آخر تحديث:

10 مايو 2024 الساعة 16:03 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أوصى صندوق النقد الدولي (IMF) في 10 مايو بأن تنظم نيجيريا منصات تداول العملات المشفرة وسط احتجاز الدولة الأفريقية لاثنين من المديرين التنفيذيين في Binance، وفقًا لتقرير صادر عن موظفي الأمم المتحدة يوم الخميس.

يقول تقرير صندوق النقد الدولي إنه ينبغي على نيجيريا تنظيم منصات تداول العملات المشفرة


وجاء في التقرير: “يوصي الموظفون بتسجيل منصات تداول العملات المشفرة العالمية أو ترخيصها في نيجيريا وتخضع لنفس المتطلبات التنظيمية المطبقة على الوسطاء الماليين باتباع مبدأ نفس النشاط ونفس المخاطر ونفس التنظيم”.

وشهدت نيجيريا أزمة مالية في الأشهر الأخيرة، ومن المتوقع أن يتراجع اقتصادها الذي كان مهيمنا ذات يوم إلى المركز الرابع في القارة الأفريقية.

وعلى الرغم من وصول معدل التضخم في البلاد إلى أعلى مستوى له منذ 28 عامًا تقريبًا، ذكر تقرير صندوق النقد الدولي أن عملة البلاد بدأت في الاستقرار.

وأشار صندوق النقد الدولي إلى أن “قيمة النايرا انخفضت بشكل حاد بعد توحيد نوافذ النقد الأجنبي الرسمية في يونيو 2023”. “بعد تشديد السياسة النقدية في فبراير ومارس 2024 واستئناف التدخلات في سوق العملات، بدأت النايرا في الاستقرار.”

اعتقال المسؤولين التنفيذيين في Binance وسط حملة العملات المشفرة النيجيرية


قامت نيجيريا باتخاذ إجراءات صارمة ضد الأصول الرقمية مؤخرًا. وفي الأيام المقبلة، ستحظر البلاد أنظمة الدفع من نظير إلى نظير على أمل منع التلاعب.

وقد ألقى بعض المسؤولين الحكوميين اللوم في ضعف النايرا على العملات المشفرة، حيث زعم محافظ البنك المركزي النيجيري أوليمي كاردوسو في فبراير أن ما قيمته 26 مليار دولار من العملات المشفرة تم نقل الأموال غير المشروعة عبر Binance Nigeria في عام 2023 وحده.

وقال كاردوزو: “نحن قلقون من أن بعض الممارسات الجارية تشير إلى تدفقات غير مشروعة عبر عدد من هذه الكيانات وتدفقات مشبوهة في أحسن الأحوال”. “في حالة Binance، تم تمرير 26 مليار دولار عبر Binance Nigeria من مصادر ومستخدمين لا يمكننا تحديدهم بشكل مناسب.”

تصاعدت المخاوف بشأن اعتقال اثنين من المديرين التنفيذيين في Binance، نديم أنجاروالا وتيغران جامباريان، بتهمة غسل الأموال والتهرب الضريبي في عمليات تبادل العملات المشفرة.

وكان كل من أنجوروالا وغامباريان في البلاد لحضور اجتماعات سياسية مع المنظمين وسط التوترات مع الدولة الأفريقية.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، ادعى ريتشارد تنغ، الرئيس التنفيذي لشركة Binance، أن “أشخاصًا مجهولين” اقترحوا تسوية سرية بين موظفي بورصة العملات المشفرة والمسؤولين النيجيريين “لإزالة هذه المشكلات”.

رفضت Binance الانخراط في مثل هذه الصفقة، مما أدى إلى القبض على Anjarwalla وGambaryan في نهاية المطاف. ومن المقرر أن يعود الاثنان إلى المحكمة لجلسة استماع في أبوجا يوم 17 مايو.

على الرغم من التساؤلات حول شرعية اعتقال المسؤولين التنفيذيين في Binance، فإن أحدث تقرير لموظفي صندوق النقد الدولي قد يشير إلى زيادة مستقبلية في بورصات العملات الأجنبية الأجنبية في نيجيريا بشكل عام.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version