آخر تحديث:

مؤلف

روحالامين حقشاناس

مؤلف

روحالامين حقشاناس

نبذة عن المؤلف

Ruholamin Haqshanas هو كاتب مساهم في مجال العملات المشفرة في CryptoNews. وهو صحفي متخصص في العملات المشفرة والمالية ولديه خبرة تزيد عن أربع سنوات. وقد ظهر Ruholamin في العديد من المقالات البارزة في مجال العملات المشفرة…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

وشهدت صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الأمريكية لعملة البيتكوين تدفقات خارجة صافية بلغت 43.97 مليون دولار يوم الأربعاء، مما أوقف سلسلة من التدفقات الإيجابية استمرت يومين.

وسجلت أكبر التدفقات الخارجية من قبل ARKB، وصندوق البيتكوين المتداول في البورصة من Ark Invest و21Shares، والتي سجلت 54.03 مليون دولار في تدفقات خارجية صافية، وفقًا لبيانات من SoSoValue.

كما واجهت GBTC التابعة لشركة Grayscale خسائر، مع تدفقات خارجية صافية بلغت 4.59 مليون دولار، في حين شهد صندوق Bitcoin Mini Trust التابع لها تدفقات خارجية بلغت حوالي 511,230 دولارًا.

صندوق FBTC التابع لشركة Fidelity يشهد تدفقات واردة

في المقابل، قادت FBTC التابعة لشركة Fidelity مخطط التدفقات الداخلة بواقع 12.57 مليون دولار من التدفقات الداخلة الصافية خلال اليوم، كما اجتذبت BTCO التابعة لشركة Invesco مبلغ 2.59 مليون دولار.

ومع ذلك، فإن العديد من الصناديق الأخرى، بما في ذلك صندوق IBIT التابع لشركة بلاك روك، سجلت تدفقات صفرية.

والجدير بالذكر أن صندوق الاستثمار العقاري الدولي لم يشهد أي تدفقات صافية منذ 26 أغسطس/آب.

ورغم خروج التدفقات الإجمالية، ظل نشاط التداول قويا.

سجلت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين مجتمعة حجم تداول بلغ 1.27 مليار دولار يوم الثلاثاء، وهي قفزة كبيرة مقارنة بـ 712.25 مليون دولار في اليوم السابق.

منذ إطلاقها في يناير/كانون الثاني، جمعت هذه الصناديق تدفقات صافية بلغت 17 مليار دولار.

وعلى صعيد الإيثريوم، أعلنت صناديق الإيثريوم المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة عن تدفقات خارجية صافية بلغت نحو 542,870 دولار، في حين لم تظهر سبعة من الصناديق التسعة أي تدفقات يومية.

وشهدت عملة ETHV التابعة لشركة VanEck تدفقات خارجية صافية بلغت 1.71 مليون دولار، في حين خالفت عملة FETH التابعة لشركة Fidelity هذا الاتجاه بتدفقات داخلية بلغت 1.17 مليون دولار.

وصل حجم التداول اليومي لصناديق الإيثريوم المتداولة في البورصة إلى 126.22 مليون دولار يوم الأربعاء، ارتفاعًا من 102.87 مليون دولار في اليوم السابق.

ومع ذلك، بلغ إجمالي التدفقات الصافية الخارجة لصناديق الأثير المتداولة في البورصة الآن 562.06 مليون دولار.

وفي السوق الأوسع، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 3.37% خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إلى 58,318 دولار، في حين ارتفع سعر الإيثر بنسبة 1.78%، ليتداول عند حوالي 2,373 دولار.

ويرى المحللون أن التدفقات الخارجة هي رد فعل على البيانات الاقتصادية الأميركية القوية، بما في ذلك أحدث تقرير لمؤشر أسعار المستهلك، والذي أظهر ارتفاع الأسعار بنسبة 0.2% في أغسطس/آب.

ويترقب المستثمرون أيضًا اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية المقبل، مع توقعات بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

كيف ستؤثر تخفيضات الأسعار على سوق العملات المشفرة؟

من المرجح أن يؤثر خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، سواء بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس، على سوق العملات المشفرة بشكل إيجابي، وفقًا لريان لي، كبير المحللين في Bitget Research.

وفي بيان، قال لي إن خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس يشير إلى مخاوف اقتصادية معتدلة وقد يؤدي إلى ارتفاع تدريجي في أسعار العملات المشفرة مع سعي المستثمرين إلى عوائد أعلى خارج الأسواق التقليدية.

ومن المتوقع أن يكون الانتعاش خفيفا مع تقلبات محدودة.

وكتب “قد يقوم المستثمرون بإعادة تخصيص الأموال تدريجيا من الأصول التقليدية ذات العائد المنخفض إلى أصول أكثر خطورة، مما يؤدي إلى ارتفاع معتدل في السوق”.

في المقابل، يشير خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى مخاوف اقتصادية أعمق وقد يؤدي إلى تدفقات رأسمالية كبيرة إلى العملات المشفرة، وخاصة البيتكوين، مع تحول المستثمرين إلى الأصول الخطرة.

ومن شأن هذا أن يؤدي إلى ارتفاع أقوى في السوق ولكن أيضا إلى زيادة التقلبات.

“في الأمد القريب، ومع تقلبات معنويات المستثمرين، قد تشهد سوق العملات المشفرة تقلبات حادة في الأسعار، وخاصة خلال المرحلة الأولية حيث يستوعب السوق الأخبار الإيجابية”، كما ادعى لي.

وقال إنه على المدى الطويل، فإن خفض أسعار الفائدة من شأنه أن يعزز توقعات استمرار تخفيف بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما يدعم الطلب على العملات المشفرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version