على مر السنين، عملة البيتكوين (بيتكوين) أصبحت بيانات استهلاك الطاقة التي أثارت مخاوف جدية من عدة جهات أكثر إيجابية تجاه الاستدامة.

أ تقرير جديد من بلومبرج يُظهر مزيج الطاقة المستدامة للبيتكوين الذي يزيد عن 50٪ أن نسبة نمو المناخ أفضل من العديد من الصناعات في العامين الماضيين.

وأوضح المحلل جيمي كوتس أن الارتفاع في معدل التجزئة والانخفاض المقارن في البصمة الكربونية يمكن أن يبشر بالمرحلة التالية من الاستثمارات المؤسسية.

تتوسع عملة البيتكوين كشبكة نقدية عالمية بينما ينخفض ​​تأثيرها الكربوني. قليل من الصناعات يمكنها المطالبة بهذا الإنجاز.

منذ الاخير بيانات جامعة كامبريدج فيما يتعلق باستهلاك الطاقة بالبيتكوين في عام 2022، يرى المحللون أن الاعتماد على الوقود الأحفوري قد قفز من 37% إلى مستوى جيد. أكثر من 57% خلال أشهروهو نمو هائل بشكل ملحوظ مع ضخ المزيد من الأموال في كفاءة استخدام الطاقة.

انضم الناشط في مجال المناخ، دانييل باتن، إلى العديد من الآخرين للتنبؤ بحدوث تغيير إضافي، مضيفًا أن البيتكوين ستصبح محايدة للكربون في السنوات القادمة.

وبحلول عام 2030، من المتوقع أن تقوم شبكة البيتكوين بتخفيف الانبعاثات من الغلاف الجوي بمقدار 10 أضعاف عما تنتجه، وهو إنجاز مذهل.

حالة لانبعاثات البيتكوين

أجرى المحللون في بلومبرج تقييمًا موجزًا ​​للوضع حتى الآن، وخلصوا إلى انخفاض كبير في استخدام الطاقة.

وجادلوا بأن كثافة طاقة البيتكوين انخفضت من 600 إلى 295.5 جرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلووات في الساعة منذ حظر التعدين في الصين وكازاخستان مما أدى إلى قطاع لامركزي.

وكانت إحدى النقاط الرئيسية التي أثيرت هي الطرق التقليدية والجديدة لحساب كثافة الطاقة. إذا تم قياسه وفقا لرسملة السوق فإن الانبعاثات لا تزال أقل.

سعر BTC أقل بنسبة 60٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق وهو 63000 دولار على الرغم من ارتفاع قيمة الشبكة بنسبة 335٪ مع ارتفاع معدل التجزئة بنسبة 286٪. وفقًا للبيانات، انهارت انبعاثات البيتكوين بنسبة 75٪ لكل دولار من قيمتها السوقية.

ملخص

في حين أن نمو الشبكة قد يتباطأ إلى فترات الخمس سنوات السابقة، إلا أنه لا يزال قوياً. معظم معدلات النمو السنوي المركب لـ 5Y لمؤشرات الأداء الرئيسية مكونة من رقمين.

وإذا استمرت تأثيرات شبكة قانون Metcalfes، فإن كل متبني جديد وربط بيني جديد له تأثير أسي (وليس خطيًا) على قيمة الشبكة.

اقتصاد جديد كليا

لقد أثر الارتفاع في تكلفة تعدين البيتكوين على عمال المناجم، مما أدى إلى مبيعات الأصول، ومبيعات احتياطيات التعدين، والتحول الكامل إلى الحوسبة المتطورة.

ونتيجة لذلك، يبحث عمال المناجم عن أشكال أرخص من الطاقة مما يؤدي إلى تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري مما يؤدي إلى اقتصاد جديد للاستثمار المؤسسي.

يساهم الحافز للحصول على أرخص مصادر الطاقة في ارتفاع معدل التجزئة للشبكة مع تقليل انبعاثات الصناعة أو كثافة الكربون في نفس الوقت.

وقد أدى هذا إلى ظهور الربيع في مناجم التشفير الخضراء تعمل بالطاقة الشمسية أو الرياح مما يخلق انتقالًا مثاليًا للطاقة بينما تستمر المليارات في التدفق إلى النظام البيئي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version