آخر تحديث:

2 يونيو 2024 الساعة 04:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أعلنت شركة Magic Leap عن شراكة تقنية مع Google لتطوير تقنيات الواقع الممتد (XR) الجديدة.

يجمع هذا التعاون بين خبرة Magic Leap في مجال البصريات والبنية التحتية لشركة Google، مما قد يشير إلى زيادة المنافسة بين Apple وMeta في مجال الأجهزة والخبرات Metaverse، الشركة. قال في إعلان.

في حين قامت Google مؤخرًا بتقليص حجم فرق الواقع المعزز والممتد لديها، وواجهت Magic Leap انتكاسات في أحد مشاريعها الكبرى، إلا أن هذه الشراكة يمكن أن يكون لها آثار إيجابية على Metaverse ككل.

ويهدف التعاون إلى تعزيز التجارب الغامرة للمطورين والعملاء، ومزج العالم المادي بحلول XR القيمة وذات الصلة بالسياق.

وقالت جولي لارسون جرين، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في Magic Leap: “تعمل هذه الشراكة على تسريع القوة التحويلية للواقع المعزز من خلال الجمع بين قدراتنا البصرية الواسعة وتقنيات Google لمواصلة تطوير التجارب الغامرة للنظام البيئي للمطورين وللعملاء”.

“نحن نتطلع إلى توسيع إمكانات XR – مزج العالم المادي مع حلول قيمة وذات صلة بالسياق.”

قد تكون سماعة الرأس AR/XR الجديدة في الأفق


على الرغم من أن البيان الصحفي لم يقدم تفاصيل عن أي منتجات أو خدمات محددة ناتجة عن الشراكة، إلا أنه يثير تكهنات حول تطوير سماعة رأس AR/XR جديدة يمكن أن تتحدى هيمنة Meta وApple على السوق.

ومع ذلك، فإن الفوائد الدقيقة التي ستعود على Google في هذه الشراكة لا تزال غير واضحة.

في حين أن جوجل لديها سجل حافل في إنشاء أجهزة مخصصة عبر فئات المنتجات المختلفة، فإن جهودها السابقة في AR/XR، مثل Google Glass، لم تحقق نجاحًا كبيرًا.

يشير الصحفي التقني شون هوليستر إلى أن شركة Google قد تكون مهتمة ببراءة اختراع أو منهجية تمتلكها شركة Magic Leap.

وبدلاً من ذلك، يمكن أن تسعى جوجل إلى تجنب التخلف عن منافسيها الرئيسيين في مجال AR/XR أو تجنب الحاجة إلى إنشاء وحدة AR/XR جديدة بعد عمليات تسريح العمال السابقة.

تسلط الشراكة بين Magic Leap وGoogle الضوء على الأهمية المتزايدة للميتافيرس والسباق لتطوير تقنيات غامرة تمزج بين العالمين الرقمي والمادي.

نظرًا لأن شركات مثل Apple وMeta تستثمر بكثافة في مبادرات metaverse، فإن التعاون بين Magic Leap وGoogle يقدم لاعبًا آخر في هذا المزيج، مما قد يؤدي إلى مزيد من التقدم في مجال XR.

يستمر Metaverse في اكتساب القوة


مفهوم ميتافيرس وقد اكتسبت اهتماما كبيرا في الآونة الأخيرة، مما دفع الكثيرين إلى النظر في آفاق الاستثمار فيها.

يشير Metaverse إلى عالم افتراضي حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع بيئة تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر والمشاركين الآخرين في الوقت الفعلي.

وهو يشمل مجموعة واسعة من التقنيات، بما في ذلك الواقع الافتراضي (VR)، والواقع المعزز (AR)، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي (AI).

يشهد سوق Metaverse العالمي نموًا سريعًا.

وفي عام 2022، بلغت قيمة السوق حوالي 63.83 مليار دولار.

ومع ذلك، من المتوقع أن ينمو السوق بمعدل نمو سنوي مركب مثير للإعجاب يبلغ 44.4% في الفترة من 2023 إلى 2030، ومن المحتمل أن يصل إلى مستوى 1.6 تريليون دولار بحلول عام 2030.

تستثمر شركات مثل Meta (فيسبوك سابقًا)، وMicrosoft، وTencent، وNvidia بكثافة في Metaverse لتحسين منصاتها وإنشاء تجارب مستخدم جديدة.

على سبيل المثال، استثمرت شركة Meta مبلغ 50 مليون دولار في البحث والتطوير العالمي لـ metaverse، وجمعت Epic Games مليار دولار، بما في ذلك استثمار بقيمة 200 مليون دولار من شركة Sony.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version