمعيار.

يجب على الشركات وضع سياسة لاستمرارية الأعمال (BCP) بما في ذلك نظام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والحفاظ على بيانات التجارة عبر الإنترنت، واسترداد خدمات الأصول الرقمية في الوقت المناسب.

تمت معالجة الشفافية وجهاً لوجه

تتناول المادة 76 (16) (أ) من MiCA البيانات التجارية قبل وبعد التجارة للجمهور.

يجب على هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (ESMA) تطوير مسودة المعايير الفنية التنظيمية لتحديد ما يلي:

(أ) الطريقة التي سيتم بها تقديم بيانات الشفافية، بما في ذلك مستوى تفصيل البيانات التي سيتم إتاحتها للجمهور على النحو المشار إليه في الفقرات 1 و9 و10″.

تتطلب أنشطة ما قبل التداول من جميع مقدمي خدمات العملات المشفرة عرض أسعار العطاءات وطلب الأسعار بشكل علني، والاهتمامات، والمعلومات ذات الصلة طوال العملية.

تتطلب متطلبات ما بعد التجارة من الشركات الحفاظ على الوقت والسعر وحجم المعاملات على منصاتها ويجب أن يتم عرضها دائمًا في الوقت الفعلي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version