آخر تحديث:

9 أبريل 2024 الساعة 14:32 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تقدمت صناديق الاستثمار المتداولة Defiance بطلب للحصول على صندوق استثمار متداول آخر للعملات الرقمية ذات الرافعة المالية يوم الاثنين – وهذه المرة تتمحور حول إيثريوم (ETH)، بدلاً من بيتكوين (BTC).

وفقًا لتقديم يوم الاثنين إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، فإن صندوق Defiance 2X Ether Strategy ETF هو صندوق ETH للعقود الآجلة يسعى إلى مضاعفة الأداء اليومي لمؤشر CME Ether للعقود الآجلة. وهذا يعني مكاسب مبالغ فيها في أيام الأثير القوية، ولكن خسائر واضحة خلال عمليات البيع.

تحدي صناديق الاستثمار المتداولة يصنع الأمواج


“نظرًا لأن الصندوق يسعى للحصول على نتائج استثمارية يومية مدعومة بالرفع المالي، فهو يختلف تمامًا عن معظم الصناديق المتداولة الأخرى،” كما جاء في نشرة الصندوق. “كما أنها أكثر خطورة من البدائل التي لا تستخدم الرافعة المالية.”

تعتبر صناديق الاستثمار المتداولة ذات الرافعة المالية محفوفة بالمخاطر ليس فقط بسبب تقلبها ولكن أيضًا لأن أدائها ضعيف بشكل طبيعي مقابل الأصول التي تتتبعها على مدى فترات أطول. أشارت Defiance إلى أن صندوقها سيخسر المال إذا تم تداول العقود الآجلة للأثير بشكل ثابت أو حتى إذا ارتفعت بشكل متواضع على مدى فترة أطول من يوم واحد.

وكتبت الشركة: “ليس المقصود من الصندوق أن يستخدم، وليس مناسبًا، للمستثمرين الذين لا ينوون مراقبة وإدارة محافظهم الاستثمارية بشكل فعال”.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قدمت Defiance أيضًا طلبًا للحصول على صندوق 2X Short MSTR ETF – وهو عبارة عن مسرحية قصيرة مدعومة بالرافعة المالية على شركة تطوير Bitcoin MicroStrategy، والتي يقول المستثمرون إنها لعبة رافعة مالية على Bitcoin (BTC). انتقد آدم باك، الرئيس التنفيذي لشركة Blockstream، صناديق الاستثمار المتداولة ووصفها بأنها “منتج رهيب” من شأنه أن يجعل المستثمرين “يرفضون”.

يوم الثلاثاء، بروشاريس يتبع التحدي مع الإيداعات لصناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بإيثريوم 2X و-2X.

أهمية صناديق الاستثمار المتداولة للعقود الآجلة للأثير


ويأتي هذا التقديم بعد أن وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات على صناديق الاستثمار المتداولة للعقود الآجلة للإيثريوم للتداول العام في أكتوبر. قام ما يقرب من اثني عشر من مديري الأصول بإغراق صندوق بريد هيئة الأوراق المالية والبورصة بالطلبات بعد أن وافقت الوكالة على أول صندوق استثمار متداول لعقود بيتكوين الآجلة 2X من الأسهم المتقلبة في أواخر يونيو.

وقد ارتفع هذا الصندوق – الذي يتم تداوله تحت رمز BITX – بنسبة 91٪ منذ بداية العام حتى الآن، مقارنة بمكاسب البيتكوين البالغة 55٪.

كان المنطق هو أنه إذا كانت هيئة الأوراق المالية والبورصة على استعداد للموافقة على مثل هذا المنتج المحفوف بالمخاطر، فقد يكون مفتوحًا أخيرًا لصناديق الاستثمار المتداولة للعقود الآجلة للإيثريوم – ثاني أكبر عملة مشفرة والتي كانت تاريخيًا ذات إصدار تجريبي أعلى من بيتكوين.

على الرغم من أن صناديق الاستثمار المتداولة الأولى لإيثريوم حققت حجمًا متواضعًا بجانب نظيراتها من البيتكوين، إلا أن موافقتها تشير إلى تغيير محتمل في الطريقة التي قد تتعامل بها هيئة الأوراق المالية والبورصة مع صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة في المستقبل. وبعد ثلاثة أشهر، وصلت صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين إلى السوق، وجذبت 12.3 مليار دولار من صافي التدفقات منذ بدء تشغيلها.

ينتظر المستثمرون الآن موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على صناديق الاستثمار المتداولة الفورية لإيثريوم، على الرغم من أن الخبراء يشككون في أنه سيتم الموافقة عليها قريبًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version