آخر تحديث:

19 أبريل 2024 الساعة 19:21 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أثار الانخفاض الأخير في سعر بيتكوين إلى أقل من ٦٠ ألف دولار تساؤلات حول ما إذا كان الارتفاع المذهل للأصل هذا العام يمكن أن ينتهي في وقت أبكر مما كان متوقعًا.

ومع ذلك، يقول جيمس تشيك، المحلل الرئيسي في Glassnode، إن الثور ليس لديه ما يدعو للقلق.

تراجع البيتكوين: تراجع أم هلاك؟


في تحليل الفيديو تم نشره يوم الجمعة، حيث استعرض تشيك العديد من المقاييس الموجودة على السلسلة فيما يتعلق بحاملي بيتكوين على المدى القصير، الذين حصلوا على عملاتهم لأول مرة قبل أقل من خمسة أشهر.

أولاً، تقترب الآن نسبة MVRV لحاملي البيتكوين على المدى القصير من 1.0، مما يعني أن أرباحها وخسائرها غير المحققة قد وصلت إلى نقطة التعادل. يمكن أن يكون هذا المستوى بمثابة دعم بعد تراجع السوق الصاعد، ولكنه أيضًا يمثل مقاومة كبيرة خلال الأسواق الهابطة عندما يكون معظم حاملي البيتكوين تحت الماء.

قال تشيك: “القليل من التخفيضات جيد”. “في عام 2023، أجرينا العديد من هذه الاختبارات. إذا افترضنا أن هذا اتجاه صعودي مرن، فيجب أن نتوقع ثبات أساس تكلفة الحامل على المدى القصير، في مكان ما في المنطقة التي تتراوح بين 58000 دولار و 59000 دولار. “

وبالمثل، انخفض مؤشر SOPR لحاملي السندات على المدى القصير مؤخرًا إلى أقل من 1.0، مما يعني أن حاملي السندات على المدى القصير بدأوا الآن في تحقيق خسائر أكثر من الأرباح. إذا انخفض SOPR بشكل كبير تحت هذا المستوى دون أن يعود إلى الظهور، فقد يكون ذلك علامة على وجود سوق هابطة مستدامة قادمة.

واعتبارًا من هذا الأسبوع، أدرك حاملو السندات على المدى القصير أن الخسائر قد ارتفعت بشكل كبير – في إشارة إلى أن المشترين الجدد كانوا يبيعون بخسارة وسط أنباء عن تصاعد الصراع بين إيران وإسرائيل.

وأضاف تشيك: “هذا هو ما تريد رؤيته بشكل أساسي، باعتباره مناقضًا”. “باعتبارك متناقضًا، فأنت تريد نوعًا ما أن ترى الأشخاص يفعلون الشيء الخطأ في الوقت الخطأ.”

منذ أيام، أشار تشيك إلى أن سعر بيتكوين قد يتحول إلى “أعلى سعر” إذا تحرك سعره إلى ما دون 58800 دولار. يتم تداول الأصل بمبلغ 64000 دولار في وقت الكتابة.

زخم البيتكوين على المدى الطويل


تشير مقاييس أخرى مثل مؤشر الزخم AVIV إلى أن زخم سعر البيتكوين يظل إيجابيًا على الأطر الزمنية الأطول، حيث يعاني فقط من فترة تباطؤ على الإطار الزمني لمدة 30 يومًا من أجل “إعادة الضبط المناسبة”.

فيما يتعلق بتخفيض سعر البيتكوين إلى النصف، يعتقد تشيك أن تأثيره المالي قد يكون مبالغًا فيه. بالمقارنة مع حجم العقود الآجلة للبيتكوين، والحجم الفوري، وحجم تداول صناديق الاستثمار المتداولة، فإن البيتكوين اليومي الصادر لعمال المناجم يمثل جزءًا صغيرًا من السوق.

وقال: “إن حجم النصف هو لعبة سردية أكثر مما هو عليه الآن من حيث الحجم … إنه صغير جدًا”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version