يتوسع النظام البيئي للأصول الرقمية في أوروبا مع قيام المؤسسات بتوسيع خدماتها لتشمل التمويل اللامركزي (DeFi) وسط اضطرابات السوق.

جديد صدر تقرير السوق من خلال التحليلات الموجودة على السلسلة من Chainalogy تُظهر نمو الصناعة في أوروبا الوسطى والشمالية والغربية (CNWE) بالإضافة إلى هيمنة المملكة المتحدة (UK) في ولايتها القضائية وتأثيرات الأسواق في الأصول المشفرة (ميكا) أنظمة.

وفقًا للدراسة، تمثل CNWE 17.6٪ من معاملات العملات المشفرة العالمية بين يوليو ويونيو 2022 وتقع ثاني أكبر منطقة لها في نفس المقياس بعد أمريكا الشمالية.

مع تسجيل قيم تدفق تزيد عن تريليون دولار أمريكي، تزيد المؤسسات (التقليدية واللامركزية) من جهودها للاستفادة من مساحة التمويل اللامركزي في المنطقة من خلال إنشاء العديد من مبادرات web3 التي تستهدف المجالات المتخصصة المتنامية.

في سي إن دبليو إي، التمويل اللامركزي وتشكل هذه الأرقام 54% من إجمالي قيمة النظام البيئي حيث تحقق البلدان نموًا في تطبيقات الإقراض والبورصات اللامركزية والمنصات ذات الصلة.

تضم CNWE ستة من أعلى 50 من مستخدمي العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم: المملكة المتحدة (14)، إسبانيا (22)، فرنسا (23)، ألمانيا (26)، إيطاليا (37)، وهولندا (39). استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول الأسباب التي تدفع إلى اعتماد العملات المشفرة في هذه البلدان.

تظهر مقارنة تفصيلية بين الأنشطة في البورصات المركزية انخفاضًا طفيفًا في العدد بسبب الاضطرابات الأوسع في السوق؛ ومع ذلك، ارتفعت تدفقات الصرف اللامركزية في سبعة بلدان: ألبانيا، ولوكسمبورغ، ولاتفيا، وأسبانيا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وليتوانيا.

المملكة المتحدة تقود المنطقة

توقع مراقبو السياسة هذا العام أن تصبح المملكة المتحدة مركزًا رئيسيًا للعملات المشفرة في السنوات القادمة، كما يتضح من نشر السياسات الصديقة للصناعة والتنظيم الإيجابي لتعزيز ثقة المستثمرين.

وفي الأشهر الـ 12 الماضية، سجلت المملكة المتحدة حجمًا مذهلاً من المعاملات بقيمة 252.1 مليار دولار واحتلت المرتبة 14 على مؤشر اعتماد العملات المشفرة العالمي Chainalogy.

في يونيو، مرت البلاد مشروع قانون الخدمات والأسواق المالية والتي تضيف الأصول الرقمية إلى اللائحة بما في ذلك منح الحكومة صلاحيات لوضع قوانين حول العملات المستقرة.

على الرغم من أن أنشطة العملات المستقرة تأثرت بمشروع القانون، إلا أن المديرين التنفيذيين للعملات المشفرة أشادوا بالخطوة التي اتخذتها المملكة المتحدة حيث أعلنت الشركات عن عمليات هجرة محتملة إلى البلاد.

يسعدنا أن نفتتح أول مكتب دولي لنا في ولاية قضائية ترحب بتكنولوجيا blockchain وتلتزم بخلق بيئة أعمال يمكن التنبؤ بها من خلال اتباع اللوائح التي تحتضن web3 وتحمي المستهلكين.” كريس ديكسون، شريك مؤسس في a16z.

MiCA: تغيير قواعد اللعبة لأوروبا

تستمر أوروبا في جذب المزيد من الاهتمام من المطورين والمديرين التنفيذيين بعد توقيع اتفاقية MiCA التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في عام 2024.

ويهدف إلى تعزيز الاستقرار المالي في الأسواق من خلال نظام واحد تتبناه العديد من البلدان وقد لفت انتباه أصحاب المصلحة واصفين إياه بأنه تشريع تاريخي.

وبالفعل، يبدو أن MiCA قد خلق بيئات مواتية لابتكار العملات المشفرة. لقد تحدثنا إلى قادة الصناعة في فرنسا وإيطاليا وألمانيا للحصول على نظرة ثاقبة حول هذه التأثيرات.“يقرأ البحث.

في الولايات المتحدة، لا تزال لوائح العملة المشفرة متناثرة مع عدم وجود مسار واضح لاتباع خطى أوروبا عدد لا يحصى من الدعاوى القضائية المتعلقة بهيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) والعديد من شركات web3.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version