آخر تحديث:

7 مايو 2024 الساعة 08:51 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

حصلت شركة QCP Capital، وهي مكتب تداول خيارات بارز للأصول الرقمية، على موافقة مبدئية للعمل في أبوظبي، مما يمثل توسعها في الشرق الأوسط.

منحت هيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي (ADGM) الموافقة المبدئية للشركة، مما يجعلها أول صانع سوق للأصول الرقمية و سمسار من سنغافورة للحصول على هذا الاعتراف في المنطقة، بلومبرج ذكرت الثلاثاء.

تخطط شركة QCP Capital لنقل جزء من موظفيها الذين يزيد عددهم عن 70 موظفًا إلى أبوظبي بمجرد حصولها على الترخيص الكامل.

سجلت QCP Capital 60 مليار دولار من مشتقات العملات المشفرة في عام 2023


حققت QCP Capital ما يقرب من 60 مليار دولار من حجم تداول مشتقات العملات المشفرة في العام الماضي.

وأعرب ملفين دينغ، الرئيس التنفيذي للشركة، عن حماسه تجاه الجهات التنظيمية ذات التفكير المستقبلي في أبوظبي، مسلطاً الضوء على نهجهم الودي تجاه الأصول الرقمية وتكاملهم مع التمويل التقليدي.

وأوضح دنغ، في مقابلة مع بلومبرج، أن أبوظبي استراتيجية جغرافية لعب الموقع دورًا مهمًا في قرار QCP بالتوسع في المنطقة، مع الأخذ في الاعتبار الطبيعة العالمية لصناعة العملات المشفرة.

وفقًا لتقرير صادر عن Ernst & Young، الحجم الشهري لمشتقات العملات المشفرة وصل 1.33 تريليون دولار اعتبارًا من سبتمبر 2023، مع الأغلبية النشاط الذي يحدث خارج الولايات المتحدة.

وأكد دينغ أيضًا على إمكانات الشرق الأوسط كمركز لتدفقات رأس المال. خدمة كحلقة وصل بين أوروبا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وبالمقارنة مع القاعدة الرئيسية لشركة QCP في سنغافورة، ذكر أن الشركة تهدف إلى الاستفادة من قدرات المنطقة لإنشاء سوق أخرى.

QCP مؤخرا شكلت شراكة مع شركة Future Ventures ومقرها أبوظبي، مما يشير إلى التزامها بتطوير منتجات الأصول الرقمية الجديدة بالتعاون مع الكيانات المحلية.

وبمجرد حصول QCP على الترخيص الكامل، فإن تركيزها الأولي في الشرق الأوسط سيكون على الأعمال الأساسية مثل التجارة وصناعة السوق.

الإمارات العربية المتحدة تواصل جذب شركات العملات المشفرة


تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة بنشاط على جذب المزيد من شركات العملات المشفرة، ونجحت في جذب العمليات من اللاعبين الرئيسيين مثل Binance، وOKX، بيتجيتو نوموراالليزر الرقمي.

وفي الآونة الأخيرة، كشفت بورصة العملات المشفرة النمساوية Bitpanda عن ذلك توسيع عملياتها إلى الشرق الأوسط وفتح مكتب إقليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد قامت الشركة باستغلال تطوير الأعمال السابق لشركة 1inch Network ورئيس قسم النمو وليد بن عثمان لقيادة عملياتها في المنطقة.

كما أفادت الإمارات خطط لاستخدام التشفير للتجارة في المستقبل وكذلك وضع إطار تنظيمي عملي، وفقًا لوزير الدولة للتجارة الخارجية في البلاد.

وفي العام الماضي، قال ثاني الزيودي إن البلاد تدرس ذلك تجارة بعملات أخرى غير الدولار الأمريكي.

وقال إن أحد المجالات التي تتطلع البلاد إلى التوسع فيها هو العملات المشفرة، مضيفًا:

“سيلعب التشفير دورًا رئيسيًا ل التجارة الإماراتية تمضي قدماً الشيء الأكثر أهمية هو أن نضمن الحوكمة العالمية عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة وشركات العملات المشفرة.”

وأضاف الزيودي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل العمل على نظامها التنظيمي للعملات المشفرة.

وقال إن التركيز سيكون على جعل الدولة الخليجية مركزًا رئيسيًا بسياسات صديقة للعملات المشفرة والتي تتمتع أيضًا بحماية كافية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version