وشهدت البورصات المركزية انخفاضا كبيرا في حجم التداول في سبتمبر، مسجلا الشهر الثالث على التوالي من انخفاض النشاط.

وفقًا لتقرير حديث صادر عن الباحث CCData، انخفض حجم التداول الفوري والمشتقات المجمعة في هذه البورصات بنسبة 20.3٪ ليصل إلى 1.67 تريليون دولار.

ويمثل هذا الرقم أدنى حجم تداول شهري تم تسجيله منذ ديسمبر 2022.

ويمكن أن يعزى هذا الانخفاض إلى قلة تقلبات السوق والتأثيرات الموسمية التي لوحظت عادة في الربع الثالث، مما أدى إلى أدنى أحجام ربع سنوية منذ الربع الرابع من عام 2020.

يستمر حجم تداول Binance في الانخفاض

وكشف التقرير أيضًا عن حجم التداول الفوري بينانسوشهدت، إحدى البورصات المركزية الرائدة، انخفاضًا ملحوظًا بنسبة 36.8٪ في سبتمبر، بما يصل إلى 115 مليار دولار.

يمثل هذا أدنى حجم شهري تسجله البورصة منذ أكتوبر 2020 والانخفاض الثالث على التوالي في الأحجام منذ يونيو.

وقد تفاقم الانخفاض في حجم التداول بشكل أكبر بسبب توقف العرض الترويجي للتداول بدون رسوم لأزواج BTC-TUSD الذي تم تنفيذه الشهر الماضي.

وفي سوق المشتقات، شهدت منصة Binance أيضًا انخفاضًا في أحجام التداول.

وانخفض حجم تداول المشتقات على منصة Binance بنسبة 20.8% إلى 686 مليار دولار، وهو ما يمثل أدنى حجم شهري مسجل منذ ديسمبر 2020.

على الرغم من الانخفاض، لا تزال Binance مهيمنة في سوق المشتقات بحصة سوقية تبلغ 51.5%. ومع ذلك، فإن هذا الرقم هو الأدنى منذ مارس 2022.

وبشكل عام، انخفض حجم تداول المشتقات في البورصات المركزية بنسبة 17.7% ليصل إلى 1.33 تريليون دولار في سبتمبر، وهو أدنى حجم تداول شهري للمشتقات منذ ديسمبر 2020.

وصلت هيمنة سوق تداول المشتقات في البورصات المركزية إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق بنسبة 79.9٪.

وفي حين انخفضت أحجام تداول المشتقات لمدة ثلاثة أشهر متتالية، كان الانخفاض في حجم التداول الفوري أكثر وضوحا، مما أدى إلى زيادة حصة سوق المشتقات.

على الرغم من انخفاض حصة Binance في السوق بنسبة 13.9% منذ ذروتها البالغة 65.4% في فبراير، إلا أنها تظل أكبر مكان لتداول المشتقات بحصة سوقية تبلغ 51.5%.

ومع ذلك، استفادت البورصات الأخرى مثل OKX وBybit وBitget من تراجع Binance، حيث زادت حصتها في السوق إلى 19.6% و13.6% و9.43% على التوالي.

انخفاض حصة سوق Binance للشهر السابع على التوالي

كانت حصة سوق Binance في مسار هبوطي لمدة سبعة أشهر متتالية، متأثرة بعدم وجود تقلبات في السوق والتحديات التنظيمية المستمرة.

وفي سبتمبر، انخفضت حصة السوق الفورية للبورصة إلى 34.3%، مقارنة بـ 38.5% في الشهر السابق.

وفي سوق المشتقات، انخفضت حصة Binance في السوق إلى 51.5% من 53.5% في أغسطس و62.6% في يناير.

تخضع منصة Binance لتدقيق تنظيمي متزايد على مستوى العالم منذ اضطرابات السوق في العام السابق.

في يونيو، رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات دعوى قضائية ضد بينانس ورئيسها التنفيذي بسبب “تجاهلهم الصارخ لقوانين الأوراق المالية الفيدرالية”، وكشفت عن 13 تهمة ضد المنصة، بما في ذلك تشغيل بورصة غير مسجلة.

وبالمثل، قامت السلطات الفرنسية بزيارة إلى مكتب بينانس في فرنسا الشهر الماضي. إنهم يحققون في مزاعم تقديم خدمات الأصول الرقمية بشكل غير قانوني وغسل الأموال المتفاقم.

كما أمرت البورصة بوقف عملياتها في نيجيريا من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات في البلاد (SEC).

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version