آخر تحديث:

مؤلف

تيم ألبر

مؤلف

تيم ألبر

نبذة عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل إعلامية مثل هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وصحيفة الغارديان وصحيفة تشوسون إلبو. كما عمل…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

تم توجيه اتهامات إلى موظف في وكالة أغذية تابعة للحكومة الكورية الجنوبية بإنشاء وتشغيل خادم لتعدين العملات المشفرة في العمل.

وذكرت صحيفة دونج-آه إلبو أن موظف معهد أبحاث الأغذية الكوري الذي لم يتم الكشف عن اسمه تم ضبطه متلبسا بالجريمة أثناء عملية تدقيق أجراها المجلس الوطني للبحوث العلمية والتكنولوجيا.

يقول المدققون إن خادم تعدين العملات المشفرة مصنوع من وحدات معالجة رسومية مسروقة

وقال محققو المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا إن الموظف كان “مديرًا” في المعهد، و”سرق” 12 وحدة معالجة رسومية من الشركة.

ثم استخدم المدير الوحدات “المسروقة” “لإنشاء خادم لتعدين العملات المشفرة”. ولم يحدد مكتب التحقيقات الفيدرالي الرمز المميز الذي استخرجه الموظف.

سلمت هيئة مكافحة الفساد القضية إلى الشرطة المحلية في وانجو، مقاطعة جولا الشمالية. ومنذ ذلك الحين، وجه ضباط الشرطة إلى المدير تهم السرقة وانتهاك الثقة.

وقال المحققون إن المدير “أقام مساحة للتعدين في مستودع” بمكتب العلاقات العامة بالمعهد “حيث لم يُسمح للموظفين بالدخول بسبب جائحة فيروس كورونا”.

وزعم أن المدير استخدم ميزانية معهد الأبحاث “لشراء معدات التعدين”، بما في ذلك وحدات تكييف الهواء و”المرافق الكهربائية المنفصلة”.

وتزعم شركة NST أن المخرج سرق الأجزاء اللازمة لإنشاء خادم التعدين المؤقت “في أبريل 2022″، وتركه يعمل حتى “تم اكتشافه في سبتمبر 2023”.

تجاوز المخرج جدار الحماية باستخدام VPN: Auditor

ولكن براعة المدير لم تنته عند هذا الحد، إذ يحظر المعهد، مثل العديد من الشركات التابعة للحكومة الكورية الجنوبية، الوصول إلى مواقع الويب والبرامج المرتبطة بتعدين العملات المشفرة والمحافظ المشفرة.

وبحسب ما ورد نجح المدير في استخدام حل بديل عبر شبكة VPN لتجاوز جدران الحماية الخاصة بالمعهد.

بالإضافة إلى ذلك، يزعم الضباط أن المدير “انتحل شخصية” أحد زملائه الموظفين، واستخدم حسابه لشراء وحدة معالجة رسومية أخرى مخصصة لتعدين العملات المشفرة.

بدأ المعهد يشك في وجود شيء غير طبيعي عندما أجرى فحصًا للمخزون أظهر أن بعض وحدات معالجة الرسومات الخاصة به مفقودة.

ويبدو أن فحصًا آخر كشف عن وجود شبكة خارجية غير مصرح بها متصلة بنظامها.

وتعتقد لجنة التدقيق التابعة للهيئة الوطنية للإحصاءات أن المدير تسبب في أضرار “تبلغ قيمتها نحو 7.86 مليون وون (5866 دولارا أمريكيا)”.

وأوصت أيضًا بتعويض المعهد عن الأضرار، وأوصت بإقالة مديره.

وقال المراجعون أيضًا إن المدير “سجل سجلات الحضور بشكل مزور” و “زور وثائق خاصة”.

واختتمت بأن المعهد يجب أن “يعيد النظر في حالة عمليات شبكته” من أجل “تعزيز الأمن”.

في عام 2021، اكتشف المحققون موظفًا حكوميًا يقوم بتعدين الإيثريوم (ETH) تحت دار الأوبرا الأكثر شهرة في سيول.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version