آخر تحديث:

19 أبريل 2024 الساعة 12:33 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

قامت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) بتحرير دعوى Tron القضائية ضد جاستن صن وشركات العملات المشفرة التابعة له، ومؤسسة Tron Foundation، ومؤسسة BitTorrent، وRainberry، بعد محاولته رفض الدعوى في أواخر الشهر الماضي، ومستندات المحكمة المعدلة المقدمة يوم الخميس. يكشف.

تم تحرير دعوى ترون بعد محاولة إقالة جاستن صن


وفي ملفات المحكمة المحدثة، تدعي هيئة الأوراق المالية والبورصات أن مؤسس ترون “سافر على نطاق واسع” إلى الولايات المتحدة طوال “عمله نيابة عن مؤسسة ترون، ومؤسسة بيتورنت، و/أو رينبيري”.

تزعم الدعوى الأصلية أن شركة Sun وكيانات العملات المشفرة المذكورة أعلاه انتهكت القانون الفيدرالي من خلال عرض وبيع الأوراق المالية غير المسجلة في شكل Tronix (TRX) وBitTorrent (BTT).

وفي إقالته في مارس/آذار، جادل صن إلى حد كبير بأن الوكالة الفيدرالية كانت تتجاوز سلطتها في محاولة مقاضاته، مشيرًا إلى تجاوز الولاية القضائية.

وكتب محامو صن في قرار الفصل الصادر بتاريخ 28 مارس/آذار: “إن هيئة الأوراق المالية والبورصة ليست هيئة تنظيمية عالمية”. “إن جهودها للاستفادة من الاتصالات المخففة للغاية مع الولايات المتحدة، لتوسيع نطاق قوانين الأوراق المالية الأمريكية لتشمل السلوك الأجنبي في الغالب، تذهب إلى أبعد من اللازم ويجب رفضها”.

بالإضافة إلى صن، تم اتهام العديد من المشاهير البارزين بما في ذلك ليندساي لوهان، وجيك بول، وأوستن ماهون، “بسبب الترويج غير القانوني لـ TRX و/أو BTT دون الكشف عن حصولهم على تعويض مقابل القيام بذلك”.

هيئة الأوراق المالية والبورصة تمضي قدمًا في حملة العملات المشفرة


تصل الدعوى القضائية المعدلة التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصة ضد شركة ترون وسط انتقادات متزايدة لنهجها “التنظيم عن طريق التنفيذ” في صناعة العملات المشفرة.

يجادل النقاد بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات فشلت في إنشاء إطار تنظيمي واضح للعملات المشفرة، واختارت بدلاً من ذلك اتخاذ إجراءات قانونية ضد اللاعبين الرئيسيين في الصناعة.

يتحدى طلب الفصل المقدم من Sun في مارس اختصاص هيئة الأوراق المالية والبورصة ويؤكد أن TRX وBTT غير مؤهلين كعقود استثمار أو أوراق مالية.

تحت رئاسة غاري جينسلر، رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات دعاوى قضائية ضد كيانات العملات المشفرة الكبرى مثل Coinbase وRipple وBinance، بدعوى انتهاك قوانين الأوراق المالية الفيدرالية.

حاولت Coinbase مؤخرًا رفض قضيتها، بحجة أن مطالبات هيئة الأوراق المالية والبورصة فيما يتعلق ببيع الأوراق المالية غير المسجلة تتجاوز سلطة الوكالة.

ومع ذلك، حكمت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية كاثرين بولك فايلا لصالح هيئة الأوراق المالية والبورصة، مما سمح بمواصلة الدعوى.

وعلى الرغم من المعارضة المتزايدة، فإن اللجنة لا تظهر أي علامات على التباطؤ. في منشور X الأخير، أوضح جينسلر جدول الأعمال المستمر لهيئة الأوراق المالية والبورصات، والذي يتضمن المزيد من قواعد هيكل سوق الأسهم ولوائح إضافية للأمن السيبراني.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version