آخر تحديث:

صانع محتوى مبتدئ

هارفي هنتر

صانع محتوى مبتدئ

هارفي هنتر

عن المؤلف

هارفي هانتر هو منشئ محتوى مبتدئ في Cryptonews.com. بفضل خلفيته في علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والرياضيات، انتقل بسهولة من مهووس بالتكنولوجيا إلى صحفي في مجال العملات المشفرة.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

خضع دعم البيتكوين المهم البالغ 60 ألف دولار للتدقيق بسبب مخاوف المخاطر الجيوسياسية، وفقًا لرئيس ستاندرد تشارترد لأبحاث الأصول الرقمية جيف كندريك.

وفي مذكرة حديثة، جادل كندريك بأن بيتكوين لا تمثل حاليًا أحد أصول الملاذ الآمن وسط التوترات الجيوسياسية المستمرة.

بعد انخفاض سوق العملات المشفرة جنبًا إلى جنب مع الأسهم هذا الأسبوع، بسبب الهجوم الإيراني ضد إسرائيل، صرح كندريك أنه لا ينبغي النظر إلى بيتكوين على أنها وسيلة للتحوط ضد المخاطر الجيوسياسية.

يبدو أن المخاوف المتعلقة بالمخاطر المتعلقة بالشرق الأوسط ستدفع عملة البيتكوين إلى أقل من 60 ألف دولار.

وفي حين أن بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع قد أخرجت توقعات كيندريك عن مسارها لاختراق ما دون هذا الدعم “قبل عطلة نهاية الأسبوع”، إلا أن التهديد لا يزال قائمًا.

ومع ذلك، أشار المحلل إلى هذا الانخفاض المحتمل باعتباره فرصة شراء “يجب شراؤها”، مشيرًا إلى زيادة النشاط في أسواق خيارات بيتكوين والتأثير “الدائري” الذي يتضمن احتمالات الانتخابات الرئاسية الأمريكية كعوامل يمكن أن تدعم الأسعار.

ترامب يتفوق على هاريس في بوليماركت

لاحظ كندريك أن احتمالات السباق الرئاسي الأمريكي بين دونالد ترامب وكامالا هاريس قد تغيرت قليلاً هذا الأسبوع.

ووفقا لبيانات بوليماركت، فإن فرص ترامب في الفوز بالانتخابات تعافت مؤخرا، متفوقة على هاريس بنسبة 1% بعد فترة طويلة احتفظت فيها هاريس بالصدارة.

وأوضح كندريك أن “هذا يخلق دائرية مثيرة للاهتمام للبيتكوين”. “قد تدفع المخاوف الجيوسياسية الأسعار إلى الانخفاض، ولكن يبدو أن هذه المخاوف ذاتها تزيد من احتمالات ترامب، مما قد يؤدي إلى تحسين توقعات بيتكوين بعد الانتخابات.”

يُنظر إلى فوز ترامب على أنه مواتٍ للعملات المشفرة، لا سيما بالنظر إلى مشاركته في Bitcoin 2024 وإعلاناته المتعلقة بمشروع التمويل اللامركزي (DeFi) المسمى World Liberty.

يتوقع المحللون أن تقوم إدارة ترامب بتسريع التقدم في السياسات المؤيدة للعملات المشفرة، حيث حددت تقارير ستاندرد تشارترد السابقة هدفًا لسعر بيتكوين في نهاية العام عند 220 ألف دولار في ظل رئاسة ترامب.

ومع ذلك، أشار التقرير أيضًا إلى احتمال أن تؤدي رئاسة هاريس إلى دفع بيتكوين إلى مستوى مرتفع جديد، بهدف 75 ألف دولار، خاصة مع تأييدها العلني الأخير للأصول الرقمية.

على الرغم من أن كيندريك ذكرت أن انتخابها قد “يؤدي على الأرجح إلى انخفاض أولي في الأسعار، فإننا نتوقع أن يشتري المستثمرون الانخفاضات حيث يدرك السوق أن التقدم على الجبهة التنظيمية سيظل وشيكًا”.

تثير الفائدة المفتوحة للبيتكوين معنويات قوية على المدى المتوسط

أبرز كندريك أن نشاط السوق الأخير أظهر تدفقًا كبيرًا لمراكز خيارات الاتصال بالبيتكوين. في اليومين الماضيين، قفز مبلغ الفائدة المفتوحة لخيار الاتصال لانتهاء الصلاحية في 27 ديسمبر بسعر إضراب قدره 80 ألف دولار على ديربيت بمقدار 1300 بيتكوين.

يشير هذا الطلب المتزايد على خيارات الاتصال إلى أن العديد من المتداولين يراهنون على تحركات الأسعار التصاعدية، والتي يمكن أن تساهم في توقعات سوق إيجابية للبيتكوين.

وأشار المحلل إلى هذا كأساس إضافي لفرصة الشراء، قائلًا: “تشير المواقف مثل خيارات الاتصال بقيمة 80 ألف دولار التي تم تسليط الضوء عليها هنا والدائرة في مواجهة احتمالات ترامب إلى ضرورة شراء الانخفاض”.

يعد هذا مجرد أحد العوامل العديدة التي تساهم في ما يُتوقع أن يكون ربعًا رابعًا متفجرًا لبيتكوين حيث تصطف المحفزات لصالحها.

إخلاء المسؤولية: العملات المشفرة هي فئة أصول عالية المخاطر. يتم توفير هذه المقالة لأغراض إعلامية ولا تشكل نصيحة استثمارية. من الممكن أن تخسر كل رأس مالك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version