آخر تحديث:

15 مايو 2024 الساعة 05:27 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

وافقت هيئة الأوراق المالية الماليزية (SC)، الجهة التنظيمية في البلاد، على تداول رمز Worldcoin (WLD) في بورصات الأصول الرقمية المعترف بها من قبل SC.

أعلنت شركة كوسكابي، وهي شركة تقدم حلول الأعمال الرقمية ومقرها ماليزيا، عن الخطوة التي حصلت بها الشركة الزميلة MX Global على الموافقة في 9 مايو، لتسهيل تداول رمز WLD.

في مارس 2022، حصلت MX Global على استثمار غير محدد في الأسهم من بورصة العملات المشفرة Binance.

ينضم الرمز المميز إلى 14ذ ضمن قائمة الأصول الرقمية المسموح بتداولها في الدولة. بعض العملات المشفرة المسموح بها تشمل Bitcoin (BTC)، وEthereum (ETH)، وLitecoin (LTC)، وRipple (XRP)، وPolygon (MATIC)، وSolana (SOL).

تصل الأخبار بعد شهر من اجتماع المديرين التنفيذيين في Worldcoin مع كبار المسؤولين الماليزيين، لمناقشة التوسع الاستراتيجي للتوكن. وحضر أليكس بلانيا، المطور الرئيسي لـ Worldcoin والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Tools of Humanity، الاجتماع مع كبار قادة الحكومة الماليزية.

قبل الاجتماع الفعلي، أجرى كل من بلانيا والرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان مناقشة افتراضية لمدة 30 دقيقة عبر مؤتمر الفيديو مع الحكومة الماليزية. وتطرقوا إلى عدة جوانب تتعلق بالتطور السريع للتكنولوجيا.

وفق رسالة من الرئيس الماليزي أنور إبراهيموتحدث ألتمان وبلانيا بالتفصيل عن تطوير مشروع Worldcoin. وناقشوا تركيزها على إنشاء شبكة مالية عالمية وشاملة، مع إعطاء الأولوية للسرية

لا يزال عدم اليقين التنظيمي ومخاوف الخصوصية تلوح في الأفق على Worldcoin


أثارت مبادرة Worldcoin مخاوف بشأن الخصوصية في مختلف الدول. في شهر مارس، أصدرت CNPD، هيئة مراقبة البيانات في البرتغال، توجيهًا يأمر WLD بإيقاف جمع البيانات البيومترية مؤقتًا لمدة 90 يومًا.

أشارت CNPD إلى أن WLD تنطوي على خطر كبير على حقوق حماية بيانات المواطنين، مطالبة باتخاذ إجراءات فورية لتجنب الضرر.

ومع ذلك، فإن المؤسس المشارك لـ Ethereum، Vitalik Buterin، لديه وجهة نظر مختلفة حول هذا الرمز الرقمي الذي يقوم بمسح كرة العين. وقد اعترف مؤخرًا بجهود Worldcoin لتأمين خصوصية بيانات المستخدم.

وقال إن سام ألتمان قام “بعمل جيد جدًا” في تنفيذ إجراءات التشفير لضمان سرية البيانات.

وأشار بوتيرين إلى أنه “في رأيي، لقد قاموا بالفعل بعمل جيد للغاية في أخذ انتقادات الخصوصية على محمل الجد”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version