آخر تحديث:

4 يونيو 2024 الساعة 08:09 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يتخذ المشهد المالي في تايلاند خطوة مهمة إلى الأمام حيث أصبحت One Asset Management (ONEAM) أول شركة تطلق صندوقًا للتداول في البورصة (ETF) في البلاد يوفر التعرض للعملات المشفرة.

أيدت هيئة الأوراق المالية والبورصة التايلاندية (SEC) صندوق بيتكوين المتداول في البورصة التابع لـ ONEAM، مما يمثل علامة فارقة في الإطار التنظيمي المتطور للأصول الرقمية في البلاد.

الصندوق المعتمد حديثًا، المسمى One Bitcoin ETF Fund of Funds، سيخدم حصريًا المستثمرين المؤسسيين والأفراد ذوي الثروات العالية، وفقًا لـ الإيداعات التنظيمية.

لن يتمكن مستثمرو التجزئة من المشاركة في هذا العرض.

من المقرر توزيع صندوق Bitcoin ETF التايلاندي بحلول 6 يونيو


من المقرر توزيع صندوق ONE Bitcoin ETF في الفترة ما بين 31 مايو 2024 و6 يونيو 2024.

وهو يمثل نتيجة التغييرات التنظيمية التي أجرتها هيئة الأوراق المالية والبورصات في أبريل، والتي فتحت الباب أمام صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين والتي تستهدف المستثمرين المؤسسيين.

وتجعل هذه الخطوة تايلاند مع الولايات القضائية الأخرى التي احتضنت بالفعل صناديق بيتكوين المتداولة، مثل الولايات المتحدة. هونج كونج, أستراليا، والمملكة المتحدة.

سوف يستثمر صندوق Bitcoin ETF التابع لـ ONEAM في 11 صندوقًا عالميًا بارزًا للبيتكوين، مما يضمن سيولة وأمانًا كافيين للمستثمرين.

من خلال تسهيل التعرض للبيتكوين ضمن إطار منظم، تعالج مؤسسة التدريب الأوروبية المخاوف مثل السرقة التي يمكن أن تنشأ عندما يحتفظ الأفراد بالبيتكوين مباشرة.

يوفر هذا النهج خيارًا أكثر أمانًا وملاءمة للمستثمرين المؤسسيين الذين يسعون لدخول سوق العملات المشفرة.

في حين حصلت ONEAM على الموافقة التنظيمية، لا تزال شركة تايلاندية أخرى، MFC Asset Management، تنتظر الحصول على موافقة لمنتج Bitcoin ETF الخاص بها.

سيكون كلا العرضين عبارة عن اكتتابات خاصة متاحة حصريًا للمستثمرين المؤهلين، مما يؤكد النهج الحذر الذي تتبعه الجهات التنظيمية في تقديم هذه الأدوات الاستثمارية المبتكرة.

تعكس الموافقة على صندوق Bitcoin ETF في تايلاند الطلب المتزايد من المؤسسات المحلية لإدراج Bitcoin في محافظها الاستثمارية.

كما أنه يمهد الطريق لاعتماد أوسع نطاقًا بمجرد توفر العروض العامة، مما يشجع المزيد من المستثمرين على استكشاف إمكانات العملات المشفرة.

صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في الولايات المتحدة تشهد تدفقات متسقة


وفي الولايات المتحدة، توجد صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية شهد 15 يومًا متتاليًا من صافي التدفقات الداخلة، وجذب 105 مليون دولار في آخر يوم تداول.

يأتي صافي التدفقات الداخلية المستدامة إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين مع تجاوز عملة البيتكوين لفترة وجيزة مستوى 70 ألف دولار يوم الاثنين، وهي المرة الأولى في أسبوع التي تصل فيها إلى هذه الارتفاعات.

ومع ذلك، فقد عاد السعر إلى نطاق تداوله المألوف، مواصلًا حركته الجانبية.

المحللين من تقترح بيتفينكس ويبدو أن مرحلة التصحيح هذه تقترب من نهايتها.

كان بيع حاملي الأسهم على المدى الطويل لممتلكاتهم من البيتكوين عاملاً مهمًا في التصحيح من أعلى مستوياته على الإطلاق.

ومع ذلك، تشير بيانات بلوكتشين إلى أن هؤلاء المالكين بدأوا في تجميع بيتكوين مرة أخرى لأول مرة منذ ديسمبر ٢٠٢٣.

علاوة على ذلك، كان هناك عدد متزايد من عناوين التراكم الجديدة لكل من Bitcoin وEthereum خلال الشهر الماضي.

ويشير هذا الاتجاه إلى تزايد المعنويات الصعودية بين المستثمرين، على الرغم من استقرار الأسعار الملحوظ في الآونة الأخيرة. يشير التحليل من Bitfinex إلى بيانات من CryptoQuant لدعم هذه الملاحظات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version