آخر تحديث:

28 مارس 2024 الساعة 01:35 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

بدأ مؤتمر لاهاي للقانون الدولي الخاص (HCCH) مشروعًا بشأن ترميز الأصول الرقمية. ويهدف إلى تحقيق الوضوح القانوني للشركات عبر الحدود التي تتعامل مع الأصول الرقمية.

سيشمل هذا المشروع أنواعًا مختلفة من الرموز الرقمية. وسوف يستكشف أيضًا المسائل القانونية الأولية المتعلقة بالأوراق المالية الرقمية وإدارة الأصول الرقمية القائمة على blockchain.

وتهدف المنظمة الحكومية الدولية إلى توضيح القوانين التي تنطبق على الأعمال التجارية عبر الحدود وكيفية تطبيق الأحكام القانونية على المستوى الدولي.

يحث المقترح على دراسة المجموعة الاستشارية لمساعدة الفقراء (CGAP) حول تحديات القانون الدولي الخاص المتعلقة بالرموز الرقمية


أ الاقتراح الأخير توصي بأن يقوم مجلس الشؤون العامة والسياسة (CGAP) بإجراء دراسة حول الآثار المترتبة على القانون الدولي الخاص للرموز الرقمية، بما في ذلك الرموز العقارية، ورموز المرافق، ورموز الدفع، وNFTs، والعملات المستقرة.

وسوف يستبعد الأوراق المالية والعملات الرقمية للبنك المركزي وأرصدة الكربون. وذلك لأنها قيد النظر بالفعل في مشروع منفصل.

وتهدف الدراسة إلى تقديم تقرير يتضمن توصيات للعمل المستقبلي إلى المجموعة الاستشارية لمساعدة الفقراء (سيجاب) بحلول اجتماع مقرر في عام 2025.

يحدد المشروع المشترك الترميز كمجال تركيز رئيسي


علاوة على ذلك، سيتم تنفيذ المشروع جنبًا إلى جنب مع المتخصصين ذوي الصلة والمراقبين الخارجيين.

وسيُدعى الأعضاء إلى ترشيح الخبراء ذوي الصلة للدراسة. وسيشمل هؤلاء الخبراء متخصصين قانونيين وفنيين في العملات الرقمية، بالإضافة إلى أفراد ذوي خبرة في مبادرات الرموز الرقمية الوطنية.

بعد اعتماد مبادئ الأصول الرقمية في عام 2023، تعاون المعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص (UNIDROIT) مع HCCH في مشروع مشترك. ومن خلال سلسلة من الاجتماعات، اقترحوا مجالات العمل المحتملة في المستقبل.

وركزوا على مجالات تشمل: تطبيق قواعد الحضانة الحالية (التي حددها اليونيدروا) على حالات تتجاوز الحضانة التقليدية، واستكشاف الآثار القانونية لـ “الأصول المرتبطة” (الأصول المرمزة).

تهتم المؤسسات المالية القائمة بشكل متزايد بإمكانيات الترميز.

أبرزت وكالة موديز مؤخرًا أ ارتفاع كبير في قيمة الأموال الرمزية، مدفوعًا برموز الخزانة الأمريكية. بصورة مماثلة، ويتوقع بنك أوف أمريكا سيؤدي الترميز إلى إحداث تحول في الأسواق المالية وغير المالية خلال السنوات القليلة المقبلة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version