آخر تحديث:

3 مايو 2024 الساعة 13:54 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

في الثاني من مايو، حثت البارونة ستويل من بيستون، عضو مجلس اللوردات في المملكة المتحدة، الحكومة البريطانية على اتخاذ موقف أقوى بشأن معالجة قضايا حقوق النشر وضمان المنافسة العادلة ضمن المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة.

يلفت صناع السياسات انتباه حكومة المملكة المتحدة إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي


كتبت البارونة ستويل من بيستون رسالة إلى وزير خارجية المملكة المتحدة تعرب فيها عن خيبة أملها إزاء عدم كفاية الجهود التي تبذلها الحكومة لتحديث قوانين حقوق النشر في ضوء التقدم في الذكاء الاصطناعي التوليدي ونماذج اللغات الكبيرة (LLMs).

واقترحت الرسالة أيضًا إجراء مناقشات سياسية فيما يتعلق بالإشراف على المنافسة في سوق المملكة المتحدة. وأكد مجددا على ضرورة أن تكون المنافسة في السوق هدفا “صريحا” للسياسات، ومدمجا في عملية تصميم ومراجعة السياسات والمعايير الجديدة، ويخضع لتقييمات داخلية وخارجية شاملة.

كانت الرسالة العامة التي أرسلتها البارونة ستويل من بيستون ردًا على تحديث ميشيل دونيلان، وزيرة الخارجية بشأن إشراف الحكومة على الذكاء الاصطناعي والتوصيات البرلمانية في 17 أبريل 2024.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس اللوردات في المملكة المتحدة أصدر تقريرًا في الثاني من فبراير يركز على الذكاء الاصطناعي التوليدي ونماذج اللغات الكبيرة (LLMs). ويتضمن التقرير تركيز الحكومة على سلامة الذكاء الاصطناعي عالية المخاطر، والتي يمكن أن تعيق المنافسة الدولية.

كما تناول التقرير مسارات الذكاء الاصطناعي لخريجي ماجستير إدارة الأعمال على مدى السنوات الثلاث المقبلة وحدد الإجراءات اللازمة لضمان قدرة المملكة المتحدة على الاستجابة بفعالية للفرص والمخاطر في الوقت المناسب.

ردًا على التقرير، ذكرت ميشيل دونيلان أن الرقابة الحكومية على الذكاء الاصطناعي متشددة وكشفت عن الجهود المبذولة لتعزيز اعتماد الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء المملكة المتحدة لتحسين الإنتاجية عبر الشركات من جميع الأحجام والقطاعات ودفع المزيد من النمو الاقتصادي.

تكثيف التدقيق في المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة


تقوم هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) بفحص التأثير المتزايد لشركات التكنولوجيا الكبرى في المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة.

نشأت مخاوف بشأن الهيمنة المحتملة على السوق بسبب المشاركة المتزايدة لشركات مثل جوجل، وأمازون، ومايكروسوفت، وميتا، وأبل.

ومن الأمثلة البارزة على ذلك التحقيق الذي أجرته هيئة أسواق المال في الشراكة بين أمازون ومطور الذكاء الاصطناعي Anthropic، حيث استثمرت أمازون 4 مليارات دولار.

ويمتد هذا التدقيق إلى مجالات تعاون أخرى، مثل شراكة Microsoft مع OpenAI، حيث تسعى CMA إلى ضمان المنافسة العادلة ومنع أي آثار سلبية على النظام البيئي للذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version