آخر تحديث:

6 يونيو 2024 الساعة 07:08 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

سلط ديفيد شوارتز، كبير مسؤولي التكنولوجيا (CTO) في شركة Ripple، والذي كان يدعو إلى الحذر ضد عمليات احتيال العملات المشفرة، الضوء على عملية احتيال تصيد جديدة، محذرًا جيش XRP من الابتعاد عن أي رسائل تبدو شرعية.

ونشر في حسابه X (تويتر سابقًا) أن أي رسائل تتعلق بالتحقيقات في قضايا حقوق النسخ، هي “احتيال”.

“إذا تلقيت رسالة مباشرة بأي شيء كهذا، فهو مزيف. كتب شوارتز: “ينتقل الرابط إلى موقع تصيد يقوم بجمع معلومات تسجيل الدخول والمعلومات الشخصية الخاصة بك”.

شارك ديفيد شوارتز منشورًا من مستخدم جورجي باسم مستعار “ثلاث سنوات ليترمان”، والذي كان يحتوي على لقطة شاشة لرسالة مباشرة. وجاء في الرسالة: “حسابك قيد التحقيق حاليًا بسبب انتهاكات حقوق الطبع والنشر”. كما يحتوي أيضًا على رابط لنموذج يطلب من X من المستخدمين ملئه خلال 24 ساعة. وأضافت أن الفشل في ذلك سيؤدي إلى تعليق الحساب.

على الرغم من أن الرسالة لم تذكر بشكل خاص أي رموز تشفير، إلا أن شوارتز شارك في نشر الوعي حول عملية الاحتيال.

تم أيضًا استنساخ الرئيس التنفيذي لشركة Ripple، براد جارلينجهاوس، من قبل بعض المحتالين من خلال استخدام برامج الذكاء الاصطناعي. في أحد مقاطع الفيديو المزيفة، حث جارلينجهاوس مستخدمي العملات المشفرة على إحضار ممتلكاتهم لمضاعفة قيمتها. إلا أنه أكد لاحقاً أن الفيديو مزيف.

“أنا لست ساتوشي”: ديفيد شوارتز


يأتي تحذيره بعد أيام من ادعائه على X بأنه “ليس ساتوشي” (المنشئ الغامض للبيتكوين).

نشر ديفيد شوارتز صورة شخصية من حدث توافق 2024، وكتب: “أخيرًا، دليل قاطع على أنني لست ساتوشي”. تأتي تعليقاته بعد أن أشار مؤيدو العملات المشفرة إلى العديد من الشخصيات الرائعة بما في ذلك شوارتز التي قد تناسب ملف ساتوشي.

على مر السنين، قام ديفيد شوارتز بعدة محاولات للتأكيد من جديد على أنه ليس ساتوشي ناكاموتو. ومع ذلك، وعلى الرغم من طريقته المهذبة في إقناع أتباعه بأنه ليس مخترع البيتكوين، إلا أنه نجح أيضًا في إنشاء جيش جديد من المتابعين الذين يعتقدون أنه ناكاموتو.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version