آخر تحديث:

22 مارس 2024 الساعة 01:32 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

استحوذت Solana (SOL) على الأضواء باعتبارها سلسلة بلوكتشين الرائدة لهذا العام، حيث استحوذت على ما يقرب من نصف اهتمام مستثمري العملات المشفرة العالميين في السرد الخاص بالسلسلة، وفقًا لـ CoinGecko.

تتغذى هذه الهيمنة على عودة SOL إلى أعلى مستوياتها في عام 2021، مدعومة بالأداء القوي لرموز المشروع الرئيسية مثل Pyth و عملات ميمي مثل Dogwifhat (وايف).

WIF، التي تم تقديمها خلال زيادة الحماس لعملات الميم على Solana، استقلت موجة الاهتمام التي أثارتها النجاحات مثل BONK. أدى هذا التوقيت الاستراتيجي، جنبًا إلى جنب مع معنويات السوق الصعودية، إلى دفع WIF إلى الشعبية الأخيرة.

وأظهرت إحصائيات CoinGecko المنشورة يوم الأربعاء أيضًا أن إيثريوم تتخلف عن Solana بحصة حركة مرور عالمية تبلغ 12.73٪، بينما تتبعها سلسلة BNB بنسبة 5.38٪.

يتدفق المستثمرون المؤسسيون على ثاني أكبر عملة بديلة


وفقًا لموقع CoinShares، تُصنف Solana على أنها ثاني أكبر عملة بديلة من خلال الأصول المحتفظ بها في الصناديق، متأخرة فقط عن إيثريوم. ويشير هذا إلى الطلب الكبير من المستثمرين المؤسسيين والحيتان.

مع استمرار السوق في التوسع، من المتوقع أن يتعزز هذا الاتجاه، خاصة مع التخفيض المتوقع لعملة البيتكوين إلى النصف والتخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة، مما قد يغذي سوقًا صاعدة لفترة طويلة.

علاوة على ذلك، شهد سولانا نموا كبيرا في الأشهر الأخيرة. لقد أصبحت بشكل خاص منصة مفضلة لـ NFTs والعملات المعدنية الميمية.

يزدهر النظام البيئي للمطور Solana


قال نيراج خاندلوال، المؤسس المشارك لـ CoinDCX، إن النظام البيئي للمطورين Solana شهد تقدمًا كبيرًا في جوانب مختلفة طوال عام 2023.

يتضمن ذلك التطورات في الأدوات، وتحسين تجربة المطورين، وتحسين جودة المحتوى، ومجموعة واسعة من لغات البرمجة المتاحة. يضم النظام البيئي الآن أكثر من 2500 مطور نشط شهريًا يساهمون في المستودعات مفتوحة المصدر.

“ثانيًا، يتزايد نشاط المستثمرين بشكل ملحوظ تحسبًا للارتفاع. وقال خاندلوال: “لقد شهد سولانا نموًا كبيرًا، حيث شهدت البورصات اللامركزية (DEXs) زيادات ملحوظة في حجم التداول”.

تقارير ديفيلاما ارتفاعات كبيرة في حجم التداول ضمن قطاع التمويل اللامركزي في Solana، والذي شوهد بشكل خاص بين 3 و6 مارس.

وقال: “علاوة على ذلك، قام المستثمرون بحجز كميات كبيرة من SOL في عقود الرهن، بما يتجاوز القيمة الإجمالية البالغة 42 مليار دولار”.

ومن المتوقع أن يصل سولانا إلى 250 دولارًا هذا العام


وجرى تداول سهم سولانا عند نحو 208 دولارات في بداية الأسبوع، مسجلا أول ارتفاع له فوق 200 دولار في عامين. والجدير بالذكر أن العملة ارتفعت بنسبة 75٪ منذ بداية العام وقفزت أكثر من 700٪ في الأشهر الـ 12 الماضية.

وبالنظر إلى هذا الزخم والأساسيات القوية التي يتمتع بها سولانا، يتوقع الخبراء أن يرتفع سعره إلى 250 دولارًا بحلول الصيف.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version