آخر تحديث:

19 أبريل 2024 الساعة 18:25 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تشير السجلات الحكومية إلى أن أحد أعضاء لجنة الأوراق المالية والبورصة (SEC) الذي ينتقد بشدة عملة البيتكوين والعملات المشفرة قد يفقد مكانه على الطاولة المرتفعة للوكالة في 5 يونيو.

وفقًا لموقع هيئة الأوراق المالية والبورصة، أدت المفوضة كارولين أ. كرينشو اليمين الدستورية في منصبها جنبًا إلى جنب مع المفوضة هيستر إم بيرس (المعروفة أيضًا باسم “Crypto Mom”) في 17 أغسطس 2020. وكلاهما لهما شروط من المقرر أن تنتهي في 5 يونيو – أقل من 50 يومًا من اليوم.

مفوض هيئة الأوراق المالية والبورصة يقترب من نهاية المدة


ووفقا للصحفية في قناة فوكس بيزنس إليانور تيريت، فإن التصريحات والترشيحات الأخيرة للبيت الأبيض لا تظهر أي علامات على ترشيح كرينشو أو أي شخص آخر لشغل منصبها بعد انتهاء فترة ولايتها.

وقال تيريت: “لم يكن لدى البيت الأبيض أي تعليق على الأمر”.

ويأتي هذا الكشف بعد شائعات في وقت سابق من هذا الأسبوع مفادها أن رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، قد يستقيل قريبًا بعد ذلك قام بنشر موضوع تويتر يوم الثلاثاء الذي يقرأ إلى حد ما مثل رسالة وداع.

تمت دعوة جينسلر للاستقالة من قبل العديد من أعضاء الكونجرس الداعمين للعملات المشفرة، توم إيمر، بسبب معاملته العدائية لهذه الصناعة، والفشل في حماية المستثمرين بشكل كافٍ من الجهات الفاعلة السيئة الحقيقية.

وتحت قيادته، رفعت الوكالة العشرات من إجراءات الإنفاذ ضد شركات العملات المشفرة الكبرى متهمة إياها بانتهاك قانون الأوراق المالية، بينما يقول قادتها إن تقييم الهيئة التنظيمية للقانون فيما يتعلق بالعملات المشفرة غير واضح وعفا عليه الزمن.

يعتقد تيريت أن احتمال استقالة جينسلر فعليًا خلال عام الانتخابات ضئيل للغاية، وأن احتمالات العثور على مرشح ليحل محله “يكاد يكون مستحيلًا”.

آراء كرينشو بشأن البيتكوين


قد يكون خروج كرينشو المحتمل أكثر قوة. وعلى عكس جينسلر، فقد صوتت لعدم الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين للأسواق الأمريكية في يناير على الرغم من أن الوكالة كانت قد خسرت بالفعل دعوى قضائية بشأن هذه المسألة قبل أشهر.

وكتب كرينشو في رسالة معارضة في ذلك الوقت: “إن تصرفات اللجنة هذه غير سليمة وغير تاريخية”. “والأسوأ من ذلك، أنهم وضعونا على مسار ضال يمكن أن يزيد من التضحية بحماية المستثمرين”.

وأضاف المفوض أن ملكية البيتكوين الفورية مركزة للغاية وقال إن أسواق العملات المشفرة الفورية هي “طبق بتري” للسلوك الاحتيالي.

“إذا كانت التكنولوجيا ثورية إلى هذا الحد، فلماذا يبدو أن الكثير من استخداماتها تدور حول إعادة إنشاء النظام المالي الحالي، إلا مع قدر أقل من التنظيم، والمزيد من التعتيم، وحماية أقل للمستثمرين، والمزيد من المخاطر؟” هي اضافت.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version