آخر تحديث:

17 مايو 2024 الساعة 03:28 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

قامت هيئة الأسواق المالية المحلية (AMF)، وهي اللجنة المالية المحلية في فرنسا، بتذكير المستثمرين في مذكرة تحذيرية نُشرت يوم الخميس، بالامتناع عن منصة تداول العملات المشفرة، ByBit.

سجلت ByBit، وهي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة على مستوى العالم، نموًا كبيرًا في الماضي القريب. وصلت البورصة إلى 20 مليون مستخدم مسجل بعد 5 سنوات من التشغيل في عام 2023.

ومع ذلك، فقد خضعت البورصة للتدقيق في فرنسا بسبب عدم امتثالها للوائح الحالية. ونتيجة لذلك، أدرجت الهيئة التنظيمية الفرنسية المنصة في القائمة السوداء في 20 مايو 2022.

وجاء في الإشعار: “إن ByBit غير مصرح لها بتقديم خدمات الأصول الرقمية الخاصة بها في فرنسا”.

“في هذا الصدد، يحث صندوق النقد العربي مستثمري التجزئة الفرنسيين الذين استثمروا في هذه المنصة على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتجنب عدم القدرة على الوصول إلى أصولهم.”

علاوة على ذلك، أكدت AMF أن ByBit لم تحصل على ترخيص مزود خدمة الأصول الرقمية (DASP) في فرنسا. وأضافت أن الهيئة التنظيمية لها الحق في اتخاذ الإجراءات القانونية لحجب الموقع الإلكتروني للمنصة.

وأكدت AMF مجددًا أن “المنصات غير المسجلة التي تقدم هذه الخدمات في فرنسا غير قانونية بموجب القانون الفرنسي”.

وبلهجة مماثلة، حذر صندوق النقد العربي أيضًا المستثمرين من بورصة العملات المشفرة بيتجيت الشهر الماضي. وذكّر المستخدمين بالقائمة السوداء للمنصة في نوفمبر 2023.

هونغ كونغ تُدرج ByBit ضمن “بورصات العملات المشفرة المشبوهة”


وفي شهر مارس، أضافت هيئة تنظيم الأسواق في هونج كونج ByBit إلى قائمتها لبورصات العملات المشفرة المشبوهة. كما قامت بوضع العديد من منتجات بورصة العملات المشفرة على قائمة المنتجات الاستثمارية المشبوهة.

لاحظت هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة (SFC) أن المستثمرين يخاطرون بخسارة استثماراتهم بالكامل وأنها لن تتردد في اتخاذ إجراءات إنفاذية.

وفقًا للمتحدث باسم ByBit، تحافظ البورصة على “حوار وثيق مع المنظمين في جميع أنحاء العالم بما في ذلك هونج كونج” وتسعى جاهدة للامتثال لجميع اللوائح اللازمة.

“نظرًا لأنه تم إدراج منتجات مختلفة لمناطق مختلفة لتلبية متطلبات الامتثال المحلية، يمكنك أن تكون واثقًا من أن هذه المنتجات غير متوفرة في سوق هونج كونج،” كشف مصدر سابقًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version