آخر تحديث:

مؤلف

تيم ألبر

مؤلف

تيم ألبر

نبذة عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل إعلام مثل هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وصحيفة الغارديان وصحيفة تشوسون إلبو. كما عمل…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

أطلقت مقاطعة أرجنتينية ثانية تحقيقا في عمليات مشروع العملة المشفرة Worldcoin (WLD)، مع استمرار نمو شعبية الرمز المميز في أمريكا اللاتينية.

وذكرت صحيفة تيمبو الأرجنتينية أن السلطات في مقاطعة لا ريوخا “تتحرك ضد” المشغل وسط مخاوف من “استغلاله” لـ “الفقر المتزايد”.

وأعلنت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في المحافظة أنها أغلقت أحد “مواقع” الشركة في المحافظة.

وذكرت التقارير أن الوحدة تسعى أيضًا إلى منع Worldcoin من العمل في المقاطعة، في أعقاب خطوات مماثلة في بوينس آيرس.

عمليات Worldcoin تحت الأضواء في الأرجنتين؟

كما ورد أن الوحدة تسعى إلى “حظر” أنشطة وورلدكوين. كما اتهمت الشركة “بجمع معلومات حساسة للغاية مثل أنماط قزحية العين، والتي تختلف من شخص لآخر”.

وقالت الوحدة إن أنشطة الشركة “تمثل خطرا كبيرا” على “أمن وخصوصية الأفراد” في لا ريوخا.

يأتي التحقيق في أعقاب معدلات تبني WLD الهائلة في الأرجنتين. في يوليو، تحدث المسؤولون التنفيذيون للمشروع عن تحويل الأرجنتين إلى مركز عمليات إقليمي.

وتحدثت الشركة عن نيتها افتتاح 50 مركزًا لـ Worldcoin في “أكثر من 10 مدن في جميع أنحاء البلاد” في الأشهر المقبلة.

وتريد الشركة أيضًا توظيف نحو 50 موظفًا جديدًا في الأرجنتين. وقد التقى كبار مسؤوليها بمسؤولين كبار في الحكومة المركزية بما في ذلك الرئيس خافيير ميلي في محاولة لتهدئة المخاوف بشأن مخاوف الخصوصية.

ومع ذلك، يبدو أن مقاطعات الأرجنتين تشعر بالقلق. فقد أطلقت الحكومة الإقليمية لمقاطعة بوينس آيرس عدة تحقيقات في عمليات وورلدكوين.

المشرعون يدعون إلى التحرك

ودعا المشرعون في بوينس آيرس إلى تشريع خاص بشرطة WLD، وتقول الوكالات إنها تتضمن “بنودًا مسيئة (استغلالية)” في عقودها مع العملاء.

وتقول السلطات في بوينس آيرس إن مشغلي وورلدكوين يواجهون خطر فرض غرامة تصل إلى 1.15 مليون دولار.

وزعمت نفس الوسيلة الإعلامية أن “ثلاث مقاطعات أرجنتينية أخرى على الأقل” “تخطط” لإطلاق تحقيقات.

وأشارت سيلفينا سانتانجلو، رئيسة الوحدة، إلى أن دستور مقاطعة لا ريوخا “يتضمن حقوق الجيل الرابع”، والتي “تتضمن حماية البيانات الشخصية للمواطنين”.

“إن جهاز Worldcoin Orb، الذي يقوم بالمسح (…)، يمثل خطرًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بتقديم (…) المعلومات لأن Orb أكثر فعالية بكثير من بصمة الإصبع عندما يتعلق الأمر بالتحقق من هوية الشخص.”

سيلفينا سانتانجلو، رئيسة وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية التنفيذية في لا ريوخا

تقول الوحدة إنها قلقة بشأن القاصرين

وزعمت سانتانجلو أيضًا أنه “للأسف، بعض الأشخاص الذين ذهبوا لإجراء فحص قزحية العين جاءوا مع أطفالهم”. وقالت:

“هذا أمر خطير للغاية لأننا نتحدث عن قاصرين. وعادة ما تذهب عملة وورلدكوين إلى الأماكن التي يوجد فيها احتياج أكبر وحيث يتوفر لدى الناس معلومات أقل حول ما يطلبونه. وهم يستغلون الحاجة الاقتصادية (للأشخاص الأكثر فقراً)”.

أعربت السلطات في تشيلي عن مخاوف مماثلة في وقت سابق من هذا العام، مما دفع مشغل Worldcoin في وقت لاحق إلى التعهد بالتحقق من أعمار الأشخاص الذين يقومون بمسح قزحية العين في مراكزها.

وذكرت وسائل الإعلام هذا العام أن “الآلاف” من المواطنين الأرجنتينيين زاروا مراكز Worldcoin هذا العام.

كما نشأت صناعة إعادة بيع غير رسمية لعملة وورلدكوين في الأرجنتين. وقد أدى هذا إلى قيام العديد من متلقي عملة وورلدكوين باستبدال عملاتهم المعدنية بمنح ورقية، غالبًا بنسبة “50% من قيمتها السوقية”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version