آخر تحديث:

مؤلف

جويل فرانك

مؤلف

جويل فرانك

نبذة عن المؤلف

منذ تخرجه بدرجة في الاقتصاد من جامعة برمنجهام في عام 2018، عمل جويل كمحلل للسوق المالية/العملات المشفرة. وهو يؤمن إيمانًا راسخًا بأن تكنولوجيا التشفير الناشئة…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

انخفض سعر البيتكوين (BTC) إلى ما دون 54000 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ أوائل أغسطس، في أعقاب صدور تقرير الوظائف في الولايات المتحدة لشهر أغسطس، والذي يبدو أنه أدى إلى تفاقم المخاوف من أن الولايات المتحدة تتجه نحو الركود، وأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يكون متأخرًا في منع ذلك.

أظهر أحدث رقم للوظائف غير الزراعية أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 142 ألف وظيفة في أغسطس، وهو أقل قليلاً من العدد المتوقع وهو 160 ألف وظيفة.

هذا ليس رقماً رهيباً، ولكن ما بدا أنه أثار قلق السوق هو المراجعات السلبية الكبيرة لتقارير شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز ــ حيث تم إضافة 86 ألف وظيفة أقل في هذين الشهرين عما كان متوقعاً في البداية.

وفي الوقت نفسه، تراجع معدل البطالة إلى 4.2% من 4.3% في يوليو/تموز، لكن ذلك يبدو أنه فشل في تهدئة مخاوف المستثمرين.

انخفض سعر البيتكوين بنحو 3.7% خلال اليوم، وفقًا لـ TradingView، ويعكس الانخفاض في سعر البيتكوين ظروف التداول الهبوطية عبر الأصول الخطرة.

انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.5%، مما رفع خسائره الأسبوعية إلى 4%، في حين انخفض مؤشر ناسداك 100 المليء بأسهم التكنولوجيا بنسبة 2.3%.

وفي الوقت نفسه، بلغ سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط أدنى مستوى له منذ يونيو/حزيران 2023.

كما سجلت عوائد السندات الأميركية لأجل 10 سنوات أدنى مستوياتها منذ منتصف عام 2023 عند 3.65%.

تشير هذه التحركات الكلية بقوة إلى أن المستثمرين يتوقعون بشكل متزايد تباطؤ النمو في الولايات المتحدة (والعالم) أو ركوده.

ويعتقد بعض المحللين أن المستثمرين يفسرون البيانات الأخيرة بطريقة هبوطية للغاية.

علق مستشار أليانزا والرئيس التنفيذي السابق لشركة بيمكو محمد العريان بأن الأرقام الأخيرة لا تزال متسقة مع اعتقاده بأن الاقتصاد الأميركي سوف يتجنب الركود.

وفي الوقت نفسه، أشار LondonCryptoClub إلى عمليات البيع الأخيرة باعتبارها “فخًا للدببة”.

إذا كان الركود قادمًا، فما هو المسار التالي لعملة البيتكوين (BTC)؟

إذا انزلق الاقتصاد الأمريكي إلى الركود بحلول عام 2025 وكانت استجابة الحكومة/البنك الاحتياطي الفيدرالي هي تخفيضات هائلة في أسعار الفائدة والتيسير الكمي والإنفاق الضخم، فسيكون هذا بمثابة دعم قوي لعملة البيتكوين.

بعد كل شيء، تم الإشارة إلى البيتكوين باعتبارها وسيلة تحوط رائعة ضد تخفيض قيمة العملة الحكومية.

كان عام 2020/2021 مثالاً مثاليًا – حيث قفزت عملة البيتكوين إلى مستويات قياسية جديدة وسط تحفيز مالي ونقدي هائل، ثم تراجعت بشكل حاد مع سحب هذا التحفيز (أي أن بنك الاحتياطي الفيدرالي بدأ في رفع أسعار الفائدة).

ولكننا ما زلنا بعيدين كل البعد عن هذه النقطة. ومع ارتفاع احتمالات الركود في الأمد القريب مع ضعف البيانات الاقتصادية الأميركية واستمرار عدم اليقين في الأسواق بشأن استجابة الحكومة/بنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن حالة عدم اليقين المتزايدة قد تؤثر على الأصول الخطرة على كافة الأصعدة، بما في ذلك عملة البيتكوين.

ينبغي للمستثمرين على المدى الطويل أن يستمروا في شراء البيتكوين عند انخفاضه تحسبا لكسر السعر مستوى 100 ألف دولار في السنوات القادمة.

لكن التوقعات قصيرة الأجل أكثر قتامة. ومن غير المرجح أن تكون تخفيضات أسعار الفائدة التي ينوي بنك الاحتياطي الفيدرالي تنفيذها في وقت لاحق من هذا الشهر بمثابة دعم قوي لعملة البيتكوين حتى تتلاشى حالة عدم اليقين بشأن الركود.

في غضون ذلك، تظل السياسة بمثابة ورقة رابحة. ويبدو أن المراهنين يمنحون المرشح الرئاسي الأمريكي الأكثر تأييدًا للعملات المشفرة ترامب الأفضلية على منافسته الديمقراطية هاريس.

سيكون فوز ترامب بمثابة حافز إيجابي كبير لسعر البيتكوين.

ولكن حتى ذلك الحين، تظل مخاطر البيتكوين مائلة نحو الهبوط. ومن المحتمل جدًا إعادة اختبار أدنى مستويات أغسطس/آب عند أقل من 50 ألف دولار في الأيام/الأسابيع المقبلة.

إخلاء المسؤولية: العملات المشفرة هي فئة أصول عالية المخاطر. هذه المقالة مقدمة لأغراض إعلامية ولا تشكل نصيحة استثمارية. قد تخسر كل رأس مالك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version