آخر تحديث:

2 أبريل 2024 الساعة 06:02 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أثارت العملات المشفرة جدلاً عالميًا حول مستقبل المعاملات المالية، مع التركيز بشكل خاص على دمجها في المدفوعات اليومية.

تعد مدينة لوغانو السويسرية مثالًا رائدًا لكيفية دمج العملات المشفرة في نسيج الحياة اليومية، لتكون بمثابة دراسة حالة للمدن في جميع أنحاء العالم، وفقًا لـ جراسي تشين من Bitget.

وفقًا لتشن، اعتمد أكثر من ١٥٪ من سكان لوغانو عملة LVGA المستقرة الخاصة بالمدينة للأنشطة المالية المنتظمة، بما في ذلك دفع الفواتير والتسوق والوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت.

الأصول الرقمية تثبت قيمتها بالنسبة لمن ليس لديهم حسابات مصرفية


وفي حين أن عدد السكان الذين لا يملكون حسابات مصرفية في البلدان المتقدمة مثل الولايات المتحدة يصل إلى 6%، فإنه يرتفع في مناطق مثل أفريقيا إلى أكثر من 52%، مما يسلط الضوء على الإمكانات التحويلية للعملات المشفرة في تعزيز الشمول المالي.

وعلى الرغم من الاستخدام المتزايد للعملات الرقمية، إلا أنها لم تحقق بعد انتشار أنظمة الدفع التقليدية في الشؤون المالية للأسر.

ومع ذلك، فإن المد آخذ في التحول، حيث تقوم شركات الدفع العالمية ومنصات التداول بإصدار بطاقات ائتمان مشفرة والشركات الكبرى مثل ويكيبيديا ومايكروسوفت وجوجل التي تتبنى مدفوعات بيتكوين، حسبما قال تشين.

أصبحت مدينة لوغانو بحد ذاتها تجربة حية في مجال العملات المشفرة، مما يسمح للمقيمين والزوار بإجراء معاملاتهم اليومية بالكامل بالعملات المشفرة، بدعم من أكثر من 400 تاجر محلي.

ويرجع نجاح المدينة جزئيًا إلى الشراكات الإستراتيجية، مثل تلك مع Bitfinex، التي طورت منصة لتسهيل المدفوعات بالبيتكوين، والتيثر، ورمز LVGA.

وتمهد مثل هذه المبادرات الطريق لمستقبل تكون فيه العملات الرقمية هي القاعدة وليست الاستثناء.

على الرغم من هذه التطورات، فإن الطريق إلى قبول العملات المشفرة على نطاق واسع لا يخلو من التحديات.

وكما واجهت بطاقات الائتمان الشكوك ذات يوم، تواجه العملات الرقمية عقبات في الإدراك العام والجوانب العملية للانتقال إلى شكل جديد من أشكال الدفع.

تمثل الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية نقطة تحول


وقالت إن “إضفاء الشرعية” على الأصول المشفرة، والذي أبرزته الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في الولايات المتحدة، يمثل علامة بارزة في دمج العملات المشفرة في التمويل السائد.

يعد هذا القبول التنظيمي أمرًا بالغ الأهمية لبناء ثقة المستهلك في العملات الرقمية باعتبارها جزءًا مشروعًا ومتكاملًا من التقدم المالي.

إن مشاركة اللاعبين المؤسسيين مثل MicroStrategy، وSquare، وTesla تضفي المزيد من المصداقية، وتشجع على قبول واستخدام خدمات blockchain على نطاق أوسع.

يشير المشهد المتطور إلى مستقبل حيث قد تقدم البنوك قروضًا بالعملات البديلة وتعمل بطرق تذكرنا ببورصات العملات المشفرة الحالية، حيث تلعب منصات التمويل اللامركزي (DeFi) دورًا مركزيًا في توفير معاملات مالية فعالة ومنخفضة التكلفة.

وفي تقرير حديث لصندوق النقد الدولي أيضا اقترح أن الأموال الرقمية يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين الشمول المالي بشكل كبير وتحسين جودة الخدمات المالية في الدول النائية والمتناثرة في المحيط الهادئ.

وأشار التقرير إلى أن الدول تتمتع بإمكانية محدودة وغير متكافئة للحصول على الخدمات المالية، مما يساهم في استمرار الفقر وعدم المساواة.

علاوة على ذلك، تعتمد هذه البلدان بشكل كبير على تدفقات التحويلات المالية، مما يجعلها عرضة بشكل خاص لتقلص العلاقات المصرفية المراسلة.

ولمعالجة هذه القضايا، يعتقد صندوق النقد الدولي أن تبني ثورة النقود الرقمية يمكن أن يفتح العديد من الفوائد لدول جزر المحيط الهادئ.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version