آخر تحديث:

مؤلف

روحالامين حقشاناس

مؤلف

روحالامين حقشاناس

نبذة عن المؤلف

Ruholamin Haqshanas هو كاتب مساهم في مجال العملات المشفرة في CryptoNews. وهو صحفي متخصص في العملات المشفرة والمالية ولديه خبرة تزيد عن أربع سنوات. وقد ظهر Ruholamin في العديد من المقالات البارزة في مجال العملات المشفرة…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

أبرمت شركة ماستركارد الرائدة عالميًا في مجال الدفع شراكة مع مزود المدفوعات المشفرة الأوروبي Mercuryo لتوسيع الدعم للمحافظ غير الاحتجازية.

أعلنت شركة ميركوريو في بيان صحفي رسمي أن التعاون يقدم بطاقة خصم مقومة باليورو، مما يتيح للمستخدمين إنفاق العملات المشفرة مثل البيتكوين المخزنة في محافظ ذاتية الحفظ لدى أكثر من 100 مليون تاجر حول العالم داخل شبكة ماستركارد.

تتيح المحافظ غير الاحتجازية للمستخدمين تخزين العملات المشفرة الخاصة بهم دون الاعتماد على منصات مركزية مثل البورصات أو البنوك.

توفر المحافظ غير الخاضعة للحراسة للمستخدمين التحكم الكامل

على النقيض من المحافظ الاحتجازية، حيث يحتفظ طرف ثالث بالمفاتيح الخاصة، فإن المحافظ غير الاحتجازية تمنح المستخدمين السيطرة الكاملة والمسؤولية عن تأمين أموالهم.

يمتلك المستخدمون المفتاح الخاص، وهو العنصر الأساسي الذي يوفر الوصول إلى أصولهم الرقمية.

أصبح هذا النوع من التخزين شائعًا بشكل متزايد بين عشاق التشفير الذين يفضلون تجنب المخاطر المرتبطة بالكيانات المركزية.

تعكس خطوة ماستركارد لدعم الحفظ الذاتي اتجاها متزايدا نحو اللامركزية في التمويل.

قال كريستيان راو، نائب الرئيس الأول لقسم العملات المشفرة وتمكين التكنولوجيا المالية في ماستركارد: “نحن في ماستركارد نعمل بشكل وثيق مع الشركاء لابتكار وتعزيز تجربة المحفظة ذاتية الحفظ”.

وأضاف أن التعاون مع ميركوريو يزيل الحواجز التقليدية بين تقنية البلوكشين والمدفوعات التقليدية.

تهدف الشراكة إلى تقديم طريقة سلسة وموثوقة وآمنة للمستهلكين لإنفاق الأصول الرقمية في أي مكان يتم فيه قبول ماستركارد.

تأسست شركة ماستركارد في عام 1966، وتعمل كشركة مدفوعات عالمية، وتقدم الخدمات المالية في أكثر من 210 دولة.

دخلت الشركة لأول مرة مجال العملات المشفرة في فبراير 2021 عندما أعلنت عن دعم العملات المشفرة والعملات المستقرة على شبكتها.

ومنذ ذلك الحين، أقامت ماستركارد شراكات مع لاعبين في الصناعة مثل مزود USD Coin، Circle، وبورصة العملات المشفرة الأمريكية Coinbase.

وتأتي أحدث مبادرة لماستركارد مع Mercuryo في أعقاب برنامج تجريبي ناجح تم إطلاقه في أغسطس، حيث تعاونت الشركة مع MetaMask، وهي محفظة تشفير رائدة في مجال الحفظ الذاتي، لتقديم بطاقات خصم مشفرة.

ويعتمد المشروع الجديد على هذا التقدم من خلال معالجة التحديات التي يواجهها المستخدمون عند التنقل بين أصول blockchain وأنظمة الدفع التقليدية.

وتأتي بطاقة Spend التي تحمل العلامة التجارية Mastercard مع رسوم تحددها شركة Mercuryo، بما في ذلك رسوم إصدار قدرها 1.60 يورو، ورسوم صيانة شهرية قدرها 1 يورو، ورسوم خروج بنسبة 0.95%.

ماستركارد تستأنف نشاطها في مجال العملات المشفرة

في شهر مايو/أيار الماضي، انضمت ماستركارد إلى اتحاد من البنوك الكبرى لاختبار تقنية دفتر الأستاذ الموزع لتسوية عمليات نقل الأصول الرقمية بين الشركات.

وتشمل الأصول الموجودة على شبكة الاختبار أموال البنوك التجارية، وسندات الخزانة الأميركية، وأموال البنك المركزي، والديون ذات الدرجة الاستثمارية، والتي يتم تداولها عادة باستخدام أنظمة منفصلة.

وفي الآونة الأخيرة، أعلن عملاق الدفع عن إطلاق خدمته الجديدة “Crypto Credential” (بيانات الاعتماد المشفرة) مما يجعل عمليات تحويل العملات المشفرة من نظير إلى نظير أكثر سهولة بالنسبة للمستخدمين العاديين.

تتيح الخدمة لمستخدمي بورصات العملات المشفرة المحددة إرسال واستقبال الأصول الرقمية باستخدام اسم مستعار لبيانات اعتماد Mastercard Crypto بدلاً من عناوين blockchain، وهي سلاسل طويلة ومربكة من الأرقام والحروف العشوائية.

وفي العام الماضي، قالت شركة ماستركارد إن العملات المشفرة والبلوك تشين مفيدة ويمكن أن تجلب قيمة أكبر بكثير للصناعات المالية ككل، ولكن فقط عندما تعالج قضايا الأمن وسهولة الاستخدام من أجل بناء الثقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version