صادرت الشرطة الفنزويلية أجهزة تعدين بيتكوين (BTC)، وقاذفات صواريخ والعديد من العناصر الأخرى أثناء استعادتها لسجن توكورون الذي كان تحت سيطرة السجناء.

وفي 21 سبتمبر، كشفت القوات عن ذلك جنبًا إلى جنب أجهزة التعدين بيتكوينوالأسلحة الخطيرة مثل أحزمة ذخيرة الرشاشات ودلاء الرصاص والقناصين والمتفجرات وقاذفات الصواريخ.

وشارك في المداهمة التي جرت يوم الأربعاء أكثر من 11 ألف شرطي وجندي مسلحين بأسلحة عالية يسعون للسيطرة على المنشأة المزعومة من عصابة ترين دي أراغوا.

كما كشفت السلطات أن العصابة حولت السجن إلى مقر وصف بـ”المدينة الصغيرة”، واكتشفت ملهى ليلياً وحمام سباحة وحديقة حيوانات وكازينو.

الرئيس مادورو، مذكور على X (تويتر سابقًا) أن البلاد تتجه نحو إعفاء خال من العصابات أثناء تهنئة القوات.

“…أهنئ أكثر من 11000 عضو من FANB (القوات المسلحة البوليفارية الوطنية الفنزويلية) وقوات الشرطة على التدخل الناجح لمركز سجن توكورون. نحن نتجه نحو فنزويلا خالية من العصابات الإجرامية!”.

وأشار وزير الداخلية والعدل ريميجيو سيبايوس إلى مقتل جندي في العملية التي كان من المقرر أن تستمر لمدة عام، مضيفًا أنه يجب تقديم جميع المجرمين والمتواطئين إلى العدالة.

ولن يكون هناك إفلات من العقاب. سنتحرك ضد كل المجرمين والمتواطئين معهم. العملية الناجحة التي مكنتنا من توجيه ضربة للمجموعات الإجرامية”.

تم طرد زوجات أو صديقات النزلاء من المنشأة وتم الكشف لاحقًا عن نفوق حيوانات حديقة الحيوان الموجودة في المنشأة بسبب الحرائق الواسعة التي أشعلها السجناء.

كارثة التعدين الفنزويلية

أصبح التعدين يتمتع بشعبية متزايدة في البلاد بفضل الطاقة الرخيصة بسبب الطاقة المدعومة، ونظرًا لمعدلات التضخم المرتفعة، تنمو عملة البيتكوين بسرعة بين السكان الناشئين.

نظرًا لأن التعدين أصبح أرخص لكل عملة معدنية في البلاد مقارنة بالولايات القضائية الأخرى، بدأ المزيد من عمال المناجم في الهجرة إلى المنطقة مما أدى إلى ضغوط على الشبكة الوطنية.

حظر المنظمون في البلاد أنشطة تعدين العملات المشفرة، حيث تأمل الحكومة في تقليل انقطاع التيار الكهربائي المتكرر.

وعلى الرغم من ذلك، يقول المراقبون إن أنشطة التعدين مستمرة في البلاد على الرغم من أن العمق لا يزال مجهولا. تظهر تقارير الفيديو أن الأجهزة التي تم اكتشافها في المنشأة كانت إصدارات أقدم من Antminers من Bitmain.

على الصعيد العالمي، واجه عمال المناجم في بعض الولايات القضائية حملات قمع مماثلة حيث أشارت الحكومة إلى عوامل المناخ والطاقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version