آخر تحديث:

6 مايو 2024 الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

قد تقوم بورصة العملات المشفرة “بيتهامب” في كوريا الجنوبية بإعادة تعيين رئيسها التنفيذي “لي جاي وون”، حيث تسعى منصة التداول إلى إكمال الاكتتاب العام الأولي المخطط له.

وفقًا لموقع Business Post، تنتهي فترة ولاية لي البالغة عامين كرئيس لشركة Bithumb في وقت لاحق من هذا الشهر. لكن شخصيات في الصناعة تعتقد أنه سيتم إعادة تعيينه في الوقت الذي تحاول فيه الشركة تسريع خطط طرحها العام.

تهدف شركة Bithumb الكورية الجنوبية إلى الاكتتاب العام الأولي الوطني أولاً


تريد Bithumb أن تصبح أول بورصة عملات مشفرة يتم طرحها للاكتتاب العام في بورصة كوريا.

وبحسب ما ورد وضعت الشركة خططًا لفصل بعض عملياتها إلى شركة منفصلة لتسريع العملية.

أصبح لي الرئيس التنفيذي لشركة Bithumb في مايو 2022 بعد أن شغل منصب رئيس العمليات العالمية للشركة.

لقد قاد محاولة سابقة لإطلاق طرح عام أولي في عام 2020. ولكن تم تأجيل هذا العرض في النهاية بسبب مخاوف بشأن “هيكل الإدارة الغامض” للشركة.

وخرجت محاولة عام 2020 أيضًا عن مسارها بسبب تحقيق النيابة العامة في تهم الاحتيال الموجهة ضد شركة Bithumb Holdings السابقة ورئيس مجلس إدارة Bithumb Korea، لي جيونج هون.

تمت تبرئة Lee Joeng-hoon منذ ذلك الحين. قامت Bithumb بإحياء خطط الاكتتاب العام في نوفمبر من العام الماضي.

الامتثال لأخذ الأولوية


ذكرت وسائل الإعلام أن Bithumb لا تزال تخطط لفصلها. لكن من المحتمل أن تحتاج Bithumb إلى تأخير ذلك لفترة من الوقت لأنها تعطي الأولوية أولاً لامتثالها لقانون حماية مستخدمي الأصول الافتراضية، والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 19 يوليو 2024.

وكتب المنفذ أنه “يبدو من غير المرجح أن يتم استبدال الرئيس التنفيذي لي” حيث تبحث الشركة عن “الاستمرارية في استراتيجية الاكتتاب العام”.

يُنسب إلى Lee أيضًا الفضل في تحويل ثروات البورصة خلال فصل الشتاء المشفر من خلال التخلص مؤقتًا من رسوم العمولة.

وشهدت هذه الخطوة لفترة وجيزة تجاوز حجم تداول Bithumb لتلك الموجودة في بورصة Upbit الرائدة في السوق.

ومنذ ذلك الحين تخلفت الشركة عن Upbit مرة أخرى بعد استعادة رسوم العمولة. لكن أحجام تداول Bithumb ظلت مرتفعة في تلك الفترة منذ ذلك الحين.

يعتقد المطلعون أيضًا أن لي يحتفظ بدعم لي جيونج هون. وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الأخير قد يعود قريبًا إلى مجلس إدارة Bithumb.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version