آخر تحديث:

26 أبريل 2024 الساعة 05:33 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

اتهم المدعون العامون في تايوان 32 فردًا بالاحتيال وغسل الأموال المرتبطة بشركة ACE Exchange، وهي شركة تابعة لشركة ACE Exchange ذكرت صحيفة تايبيه تايمز جمعة.

ووجه مكتب المدعي العام لمنطقة تايبيه الاتهام إلى شخصيات رئيسية متورطة في عملية التبادل. ومن بين هؤلاء المؤسس ديفيد بان، وشريكه التجاري لين كينغ هونغ، والرئيس السابق وانغ تشن هوان.

في عملية احتيال مذهلة، يقدر ممثلو الادعاء أن أكثر من 1200 شخص فقدوا ما مجموعه 800 مليون دولار تايواني جديد (24.56 مليون دولار).

يزعم المدعون أنه بدءًا من عام 2019، أقنع المشتبه بهم المستثمرين بشراء رموز NFTC وعملات bitnature وMochange (رمز مميز أنشأته ACE Exchange) ورموز أخرى. وهم متهمون أيضًا بإعداد أوراق بيضاء ومواد أخرى لجعل مخططهم يبدو مشروعًا.

بالإضافة إلى الترويج للعملات الرقمية، يُزعم أن بان ولين وعدا بتحويل ACE Exchange إلى النظام البيئي الرائد في آسيا لتداول العملات المشفرة. ومع ذلك، رأى العديد من المستثمرين أن رموزهم تفقد قيمتها بشكل كبير.

ووجد هؤلاء المستثمرون أنهم غير قادرين على تحويل عملاتهم مرة أخرى إلى الدولار التايواني كما وعدوا، وقد قدموا شكاوى أدت إلى إجراء تحقيق قضائي.

لم تُرجع ACE Exchange طلب Cryptonews للتعليق حتى وقت كتابة المقالة.

يوصي المدعون العامون بالسجن لمدة 20 عامًا للشخصيات الأساسية في قضية الاحتيال بالعملات المشفرة


ووفقا للسلطات، فإن المشتبه بهم شاركوا في مخطط ذي شقين للاحتيال على المستثمرين. أولاً، قاموا بالإعلان بقوة عن العملات الرقمية عبر قنوات إعلامية مختلفة، مع التلاعب بأسعار صرفها لخلق الوهم.

بعد ذلك، بعد بيع هذه الرموز ومنتجات بلوكتشين الأخرى بمبلغ إجمالي يتجاوز ٢,٢ مليار دولار تايواني جديد (٧٢,٥٤ مليون دولار أمريكي)، يزعم المدعون أن المشتبه بهم وجهوا الآخرين لإخفاء الأموال عبر مواقع مختلفة، بما في ذلك شراء العقارات في مقاطعة ييلان.

وزعم ممثلو الادعاء كذلك أن وانغ، على الرغم من تورطه في المخطط، تلقى حوالي 43 مليون دولار تايواني جديد (1.3 مليون دولار). يزعمون أن وانغ حاول التلاعب بالسوق من خلال إعادة مبلغ 26 مليون دولار تايواني جديد (791 ألف دولار) إلى البورصة لتضخيم أسعار الرموز المميزة.

ونظرًا لخطورة الاحتيال وعدد الضحايا، أوصى الادعاء بالسجن لمدة 20 عامًا على الأقل للمشتبه بهم الأساسيين، بما في ذلك بان ولين. بالنسبة لوانغ، اقترح المدعون عقوبة لا تقل عن 12 عامًا، مع الأخذ في الاعتبار منصبه كمدير في شركة محاماة معروفة وتورطه المزعوم في تسهيل عملية الاحتيال.

السلطات تضبط احتيالًا بالعملات المشفرة بقيمة 10.7 مليون دولار في ACE Exchange


مسبقا في هذا الشهر، ووجهت السلطات الاتهام إلى بان وستة آخرين بتهمة احتيال العملات المشفرة التي تنطوي على أصول رقمية بقيمة 10.7 مليون دولار.

وفي هذه الحالة، كشف المحققون أن مؤسس شركة Ace Exchange أنشأ منصة تداول خارجية توفر خدمة محفظة عملات مشفرة تسمى “Alfred Wallet”. يُزعم أن هذه الخدمة أغرت الضحايا المطمئنين لإيداع أموالهم. ومع ذلك، فقد المستثمرون إمكانية الوصول إلى أموالهم بمجرد إيداعها.

ادعت منصة التداول أن بان هو مدير تنفيذي سابق انتهت مشاركته في البورصة اعتبارًا من عام 2022.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version