آخر تحديث:

19 مارس 2024 الساعة 16:59 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

وافق مقرض العملات المشفرة المفلس “جينيسيس جلوبال كابيتال” على دفع غرامة قدرها 21 مليون دولار كجزء من حكم قضائي نهائي لتسوية الاتهامات مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

وفي حكم رسمي صدر في ١٩ مارس، سلطت هيئة الأوراق المالية والبورصة الضوء على سبب العقوبة المتعلقة بـ Gemini Earn.

يسمح برنامج Gemini Earn، الذي أنشأته بورصة Gemini، للمستثمرين بكسب ما يصل إلى 7% من العائد السنوي من خلال برنامج كسب الفائدة الخاص بها. دخلت Gemini في شراكة مع Genesis كشريك إقراض لمنتج Earn.

وأوضح رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، الإنفاذ التنظيمي، قائلًا: “لقد اتهمنا شركة جينيسيس بالفشل في تسجيل منتج إقراض العملات المشفرة للبيع بالتجزئة قبل طرحه للجمهور، متجاوزًا متطلبات الإفصاح الأساسية المصممة لحماية المستثمرين”.

تعليق شروط تسوية Gemini Earn وSEC


في نوفمبر 2022، بعد انهيار FTX، أوقفت Genesis عمليات السحب مؤقتًا من عملاء Gemini Earn، مما أدى إلى تجميد أصول الآلاف من عملاء Earn. في ذلك الوقت، كان لدى عملاء Gemini Earn ما يقرب من 900 مليون دولار من الأصول المحفوظة في Genesis.

تنهي تسوية اليوم مع هيئة الأوراق المالية والبورصات أكثر من 14 شهرًا من إجراءات المحكمة. وأوضحت هيئة الرقابة المالية أيضًا أن جينيسيس وافقت على حكم نهائي يفرض حكمًا دائمًا يمنعهم من الانخراط في انتهاك مستقبلي لأحكام التسجيل في قوانين الأوراق المالية الفيدرالية.

وأشار جينسلر في البيان إلى أن “تسوية اليوم تعتمد على الإجراءات السابقة لتوضيح للسوق والجمهور الاستثماري أن منصات إقراض العملات المشفرة والوسطاء الآخرين بحاجة إلى الامتثال لقوانين الأوراق المالية التي تم اختبارها عبر الزمن”. “إن القيام بذلك يحمي المستثمرين بشكل أفضل. إنه يعزز الثقة في الأسواق. انها ليست اختيارية. انه القانون.”

وفقًا للبيان الصحفي، لن يتم دفع الغرامة المدنية البالغة 21 مليون دولار إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات إلا بعد استيفاء جميع المطالبات العالقة في إجراءات الإفلاس الجارية بموجب الفصل 11. إحدى المطالبات التي يجب الوفاء بها قبل دفع الغرامة هي أن مستثمري Gemini Earn قد أصبحوا كاملين.

تأثير أوسع على الصناعة وجهود السداد للمستثمرين


في حين أن جينيسيس لم تنكر أو تعترف بادعاءات هيئة الأوراق المالية والبورصات، فإن العقوبة يمكن أن تشكل سابقة لبورصات العملات المشفرة الأخرى في المحكمة مع الجهة التنظيمية بتهم تتعلق بالأوراق المالية غير المسجلة.

وكجزء من خطط السداد لعملائها، كشفت جينيسيس في 28 فبراير عن نيتها إعادة أكثر من 1.1 مليار دولار إلى مستثمري جيميني إيرن.

وفقًا لـGenesis، سيحصل المستثمرون على 100% من أصولهم المشفرة والمكافآت المحتملة.

“وهذا يعني، على سبيل المثال، أنك إذا قمت بإقراض عملة بيتكوين واحدة في برنامج Earn، فسوف تحصل على عملة بيتكوين واحدة مرة أخرى. وكتبت الشركة: “وهذا يعني أنك سوف تتلقى كل التقدير لأصولك منذ أن أقرضتها لبرنامج Earn”. “في حالة الموافقة، سنعيد ما يزيد عن 1.8 مليار دولار من القيمة (بأسعار اليوم) – 700 مليون دولار أكثر مما كانت عليه عندما أوقفت جينيسيس عمليات السحب في 16 نوفمبر 2022.”

تأتي التسوية مع هيئة الأوراق المالية والبورصة بعد أسابيع قليلة من تسويتها مع المدعي العام في نيويورك (NYAG).

رفعت NYAG دعوى قضائية ضد DCG وGenesis وGemini العام الماضي. زعم المدعي العام ليتيتيا جيمس أنهم تآمروا في مخططات احتيالية تتضمن منتج Gemini’s Earn.

عارضت مجموعة العملات الرقمية (DCG)، الشركة الأم لشركة جينيسيس، التسوية بشدة، بحجة أن التسوية بين المدعي العام في نيويورك (NYAG) وشركة جينيسيس لم تكن حقيقية.

وأوضحت DCG أن شركة Genesis “لا يمكنها، تحت ستار “التسوية”، أن تأخذ القيمة من الطبقات الدنيا وتعيد توزيعها على الدائنين المفضلين في انتهاك للأولوية المطلقة”.

DCG هي شركة رأس مال استثماري تركز على أسواق العملات المشفرة وتمتلك بعض العلامات التجارية البارزة للعملات المشفرة، بما في ذلك مقرض العملات المشفرة Genesis وBitcoin Exchange Luno وGrayscale Investments.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version