في عملية سرقة عملات مشفرة كبيرة، ورد أن شخصًا مجهولًا فقد إمكانية الوصول إلى مبلغ مذهل بقيمة 24 مليون دولار من العملات المشفرة من محفظة إيثريوم الخاصة به.

تعتبر هذه الحادثة، التي يُعتقد أنها نتيجة لعملية احتيال تصيد، واحدة من أكبر سرقات العملات المشفرة الفردية حتى الآن، حسبما أفاد موقع أخبار العملات المشفرة The Block يوم الخميس.

وشملت الأصول المسروقة 4,851 Rocket Pool ETH (rETH)، بقيمة حوالي 8.5 مليون دولار، و9,579 Lido Staked ETH (stETH)، تبلغ قيمتها حوالي 15.6 مليون دولار بناءً على الأسعار الحالية.

تم استنزاف الثروة الرقمية للضحية من محفظة إيثريوم بطريقة سريعة، مما يوضح مدى استهداف المحتالين الذين يركزون على العملات المشفرة.

قامت شركات أمن تكنولوجيا المعلومات مثل Beosin وBlockSec بتحليل الحادث وأشارت إلى أساليب التصيد الاحتيالي باعتبارها طريقة العمل المحتملة.

ووفقًا لهؤلاء الخبراء، يبدو أن الضحية قد وقع في فخ مخطط تصيد قادهم إلى السماح عن غير قصد بمعاملات ضارة من محفظة إيثريوم.

عمليات التصيد الاحتيالي شائعة في العملات المشفرة

تتضمن هجمات التصيد الاحتيالي عادةً رسائل بريد إلكتروني أو رسائل نصية أو مكالمات هاتفية خادعة حيث يتم خداع الضحايا لتقديم معلومات حساسة.

تعد هذه الأنواع من الهجمات من بين الطرق الأكثر شيوعًا التي يخسر بها الأشخاص الأموال لصالح جهات ضارة في عالم العملات المشفرة.

في هذه الحالة تحديدًا، أدى تفاعل الضحية مع عقد ذكي ضار إلى نقل غير مصرح به للعملات المشفرة إلى المهاجم.

بعد فترة وجيزة من إعطاء الضوء الأخضر عن غير قصد لتحويل الأموال إلى المهاجم، تم نقل الأصول الرقمية المسروقة إلى عنوان يحمل اسم “Fake_Phishing186943″، كما أكدت البيانات الموجودة على مستكشف blockchain Ethereum Etherscan.

“هناك تقارير تفيد بأن هذا العنوان قد تم استخدامه في عملية تصيد احتيالي. يرجى توخي الحذر عند التفاعل معه”، يكتب Etherscan عن العنوان المحدد في تحذير للمستخدمين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version