آخر تحديث:

21 مارس 2024 الساعة 15:23 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

كشف المؤسس المشارك لـ Ethereum، فيتاليك بوتيرين، عن إطار عمل جديد لـ “حصاد قوس قزح” قد يساعد في تحقيق اللامركزية في التحكم في البروتوكول من أكبر اللاعبين في الشبكة.

يعالج فيتاليك مركزية الستاكينغ لـ ETH في ETHTaipei 2024


وفي حديثه في حدث ETHTaipei 2024 يوم الأربعاء، سلط المطور الشهير الضوء على التركيز الزائد لإمدادات ETH مع مقدمي الخدمات المركزيين، بما في ذلك البورصات التي تنظمها الحكومة مثل Coinbase وBinance.

لم يتواطأ مقدمو الخدمات المساحية هؤلاء في أي شيء شائن حتى الآن، لكن الخطر طويل المدى المتمثل في تحول تلك الكيانات عن التهرب لا يزال قائمًا، وفقًا لفيتاليك.

قال المؤسس المشارك، وفقًا لتقرير مترجم من المنفذ الصيني ABMedia Crypto: “لقد أصبحنا نعتمد بشكل كبير على “الضغط الاجتماعي + الفضيلة”.

“إلى أي مدى هذا أمر لا مفر منه؟” سأل. “إذا كان الأمر لا مفر منه، فيتعين علينا أن نكون أكثر وضوحا بشأن ما إذا كنا نعتمد على الحوافز أو الضغوط الاجتماعية + الفضيلة، بدلا من الاعتماد بشكل مفرط على الأخيرة”.

في حين أنه من الممكن إجراء عملية الستاكينغ الفردي بدون مقدمي خدمات خارجيين على ETH، إلا أن الأمر يتطلب ما لا يقل عن 32 ETH للمشاركة.

تم إنشاء الحد الأدنى في الأصل لتجنب إثقال كاهل blockchain بالمساهمين الصغار، ونأمل تجنب متطلبات ETH المفرطة.

ومع ذلك، مع هذا الحد الأدنى الذي يبلغ الآن 112000 دولار، فقد أدى الحاجز الاقتصادي والفني أمام الدخول إلى إنشاء مجموعة كبيرة من “حاملي ETH الكسالى” الذين يفوضون المهمة لأطراف ثالثة ضخمة.

توفر هذه المجموعات أيضًا “الستاكينغ السائل” – وهي خدمة تكافئ أصحاب المصلحة بالرموز المرتبطة بـ ETH والقابلة للاسترداد مقابل ETH المقفل الخاص بهم.

في الوقت الحاضر، يتم المراهنة بما يقرب من 42 مليون إيثريوم بقيمة 145 مليار دولار على إيثريوم، حسبما تظهر بيانات بلوكتشين.

ما هو التوقيع المساحي لقوس قزح؟


لمعالجة هذه المشكلة، يمكن أن يسمح إطار عمل “الستاكينغ قوس قزح” لمقدمي خدمات الستاكينغ المنفردين والمحترفين بالوصول إلى مستويات مختلفة من الستاكينغ اعتمادًا على احتياجاتهم.

وفقًا لمدونة Ethereum الرسمية، أحد الأمثلة على ذلك هو التمييز بين العملاء الثقيلين (القابلين للقطع) والعملاء الخفيفين (جزئيًا / غير القابلين للقطع)، وتفكيك الأدوار التي يلعبها كل مزود خدمة.

وجاء في منشور المدونة: “يسمح هذا للفئات المختلفة من مقدمي الخدمات بأن تكون فعالة إلى أقصى حد في كل فئة خدمة، بدلاً من جمع الجميع تحت مظلة واحدة من التوقعات، وطلب كل شيء من الجميع”.

من شأن حصة Rainbow أيضًا التمييز بين “مخصصي رأس المال” و”مشغلي الخدمة”، مما يفصل بين أدوار وضع حصة اقتصادية لتأمين الشبكة عن أدوار التحقق الفعلي من الكتلة.

في الشهر الماضي، دعمت Binance Labs شركة Babylon – وهو فريق يعمل على السماح لمالكي Bitcoin بالحصول على عائد حصص على عملة BTC الخاصة بهم من شبكات أخرى، ومن المحتمل أن تشمل Ethereum.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version