آخر تحديث:

30 مارس 2024 الساعة 06:16 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

حقق صندوق التحوط الذي يركز على العملات المشفرة، Multicoin Capital، عوائد استثنائية لمستثمريه، تجاوزت 9000٪ منذ إطلاقه في عام 2017.

في خطابه السنوي للمستثمرين، كشف الصندوق أنه بعد تعرضه لخسائر كبيرة في عام 2022 والتي كادت أن تقضي على قيمته، تغيرت حظوظ Multicoin Capital بشكل كبير.

وفقًا لخطاب المستثمر المؤرخ في ١٦ فبراير، سجل صندوق Multicoin Capital Master مبلغًا عائد مذهل قدره 9,281% منذ إنشائها في 1 أكتوبر 2017.

ارتفاع مكاسب Multicoin Capital وسط انتعاش السوق


ويعزى هذا الأداء في المقام الأول إلى انتعاش سوق العملات المشفرة، حيث حقق الصندوق عائدًا ملحوظًا بنسبة 537٪ في عام 2023 وحده.

من المتوقع أن تقوم الشركة بتقديم نموذج ADV، وهو متطلب تنظيمي للمستشارين المسجلين لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ومستشاري التقارير المعفيين.

وفقًا لنموذج ADV السابق للشركة، فقد أبلغت عن أصول تزيد قيمتها عن 1.36 مليار دولار تحت الإدارة التنظيمية.

كما ذكر المديرون التنفيذيون في Multicoin Capital، توشار جاين، وكايل ساماني، ومات شابيرو، سلوك سوق العملات المشفرة في خطاب المستثمر.

وشددوا على أنه في عام 2023، تحدت العملات المشفرة التوقعات وانتعشت بطريقة مذهلة، مما مكن صندوق التحوط من الاستفادة من رد فعل السوق المبالغ فيه وتحقيق أداء متفوق كبير.

لقد عوضت العائدات الرائعة التي حققتها Multicoin Capital أكثر من خسارة الصندوق الكبيرة بنسبة 91.4٪ في عام 2022.

يوضح خطاب المستثمر أن أرقام الأداء منذ إنشاء الصندوق تشمل استثمارات مختلفة تمت من خلال جيوب جانبية، مما ساهم في النتيجة الإجمالية.

على الرغم من تحمل دورة سوق هابطة مؤلمة، فإن المديرين التنفيذيين لشركة Multicoin Capital ينظرون إلى تلك الفترة على أنها غير مهمة في نهاية المطاف بالنسبة لشركة الاستثمار.

لقد أقروا بالتحديات التي يفرضها تشديد الاقتصاد الكلي، والثأر السياسي الموجه، وتداعيات الاحتيال المالي الكبير، في إشارة إلى انهيار بورصة العملات المشفرة FTX المحاصرة، والتي تعرضت لها شركتهم.

صناديق العملات المشفرة تشهد طفرة في الأصول


وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت شركة Balance، وهي شركة حفظ الأصول الرقمية ومقرها كندا، عن ذلك وقد حققت مرة أخرى 2 مليار دولار في الأصول تحت الحراسة (AUC) وسط الانتعاش الأخير في أسواق العملات المشفرة.

وبالمثل، شهدت الأصول الرقمية الكورية (KODA)، وهي أكبر خدمة مؤسسية لحفظ العملات المشفرة في كوريا الجنوبية، نموًا ملحوظًا في الأصول المشفرة الخاضعة لعهدتها.

ومؤخرًا، كشفت الشركة أن قيمة هذه الأصول المشفرة تحت عهدتها توسعت بنسبة 248٪ تقريبًا في النصف الثاني من عام 2023.

قالت KODA، التي تم تأسيسها من خلال التعاون بين البنك الكوري الرئيسي KB Bank، وشركة رأس المال الاستثماري المشفرة Hashed، وشركة تكنولوجيا blockchain Haechi Labs، إن قيمة هذه الأصول وصلت إلى حوالي 8 تريليون وون كوري (6 مليار دولار) بحلول نهاية العام الماضي. سنة.

وكانت هذه زيادة كبيرة عن 2.3 تريليون وون المسجلة في نهاية يونيو 2023.

وفقًا للمحللين في شركة Bernstein Research، فإن صناديق العملات المشفرة يمكن أن تصل إلى 500 مليار دولار مذهلة إلى 650 مليار دولار في غضون السنوات الخمس المقبلة، وهي قفزة كبيرة من التقييم الحالي الذي يبلغ حوالي 50 مليار دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version