آخر تحديث:

25 أبريل 2024 الساعة 15:35 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

رفعت شركة تطوير إيثريوم كونسنسيس، التي يديرها جو لوبين، دعوى قضائية يوم ٢٥ أبريل ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بسبب “التنظيم المفرط” حول بلوكتشين إيثريوم.

في اعلان على منصة التواصل الاجتماعي X، قال لوبين إن شركة Consensys اتخذت خطوة مهمة نحو “الحفاظ على الوصول إلى الأثير، وبالتالي، سلسلة مفاتيح Ethereum في الولايات المتحدة. نحن نقاضي هيئة الأوراق المالية والبورصة ونقاوم تجاوزاتها التنظيمية المفرطة”.

النهج المتهور الذي تتبعه هيئة الأوراق المالية والبورصة يجلب الفوضى


وفي منشور بالمدونة، قالت الشركة إن النهج المتهور الذي تتبعه هيئة الأوراق المالية والبورصات يسبب فوضى للمطورين والمشاركين في السوق والمؤسسات والدول التي تبني أو تدير بالفعل أنظمة مهمة تعمل على إيثريوم، أكبر منصة في العالم للتطبيقات اللامركزية.

ومضت الشركة لتضيف أن هيئة الأوراق المالية والبورصة لديها سلطة قضائية فقط على الأوراق المالية، وحتى وقت قريب، أعلنت أن الأثير ليس ولا ينبغي معاملته كأوراق مالية.

وشددت Consensys على أنه لا ينبغي السماح لهيئة الأوراق المالية والبورصات بتوسيع نطاق اختصاصها بشكل تعسفي لتشمل تنظيم مستقبل الإنترنت.

الأثير هو الرمز الأصلي لسلسلة كتل الإيثريوم. يمكن تداولها كسلعة (مثل النفط)، ولكنها ضرورية أيضًا للتطوير التكنولوجي للتطبيقات المبنية على الإيثيريوم – بما في ذلك التطبيقات التي لها فائدة واضحة وغير مالية للقطاعات الحيوية مثل الرعاية الصحية والطاقة والنقل والإعلام والزراعة. ، وما بعدها.”، قراءة المنشور. “إن النهج الذي تتبناه هيئة الأوراق المالية والبورصات من شأنه أن يجعل من المستحيل على المطورين الابتكار والبناء، لأنه سيصنف المنصات غير المالية على أنها تطبيقات مالية، وبالتالي يتطلب إشراف هيئة الأوراق المالية والبورصات وموافقتها”.

دعوى قضائية ضد Coinbase ضد SEC


هذه الدعوى الأخيرة من قبل كونسينسيس يعكس مؤخرا الايداع Coinbase. في مارس، اتضح أن Coinbase رفعت دعوى قضائية ضد هيئة الأوراق المالية والبورصة، سعيًا للحصول على توجيه من المحكمة للسلطة التنظيمية لوضع مبادئ توجيهية واضحة لقطاع العملات المشفرة.

في الدعوى المفصلة في 11 مارس تقديم المحكمةتحدت Coinbase افتقار هيئة الأوراق المالية والبورصة إلى وضع قواعد رسمية لقطاع العملات المشفرة، مؤكدة أن تصرفات الوكالة أعاقت تطوير الصناعة ووضوحها.

غياب هيئة الأوراق المالية والبورصات عن وضع قواعد الأصول الرقمية


انتقد الملف هيئة الأوراق المالية والبورصات لموقفها السلبي بشأن تنظيم العملات المشفرة، بحجة أن غياب قواعد محددة ترك القطاع يتنقل في منطقة رمادية تنظيمية.

في الآونة الأخيرة، انتقد مفوضا هيئة الأوراق المالية والبورصة هيستر بيرس ومارك أويدا علنًا سياسات الوكالة غير الواضحة لإنفاذ العملات المشفرة بعد التسوية الأخيرة مع ShapeShift.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version