آخر تحديث:

21 مارس 2024 الساعة 16:26 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تم منع ماسون روتشيلد، الفنان الذي يقف وراء MetaBirkins NFT المثير للجدل، من عرض القطع في معرض متحفي لمتحف Spritmuseum ومقره ستوكهولم بعد أن فازت شركة Hermès بدعوى قضائية ضد العلامة التجارية، حسبما كشفت وثائق المحكمة بتاريخ 13 مارس.

يقول القاضي إن عرض MetaBirkins NFT من Spritmuseum قد يسبب “مخاوف عميقة”


تم العثور على روتشيلد (المعروف أيضًا باسم Sonny Estival) مسؤولاً عن انتهاك العلامات التجارية الشهر الماضي بعد أن رفعت دار الأزياء الفرنسية Hermès دعوى قضائية ضده بشأن مشروع MetaBirkins NFT.

ادعى روتشيلد أن المشروع، الذي يصور حقيبة بيركين الشهيرة للشركة المصممة على NFTs، كان ضمن حقوقه في صنعه.

وفي يونيو/حزيران الماضي، مُنحت شركة هيرميس أمرًا قضائيًا دائمًا ضد الفنان الرقمي، مما أدى فعليًا إلى منعه من استخدام العلامة التجارية للشركة في عمله.

في يناير/كانون الثاني، سعى روتشيلد لمعرفة ما إذا كان لا يزال بإمكانه عرض MetaBirkins في متحف Spritmuseum السويدي بالنظر إلى نطاق الأمر الزجري.

وفقًا لـ ArtNet News، اتصلت Spirtmuseum بروتشيلد في أواخر عام 2023 لمناقشة عرض MetaBirkins NFT على شاشة داخل المتحف. تم استدعاء كل من أمينة متحف Spritmuseum Mia Sundberg والناقد الفني Blake Gopnik للإدلاء بشهادتهما.

ووفقاً لملف المحكمة الصادر في 13 مارس/آذار، رفض قاضي المنطقة الجنوبية الأمريكية في نيويورك، جيد س. راكوف، طلب روتشيلد، مشيراً إلى “المخاوف العميقة” بشأن قضايا العلامات التجارية التي قد يخلقها المعرض.

انتهاك حقوق العلامات التجارية أم مطالبات لا أساس لها؟


فتحت هذه القضية حوارًا مثيرًا للاهتمام فيما يتعلق بالحقوق القانونية في مجال Web3، حيث ذهب اللاعبون الرئيسيون في صناعة العملات المشفرة مثل الغرفة الرقمية إلى حد تقديم ملخص صديق المحكمة لدعم Hermès قبل صدور حكم الدعوى في أوائل فبراير .

ذكرت غرفة التجارة الرقمية أن “حقيقة أن الشركة تقدم سلعها في الفضاء الرقمي لا ينبغي أن تؤدي إلى حصول تلك المنتجات أو تلك الشركة على حماية أقل للعلامة التجارية من السلع المادية المباعة في العالم الحقيقي”، زاعمة أن القضية يمكن أن “تحدد سابقة للاقتصاد الرقمي بأكمله”.

بعد أنباء الدعوى القضائية في يناير 2022، لجأ روتشيلد إلى X للدفاع عن MetaBirkins NFT، واصفًا ادعاءات Hermès بأنها “لا أساس لها من الصحة”.

وقال روتشيلد في بيان: “أنا لا أقوم بتصنيع أو بيع حقائب بيركين المزيفة”. “لقد قمت بعمل أعمال فنية تصور حقائب بيركين الخيالية المغطاة بالفراء.”

أمر روتشيلد بدفع رسوم كبيرة كتعويض عن الأضرار


بالإضافة إلى انتهاك العلامات التجارية، تم العثور على روتشيلد مذنبًا بتخفيف العلامات التجارية والسطو الإلكتروني، وهي ممارسة تسجيل أسماء النطاقات تشبه إلى حد كبير الكيانات والعلامات التجارية القائمة.

وحكم على روتشيلد بدفع 133 ألف دولار كتعويض، بالإضافة إلى 23 ألف دولار من السطو الإلكتروني.

تواصلت Cryptonews.com مع Spritmuseum للتعليق.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version