آخر تحديث:

22 مايو 2024 الساعة 23:57 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

صوت مجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء لصالح التشريع الصديق للعملات المشفرة (FIT21) والذي من شأنه أن يسلم السيطرة على الرقابة على العملات المشفرة إلى وكالة حكومية يُنظر إليها على أنها أكثر ملاءمة لهذه الصناعة.

هدفها هو إنشاء هيكل قانوني جديد للعملات الرقمية. ويأتي هذا على الرغم من التحذير غير التقليدي من جانب هيئة تنظيم الأوراق المالية في الولايات المتحدة فيما يتعلق باحتمال ظهور مخاطر مالية.

في تصويت بين الحزبين، وافق مجلس النواب على قانون الابتكار المالي والتكنولوجيا للقرن الحادي والعشرين (FIT21) الذي يرعاه الجمهوريون. وكانت النتيجة النهائية 279 صوتًا مقابل 136، مع انضمام 71 ديمقراطيًا إلى 208 جمهوريين لصالح التشريع.

موافقة مجلس النواب هي مجرد العقبة الأولى أمام القوانين الجديدة في الولايات المتحدة. قانون FIT21، على الرغم من إقراره في مجلس النواب، لا يزال يحتاج إلى موافقة مجلس الشيوخ وتوقيع الرئيس ليصبح قانونًا. ومن غير المؤكد حاليًا ما إذا كان مجلس الشيوخ سيوافق على مشروع القانون أيضًا.

مشروع قانون العملات المشفرة FIT21 يوسع حرية الصناعة، وينقل السلطة إلى CFTC


سيمنح التشريع حريات موسعة لمشغلي العملات المشفرة في الولايات المتحدة. كما أنه سينقل إشرافًا تنظيميًا أكبر على الأصول الرقمية إلى لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC).

إن وضع معظم الأصول الرقمية ضمن اختصاص هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) من شأنه أن يصنفها كسلع بدلاً من الأوراق المالية. وهذا من شأنه أن يحول الرقابة التنظيمية بعيدا عن هيئة الأوراق المالية والبورصات. تعتبر هذه الخطوة مهمة، خاصة بالنظر إلى الحملة الصارمة التي شنتها إدارة بايدن على صناعة العملات المشفرة والتي بدأت تحت إشراف هيئة الأوراق المالية والبورصات.

من المحتمل أن يضع إقرار التشريع الرئيس جو بايدن في موقف صعب. ويجب عليه أن يقرر ما إذا كان سيعارض رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة ويرفض استخدام حق النقض. يأتي ذلك في الوقت الذي يحاكم فيه الرئيس السابق دونالد ترامب الصناعة في حملته الرئاسية لعام 2024.

وبعد التصويت، قال توم إيمير، عضو الأغلبية في مجلس النواب، إن إقرار القانون سيمهد الطريق لازدهار ابتكار الأصول الرقمية الأمريكية.

وقال: “سيمنح هذا الإطار التنافسي العالمي رواد الأعمال الوضوح والضمان الذي يحتاجون إليه للبناء هنا، في الولايات المتحدة، مع ضمان أن التكرار التالي للويب يحاكي قيمنا”.

لجنة الأوراق المالية والبورصات والبيت الأبيض يعارضان نهج FIT21


قبل التصويت يوم الأربعاء، أصدر البيت الأبيض بيانًا قال فيه إن مشروع قانون FIT21 لا يفعل ما يكفي لحماية المستهلكين المشاركين في بعض معاملات العملات المشفرة. ومع ذلك، فقد امتنعت عن الاعتراض الكامل على التشريع.

وجاء تصويت مجلس النواب يوم الأربعاء أيضًا بعد أن أعرب رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة غاري جينسلر عن انتقاداته ضد FIT21. وقال جينسلر إن مشروع القانون من شأنه، في بعض الجوانب، “خلق ثغرات تنظيمية جديدة وتقويض عقود من السوابق فيما يتعلق بالرقابة على عقود الاستثمار”، مما قد يعرض المستثمرين وأسواق رأس المال للخطر.

جادل المنظم الفيدرالي بأن FIT21 سيعمل ضد قانون الأوراق المالية المعمول به بالفعل. وقال إن هذا سيلغي اختبار Howey المقبول منذ فترة طويلة بينما يتراجع عن اللوائح الحالية المتعلقة بعقود الاستثمار. وهذا من شأنه أن يسمح لمشغلي العملات المشفرة “بالتصديق الذاتي” على منتجاتهم.

“إن سجل الفشل والاحتيال والإفلاس في صناعة العملات المشفرة ليس بسبب عدم وجود قواعد لدينا أو لأن القواعد غير واضحة. وتابع جينسلر: “يرجع السبب في ذلك إلى أن العديد من اللاعبين في صناعة العملات المشفرة لا يلتزمون بالقواعد”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version