يُظهر بحث أجرته K33 أن Bitcoin لا تزال تحتفظ بمكانتها الأولى باعتبارها العملة المشفرة الأكثر جاذبية بسبب أقساط التأمين المرتفعة في تداول العقود الآجلة.

من المتوقع أن تلعب الأثير، ثاني أهم الأصول المشفرة من حيث القيمة السوقية، دورًا ثانويًا مرة أخرى بسبب انخفاض العائدات التي ستحققها في سوق المشتقات.

الباحثون يعتقد أن الإمكانات الفطرية لعمل البيتكوين كذهب رقمي والإطلاق الوشيك للبيتكوين الفوري الصندوق المتداول في البورصة يمكن أن تلعب (ETF) دورًا حاسمًا في السبب وراء ضعف أداء Ethereum مرة أخرى.

ولإعطاء المزيد من المعلومات الأساسية، ذكر K33 أن الالتزام بالبيتكوين هو الخيار الأكثر أمانًا حتى تنبثق أساسيات إيجابية قوية من النظام البيئي للإيثريوم.

في حين أن فرص حدوث تحول مفاجئ غير متوقعة على الفور، فقد عززت عملة البيتكوين قبضتها على سوق العملات المشفرة.

على سبيل المثال، نمت هيمنة البيتكوين إلى ما يقرب من نصف سوق العملات المشفرة على الرغم من الاتجاه الهبوطي الأوسع في السوق.

علاوة على ذلك، لدى BTC مصلحة مفتوحة تبلغ 411000 BTC، أي ما يعادل حوالي 11.6 مليار دولار أمريكي.

وارتفع حجم الفائدة المفتوحة بنسبة 1.8% في الأيام السبعة الماضية، على الرغم من انخفاض حجمها الفوري بنسبة 15% في نفس الفترة.

أصبحت Bitcoin أيضًا في دائرة الضوء بشكل أكبر بعد نوايا Grayscale المفتوحة لتحويل صندوق Bitcoin Trust إلى صندوق Bitcoin ETF الفوري.

ومن المتوقع أن تحكم المحاكم في طلب مدير الأصول في 13 أكتوبر، ويرى باحثو K33 أن المحاكم من المرجح أن تصدر تعليمات إلى المنظمين الأمريكيين بإعادة تقييم طلب Grayscale.

يمكن أن تؤدي الموافقة على صندوق Bitcoin ETF إلى جذب رأس مال بقيمة تزيد عن 150 مليار دولار إلى سوق العملات المشفرة على مدار سنوات.

حتى الآن، كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) تعارض سابقًا الموافقة على صندوق Bitcoin ETF في مناسبات متعددة.

وفقًا لأعلى هيئة تنظيمية مالية، كان التلاعب بالسوق والتتبع غير المناسب لأسعار البيتكوين بمثابة أسلحتها في الدفاع ضد وابل الطلبات.

ومع ذلك، فقد كانت أكثر انفتاحًا على تقديم العقود الآجلة المحيطة بالبيتكوين والإيثريوم في الأشهر القليلة الماضية.

وفي تعليقه على الحكم المتوقع يوم الجمعة، افترض محللو K33 أنه سيكون هناك رد فعل إيجابي قوي في سوق العملات المشفرة، على الرغم من أنه قد يكون على المدى القصير.

سيكون هذا الارتفاع المؤقت مدفوعًا بمديري الأصول الآخرين الذين لديهم طلباتهم على طاولة هيئة الأوراق المالية والبورصات.

في قائمة شركات الإدارة التي تأمل في الحصول على مباركة Bitcoin ETF الفورية من هيئة الأوراق المالية والبورصة، تضم Invesco وBlackRock وBitwise وValkyrie، من بين شركات أخرى، الفريق.

فرص الموافقة بنسبة 75% بحلول نهاية العام

قامت هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بتأجيل حكمها الفوري لصندوق Bitcoin المتداول في البورصة خلال معظم العامين الماضيين، رافضة جميع المحاولات للتأثير عليها. ومع ذلك، من المتوقع حدوث تغييرات في الأشهر المقبلة.

صرح إريك بالتشوناس، كبير محللي صناديق الاستثمار المتداولة في بلومبرج، على موقع X (تويتر سابقًا) أن التغييرات التي أجرتها هيئة الأوراق المالية والبورصات للموافقة على تطبيق Bitcoin ETF الفوري ستصل إلى 75٪ بحلول نهاية هذا العام ردًا على سؤال من مستخدم آخر.

علاوة على ذلك، قال بالتشوناس إن هذا الرقم من المرجح أن يصل إلى 90% بحلول مارس 2024، وهو الموعد النهائي لتقديم طلب بلاك روك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version