آخر تحديث:

19 مارس 2024 الساعة 16:29 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يلقي تقرير صادر عن CoinShares حول أداء منتجات استثمار Bitcoin ضوءًا جديدًا على كيف ساعدت صناديق Bitcoin ETFs الفورية التي تم إطلاقها مؤخرًا، إلى جانب الاستثمار الصعودي، المنتجات على تحقيق تدفقات عالية على الإطلاق في الأسبوع الماضي.

تشير النتائج التي توصل إليها مدير الأصول الرقمية، والتي تم نشرها بالأمس، إلى أن تدفقات المنتجات الاستثمارية للبيتكوين بلغت في الأسبوع الماضي 2.9 مليار دولار، مسجلة أعلى مستوى جديد على الإطلاق (ATH) مقارنة بالأسبوع السابق، عندما بلغت التدفقات 2.7 مليار دولار.

وإجمالاً، يصل إجمالي التدفقات الواردة منذ بداية العام حتى تاريخه إلى 13.2 مليار دولار. وهذا أمر مهم لأنه لم يمر سوى ثلاثة أشهر فقط، وتجاوزت تدفقات منتجات الاستثمار في البيتكوين لعام 2024 بالفعل إجمالي عام 2021 البالغ 10.6 مليار دولار.

وبلغت أحجام التداول 43 مليار دولار خلال الأسبوع، وهو نفس الحجم المسجل في الأسبوع السابق. ويشكل هذا الرقم 47% من إجمالي حجم تداول بيتكوين، مما يعني أن ما يقرب من نصف حجم تداول بيتكوين بالكامل الأسبوع الماضي كان بسبب التداولات المؤسسية للمنتجات الاستثمارية التي تتبع سعر بيتكوين.

وشكلت الولايات المتحدة تقريبا كل التدفقات التي بلغت 2.95 مليار دولار في الأسبوع الماضي. ومن الناحية النسبية، فإن التدفقات الواردة من البلدان الأخرى ضئيلة. وبلغ نصيب أستراليا 5 ملايين دولار، وشهدت هونج كونج تدفقات 15 مليون دولار، والبرازيل 24 مليون دولار.

يضيف إجمالي التدفقات الخارجة لهذا العام حتى الآن فارقًا بسيطًا إلى الصورة، مع مغادرة 685 مليون دولار من منتجات استثمار البيتكوين حتى الآن.

شهدت عملة البيتكوين نفسها (على عكس منتجات الاستثمار في البيتكوين) تدفقات بقيمة 2.86 مليار دولار في الأسبوع الماضي. تمثل العملة المشفرة المفضلة في العالم حاليًا 97% من إجمالي تدفقات العملات المشفرة منذ بداية العام. من ناحية أخرى، ترتبط العملات المشفرة ببروتوكولات العقود الذكية عالية الوظائف مثل شهد كل من Ethereum تدفقات خارجية.

وشهدت إيثريوم وسولانا وبوليجون تدفقات خارجية بقيمة 14 مليون دولار أمريكي و2.7 مليون دولار أمريكي و6.8 مليون دولار أمريكي على التوالي.

من المتوقع حدوث المزيد من التدفقات الداخلة مع انخفاض عملة البيتكوين إلى النصف


إنه وقت مثير لأن تكون من محبي البيتكوين لأن السوق لا يزال يقوم حاليًا بتسعير تأثيرات روايتين كبيرتين في السوق تؤثران على العملات المشفرة هذا العام: صناديق الاستثمار المتداولة والنصف.

صناديق الاستثمار المتداولة هي منتجات استثمارية فورية للبيتكوين تصدرها شركات إدارة الأصول مثل BlackRock وArk Invest. إنهم يشترون ويخزنون البيتكوين ويستخدمونه لإنشاء أسهم تتبع سعر البيتكوين للتداول في البورصات.

لقد قال المدافعون عن العملات المشفرة منذ فترة طويلة أن إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين يعد علامة فارقة حاسمة على طريق اعتماد العملات المشفرة عالميًا وتظهر المؤشرات المبكرة أنهم على حق جزئيًا على الأقل.

بفضل الضجيج ونشاط التداول المتعلق بصناديق الاستثمار المتداولة، حققت بيتكوين علامة مائية عالية جديدة بلغت 73,737.94 دولارًا في الأسبوع الماضي يوم الخميس 14 مارس.

لا يزال هناك مجال أكبر لمزيد من النمو. يشير معجبو Bitcoin الآن إلى النصف في 19 أبريل باعتباره محركًا محتملاً آخر للسعر.

النصف هو حدث يقام كل أربع سنوات يمليه كود البيتكوين عندما يتم تخفيض مكافآت التعدين إلى النصف. يؤدي التنصيف إلى إبقاء عملة البيتكوين نادرة عن طريق الحد من إصدار عملة البيتكوين الجديدة. لقد كانت تاريخيًا سببًا للارتفاعات، حيث يظل الطلب ثابتًا عادةً خلال ضغوط العرض.

بالأمس، أعلن المستثمر ورجل الأعمال الأمريكي أنتوني بومبلانو أن “السوق الصاعدة لبيتكوين قد بدأت بالتأكيد”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version