آخر تحديث:

22 أبريل 2024 الساعة 06:51 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

وجدت هيئة الضرائب الفنلندية أرباحًا من مبيعات مكاسب العملات المشفرة غير المبلغ عنها في عام 2023، والتي بلغت 30 مليون يورو (31.9 مليون دولار). ونتيجة لذلك، فرضت دولة الاتحاد الأوروبي الإبلاغ عن الدخل الناتج عن بيع أصول التعدين الرقمية.

وفقًا لتقرير صادر عن أحد وسائل الإعلام المحلية Verkkouutiset، تماشيًا مع الرقابة الضريبية بعد المكاسب الضريبية غير المبلغ عنها في العام الماضي، طلبت السلطة من أولئك الذين استثمروا في العملات الافتراضية دفع عشرة ملايين يورو كضريبة دخل رأس المال.

يقول ميكا سيفونين، خبير الضرائب من إدارة الضرائب الفنلندية: “المبلغ الذي تم العثور عليه في العام الماضي كبير باليورو، مما يشير إلى أن الرقابة ناجحة وفعالة”.

وإلى جانب دفع الضرائب، فإن الأفراد الذين لم يعلنوا عن دخلهم ملزمون بدفع زيادة ضريبية وغرامات متأخرة. وأضاف التقرير أن الفشل في ذلك قد يؤدي إلى عقوبات جنائية.

وفقًا للنتائج التي توصلت إليها مصلحة الضرائب في البلاد، أبلغ إجمالي 9800 عميل عن حصولهم على دخل من العملات المشفرة في عام 2022. وهذا أقل من عام 2021، الذي أبلغ عن 16000 عميل.

“عندما كانت أسعار صرف العملات الافتراضية منخفضة، باع المستثمرون كميات أقل من ممتلكاتهم مقارنة بالسابق أو لسبب ما لم يتم الإعلان عن خسائر المبيعات للضرائب.”

لا يزال متلقو دخل العملات المشفرة في فنلندا يفشلون في إعلان الضرائب


وأضاف Siivonen أنهم يتلقون المزيد من المعلومات من بورصات العملات المشفرة فيما يتعلق بمعاملات العملات المشفرة للعملاء الفنلنديين.

وفقًا للتقديرات، لا يزال جزء كبير من متلقي دخل العملات المشفرة يفشلون في الإعلان عن دخلهم المعني للضرائب. تلقت إدارة الضرائب المعلومات من العديد من بورصات العملات الافتراضية الأجنبية من خلال تبادل البيانات الدولي.

وجاء في التقرير: “إذا تلقيت دخلاً من استخدام أو تعدين العملات الافتراضية في عام 2023، فيجب عليك الإعلان عن الدخل من خلال إقرار ضريبي مملوء مسبقًا”.

علاوة على ذلك، يتم فرض ضريبة على الدخل من العملات المشفرة كدخل رأسمالي، ويتم فرض ضريبة على العملات المشفرة المستلمة من التعدين كدخل مكتسب. بالإضافة إلى ذلك، يجب أيضًا الإعلان عن العملات الافتراضية المباعة بخسارة للضرائب.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version