آخر تحديث:

4 أبريل 2024 الساعة 17:27 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

رفعت شركة جوجل دعوى قضائية ضد مجموعة متهمة بالاحتيال على أكثر من 100 ألف فرد حول العالم عن طريق تحميل تطبيقات الاستثمار الاحتيالي وتبادل العملات المشفرة على جوجل بلاي.

تدعي الدعوى المرفوعة في المنطقة الجنوبية من نيويورك، أن المدعى عليهم تورطوا في العديد من التحريفات لخداع جوجل وتحميل تطبيقاتهم الاحتيالية على جوجل بلاي، وفقًا لـ تقرير من سي ان بي سي.

تتضمن هذه التحريفات تزوير معلومات حول هويتهم وموقعهم وطبيعة التطبيقات التي يتم تحميلها.

تتضمن الدعوى القضائية التي رفعتها Google مطالبات مدنية بموجب قانون المنظمات المتأثرة والفاسدة (RICO)، بالإضافة إلى مطالبات خرق العقود.

نشر المحتالون ما لا يقل عن 87 تطبيقًا احتياليًا


تؤكد الشركة أن المحتالين أنشأوا ونشروا ما لا يقل عن 87 تطبيقًا احتياليًا لخداع المستخدمين.

وقالت حليمة ديلين برادو، المستشارة العامة في جوجل: “هذه فرصة فريدة بالنسبة لنا لاستخدام مواردنا لمكافحة الجهات الفاعلة السيئة التي كانت تدير مخططًا واسع النطاق للعملات المشفرة للاحتيال على بعض مستخدمينا”.

“في عام 2023 وحده، شهدنا ما يزيد عن مليار دولار من عمليات الاحتيال والاحتيال في مجال العملات المشفرة داخل الولايات المتحدة، وهذه (الدعوى القضائية) تسمح لنا ليس فقط باستخدام مواردنا لحماية المستخدمين، ولكن أيضًا لتكون بمثابة سابقة للجهات الفاعلة السيئة في المستقبل التي سنواجهها”. لا تتسامح مع هذا السلوك.”

ويقال إن المحتالين المزعومين، الذين تم تحديدهم باسم Yunfeng Sun (المعروف أيضًا باسم Alphonse Sun) وHongnam Cheung (المعروف أيضًا باسم Zhang Hongnim أو Stanford Fischer)، قد أجروا مخططهم منذ عام 2019 على الأقل.

لقد استخدموا أساليب مختلفة لإغراء الضحايا بتنزيل تطبيقاتهم، بما في ذلك حملات الرسائل النصية ومقاطع الفيديو الترويجية عبر الإنترنت وحملات التسويق التابعة.

ووفقًا للدعوى القضائية، صمم المحتالون التطبيقات لتبدو شرعية، وتعرض أرصدة المستخدمين وأرباحهم من استثماراتهم.

ومع ذلك، سرعان ما اكتشف المستخدمون أنهم لا يستطيعون سحب استثماراتهم أو مكاسبهم المفترضة.

ولكسب ثقة المستخدمين، سمح المحتالون بعمليات سحب أولية صغيرة ولكنهم طلبوا بعد ذلك رسومًا أو الحد الأدنى من الأرصدة لعمليات السحب الكبيرة، مما أدى إلى خسارة الضحايا المزيد من الأموال.

تم إطلاق تطبيق التبادل المزيف TionRT على Google Play


أحد التطبيقات التي تم تسليط الضوء عليها في الدعوى القضائية هو TionRT، الذي ادعى أنه بورصة عملات مشفرة.

ويستخدم التطبيق، الذي تم تحميله على Google Play في عام 2022 بواسطة حساب مطور مرتبط بشركة Sun، الرسائل النصية ومنصات الوسائط الاجتماعية لإغراء الضحايا بوعود بكسب أموال إضافية.

ولم يتلق الضحايا الذين لم يتمكنوا من سحب أموالهم أي رد من المحتالين، مما أدى إلى إغلاق المنصة في نهاية المطاف.

أصبحت Google على علم بالتطبيقات الاحتيالية من خلال تقارير من الضحايا الذين لم يتمكنوا من سحب أموالهم.

تحتفظ الشركة بفريق متخصص للأمن السيبراني يراقب منصاتها وخدماتها بشكل نشط بحثًا عن أي انتهاكات محتملة.

في بعض الحالات، تتعاون Google مع وكالات إنفاذ القانون لمعالجة مثل هذه المشكلات.

تسعى Google إلى إصدار أمر قضائي دائم ضد المدعى عليهم وتطالب بتعويضات تتجاوز 75000 دولار أمريكي، والتي تشمل النفقات المتعلقة بالتحقيق في الانتهاك وضمان سلامة النظام الأساسي وسلامته.

وفي الوقت نفسه، جوجل الاسبوع الماضي أطلقت ميزة السماح للمستخدمين بالبحث في أرصدة المحافظ على Bitcoin وArbitrum وAvalanche وOptimism وPolygon وFantom blockchain.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version