آخر تحديث:

1 أبريل 2024 الساعة 05:43 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

بينانس وبحسب ما ورد قام الرئيس التنفيذي ريتشارد تنغ بزيارة سرية إلى كوريا الجنوبية في محاولة للتواصل المباشر مع السلطات المالية المحلية وإيجاد حل للعقبات التي تواجه دخول الشركة إلى السوق الكورية.

وفقا ل تقرير حديث للأخبار 1وصل تنغ إلى كوريا في جدول زمني لم يكشف عنه الأسبوع الماضي، بهدف التواصل مع السلطات المالية، بما في ذلك مسؤولين من وحدة الاستخبارات المالية، خلال زيارته.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة Binance لإيجاد خط مباشر في السوق الكورية الجنوبية كبيرة الحجم من خلال الاستحواذ على حصة أغلبية في كوريا الجنوبية وصلت بورصة العملات المشفرة Gopax إلى حاجز.

بينانس استحوذت على جوباكس في نهاية عام 2022 كجزء من استراتيجيتها لاختراق السوق الكورية.

ومع ذلك، فقد تأخر قبول تقرير Gopax الخاص بتغيير أعمال الأصول الافتراضية من قبل السلطات المالية لأكثر من عام، مما يعيق خطط Binance لدخول السوق.

كان قرار Binance بالاستحواذ على Gopax مدفوعًا بعدم قدرة الأخيرة على إعادة الأموال إلى المستخدمين بعد حادثة FTX التي تتضمن خدمة إيداع الأصول الافتراضية، “GoFi”.

تولت Binance مسؤولية ديون GoFi عندما أصبحت المساهم الأكبر، وعينت ليون سينغ بونغ، ​​الرئيس السابق لـ Binance Asia Pacific، رئيسًا تنفيذيًا لشركة Gopax.

على الرغم من تقديم تقرير حول التغيير في أعمال الأصول الافتراضية إلى وحدة الاستخبارات المالية، فقد تم تأجيل القرار المتعلق بقبوله باستمرار.

وحدة الاستخبارات المالية تواصل تأجيل اتخاذ القرار بشأن Gopax


قامت شركة Gopax لاحقًا باستبدال مديرها التنفيذي بالرئيس التنفيذي السابق Lee Jung-hoon وقدمت تقرير تغيير آخر، لكن وحدة الاستخبارات المالية استمرت في تأخير قرارها.

استحوذت BF Labs، وهي شركة مدرجة في KOSDAQ، على جزء من أسهم Binance، مما دفع Gopax إلى استبدال مديرها التنفيذي مرة أخرى، وهذه المرة مع Cho Young-joong، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Citi Labs.

ينبع إحجام وحدة الاستخبارات المالية عن قبول تقرير Gopax عن التغيير من مخاوف بشأن المخاطر القانونية التي تواجهها Binance.

تعرضت منصة Binance مؤخرًا لغرامة كبيرة بقيمة 4.3 مليار دولار من وزارة العدل الأمريكية، مما أثار تساؤلات حول أهلية Binance باعتبارها “مساهمًا رئيسيًا”.

وتسعى وحدة الاستخبارات المالية أيضًا إلى توسيع نطاق المراجعة لتقارير تجديد أعمال الأصول الافتراضية لتشمل “كبار المساهمين” في النصف الثاني من العام، واقتراح تعديلات على قانون المعلومات المالية المحددة.

ردًا على الموقف الثابت لوحدة الاستخبارات المالية، أعلنت Binance رسميًا في وقت سابق من هذا العام عن قرارها ببيع جزء من أسهمها في Gopax والتخلي عن حصتها الأغلبية.

بالإضافة إلى ذلك، طلبت وحدة الاستخبارات المالية مؤخرًا من بنك Jeonbuk، البنك الشريك لـ Gopax للحسابات بالأسماء الحقيقية، تقديم خطة لتعزيز هيكل إدارة Gopax بحلول نهاية مارس.

أرسلت Gopax طلبًا إلى مستخدميها، المعروفين باسم مستخدمي “Gopai”، الشهر الماضي لتحويل سنداتهم إلى أسهم، بهدف تقليل حصة Binance والسماح لمستخدمي GoFi بزيادة ملكيتهم.

تنغ يناقش تحسينات الحوكمة في زيارة SK


وذكر التقرير أنه خلال زيارته لكوريا الجنوبية، من المتوقع أن يناقش الرئيس التنفيذي ريتشارد تنغ تحسينات هيكل الإدارة مع المسؤولين الحكوميين ووضع استراتيجيات لإنقاذ جوباكس.

يُعرف تنغ، وهو عضو سابق في سلطة النقد السنغافورية (MAS)، بإعطاء الأولوية للامتثال منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي لـ Binance.

قد يكون هذا الاتصال المباشر مع السلطات المالية الكورية انعكاسًا لالتزامه بالامتثال.

والجدير بالذكر أنه قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي لشركة Binance، قام Teng بزيارة كوريا وعقد اجتماعات مع مسؤولين من Gopax وJeonbuk Bank أثناء عمله كمدير السوق الإقليمي المسؤول عن مناطق خارج الولايات المتحدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version