آخر تحديث:

22 مارس 2024 الساعة 14:32 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يرفع مستخدمو FTX دعوى قضائية ضد Silvergate التي انتهت صلاحيتها الآن بدعوى أنها حرضت FTX وشركة التداول التابعة لها Alameda Research على ارتكاب عملية احتيال تاريخية.

وفقًا للعملاء الذين أطلقوا الدعوى، قامت FTX عن عمد بتحويل أموال العملاء إلى Alameda Research. تخضع FTX حاليًا للمحاكمة بسبب العديد من الجرائم المتعلقة بتهم الاحتيال وغسل الأموال.

محور القضية هو الادعاء بأن FTX قامت بتحويل أموال عملاء Alameda Research بشكل غير قانوني لتغطية الشقوق في ميزانيتها العمومية بعد أن قامت الشركة التجارية ببعض رهانات العملات المشفرة المحفوفة بالمخاطر.

في 20 مارس القاضي روث بيرموديز مونتينيغرو من المحكمة الفيدرالية في سان دييغو قدم أمرًا برفض طلب Silvergate برفض القضية.

قضت مونتينيغرو بأن العملاء قدموا بشكل مناسب قضية لمعرفة شركة Silvergate ومشاركتها في احتيال FRX في ملفهم في 19 مارس.

وجاء في الأمر: “كان من المتوقع أن يؤدي السماح بإيداع أموال عملاء FTX في حسابات غير تابعة لـ FTX إلى الاحتيال والإضرار بأصحاب تلك الأموال”.

الأرقام تتحدث ظاهريا عن نفسها. وفقًا للأمر، كان الدخل السنوي لشركة Silvergate قبل التعامل مع FTX كعميل هو 7.6 مليون دولار. وكان دخل البنك بعد FTX أعلى بعشر مرات تقريبًا، حيث بلغ 75.5 مليون دولار، من خلال رسوم المعاملات والفوائد على الأموال المودعة في حسابات FTX وAlameda.

وقضت المحكمة أيضًا بأن تأكيد Silvergate السابق بأنها لا تدين بواجب الرعاية لعملاء FTX غير صحيح. تعتمد حجة Silvergate على حقيقة أن البنك لم يكن مسؤولاً بشكل مباشر عن تجميد السحب الذي أدى إلى نشر الذعر عندما بدأت FTX في الانهيار.

وجادل البنك أيضًا بأنه لو لم يتعامل مع FTX، لكانت البورصة قد وجدت بنكًا آخر، وهو تأكيد وصفه القاضي بأنه “مضارب للغاية” لأن Silvergate “أحد البنوك القليلة الراغبة في خدمة صناعة العملات المشفرة”.

مثل Silvergate: 3AC تنفي أيضًا ارتكاب أي مخالفات


تعرضت شركة أخرى في قلب الركود على مستوى الصناعة في عام 2022، والتي يطلق عليها اسم “شتاء العملات المشفرة”، لتدقيق وسائل الإعلام هذا الأسبوع بعد أن نفى مؤسسها المشارك مسؤوليته عن الانهيار.

صرح كايل ديفيز، مؤسس صندوق التحوط المنهار للعملات المشفرة Three Arrows Capital (3AC)، لمحاوره في أحدث حلقة من Unchained أنه يشعر أنه ليس لديه ما يعتذر عنه.

“هل أنا آسف لإفلاس شركة؟ لا، مثلما تفلس الشركات، تفلس كل الشركات تقريبًا، أليس كذلك؟ قال ديفيز رداً على الانتقادات بأنه لم يُظهر أي ندم عندما فشلت شركته.

في مايو 2022، انهار مشروع عملات مشفرة ضخم يسمى Terra عندما تراجعت عملته المستقرة المرتبطة بالدولار UST عن ربطها وتراجعت إلى لا شيء.

باعت Terra شركة UST على وعد بأن تقوم خوارزمية بربطها بالدولار عن طريق حرق رمز شقيق بقيمة دولار واحد يسمى LUNA لإنشائه. من أجل استردادها، قام أصحابها بحرق UST مقابل كميات مساوية من LUNA.

ومع ذلك، فشلت الآلية بعد خروج عدد كبير جدًا من الأشخاص من UST في وقت واحد، مما تسبب في انزلاق الخوارزمية إلى دوامة التضخم المفرط.

في الوقت الذي انهارت فيه شركة Terra، كانت شركة 3AC قد انهارت 200 مليون دولار إلى نصف مليار دولار رموز لونا. تعتبر العدوى على مستوى الصناعة الناتجة عن إلغاء ربط UST التاريخي أيضًا عاملاً في سقوط FTX.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version