آخر تحديث:

27 مارس 2024 الساعة 17:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

قضت القاضية كاثرين بولك فايلا من المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية من نيويورك يوم ٢٧ مارس بإمكانية المضي قدمًا في الدعوى القضائية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) وCoinbase.

جاء قرار القاضي بعد أن قدمت Coinbase طلبًا لرفض قضية هيئة الأوراق المالية والبورصة، والتي تتعدى الادعاءات بأن البورصة تعمل كبورصة أوراق مالية ووسيط ووكالة مقاصة غير مسجلة.

القاضي فايلا يصف دعوى Coinbase بأنها “معقولة”


أعلنت القاضية فايلا في حكمها أن الدعوى القضائية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصة ضد Coinbase لها أساس “معقول”. وصدرت تعليمات للطرفين بتقديم خطة سير القضية بحلول 19 أبريل.

“خلصت المحكمة إلى أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد دفعت بما فيه الكفاية بأن Coinbase تعمل كبورصة ووسيط وكوكالة مقاصة بموجب قوانين الأوراق المالية الفيدرالية، ومن خلال برنامج Stake الخاص بها تشارك في عرض وبيع الأوراق المالية غير المسجلة،” وثيقة المحكمة يقرأ.

رفض قاضي المقاطعة العديد من حجج Coinbase في الدعوى. ومع ذلك، فقد منحت نصرًا جزئيًا للبورصة ضد الهيئة التنظيمية، ورفضت مطالبات هيئة الأوراق المالية والبورصة ضد محفظة Coinbase.

وحكم القاضي بأن ادعاءات الهيئة التنظيمية “فشلت لسبب مستقل وهو أن المرافعات لم تصل إلى حد إثبات أن Coinbase تعمل بمثابة “وسيط” من خلال إتاحة المحفظة للعملاء”.

نتج هذا القرار الذي اتخذه القاضي فايلا عن قضية هيئة الأوراق المالية والبورصة ضد البورصة التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة في يونيو 2023. وزعمت هيئة الأوراق المالية والبورصة أن Coinbase سمحت بتداول ما لا يقل عن 13 رمزًا مميزًا للعملات المشفرة كان ينبغي تسجيلها كأوراق مالية وفشلت في تسجيل عرض أصولها المشفرة و بيع “برنامج التوقيع كخدمة”.

كيف سيؤثر قانون الأمن الأمريكي على دعوى Coinbase؟


وفي السياق، يعرف قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1993 الأمن بأنه أدوات مالية مثل الأسهم والسندات والسندات وعقود الاستثمار. وهي مصممة لتنظيم عرض وبيع هذه الأدوات لحماية المستثمرين.

زعمت Coinbase أن الأصول المشفرة، على عكس الأسهم والسندات، لا تلبي تعريف قانون الأوراق المالية لعقد الاستثمار – وهو موقف مشترك ومدعوم من قبل الكثيرين في مجتمع العملات المشفرة. تجدر الإشارة إلى أن بيع سندات Coinbase بقيمة مليار دولار لـ “المشترين المؤسسيين المؤهلين” لزيادة رأس المال، سيكون مستحقًا في عام 2030.

يعد هذا فوزًا كبيرًا للهيئة التنظيمية التابعة لهيئة الأوراق المالية والبورصات في قطاع العملات المشفرة، حيث تشير التقارير الجديدة إلى أن الوكالة قد تكثف إجراءات التنفيذ وتنظيم العملات المشفرة في عام 2024.

وفي الوقت نفسه، توجه جوربير جريوال، كبير المسؤولين القانونيين في Coinbase (CLO)، إلى X لإخطار مجتمع العملات المشفرة بالحكم الأخير وعزم البورصة على الدفاع عن نفسها في المحكمة.

“بالنظر إلى المستقبل، فإننا لا نزال واثقين من حججنا القانونية، ونتطلع إلى إثبات أننا على حق، ونحن حريصون على الحصول على فرصة الحصول على الاكتشاف من هيئة الأوراق المالية والبورصة للمرة الأولى، ونقدر استمرار نظر المحكمة في قضيتنا، ” هو قال.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version