آخر تحديث:

25 مارس 2024 الساعة 00:18 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تم إطلاق سراح دو كوون، المؤسس المشارك لشركة Terraform Labs، من السجن في الجبل الأسود يوم السبت، بينما تتداول المحكمة العليا بشأن طلبات التسليم المقدمة من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وفقًا لتقرير بلومبرج نقلاً عن مسؤولي السجن.

ويخضع الحكم الأخير الذي أصدره كوون والذي يقضي بتسليمه إلى كوريا الجنوبية للطعن من قبل المدعي العام في الجبل الأسود. في الأسبوع الماضي ظهرت يقوم مكتب المدعي العام الأعلى في الجبل الأسود بتصعيد القضية إلى المحكمة العليا للمراجعة تم ارتكاب أخطاء مدعيا.

تم القبض على دو كوون في الجبل الأسود في مارس 2023 بعد أن تم القبض عليه باستخدام جواز سفر كوستاريكي مزيف أثناء سفره إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة.

وقال مدير سجن مونتينيغرو، داركو فوكسيفيتش، لوسائل الإعلام: “لقد أطلقنا سراح دو كوون من السجن مع انتهاء فترة سجنه المعتادة للسفر بأوراق مزورة”. وقال فوكسيفيتش: “نظراً لأنه مواطن أجنبي وتم حجب وثائقه، فقد تم نقله لإجراء مقابلة مع مديرية الشرطة للأجانب، وسوف يتعاملون معه بشكل أكبر”.

كلاهما وقد استأنفت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتسليم كوون، أعطى وزير العدل في الجبل الأسود الأفضلية لكوريا الجنوبية. وقد تم الطعن في هذا القرار من قبل المدعي العام في الجبل الأسود.

اعتقال دو كوون وانهيار تيرا


دو كوون هو المهندس المعماري الذي يقف وراء مشروع التشفير الفاشل عملة TerraUSD المستقرة, تم إطلاقها في عام 2022. وباعتبارها عملة مستقرة مصممة لتكون رمزًا مفيدًا على blockchain، تم ربط Terra USD خوارزميًا بنسبة 1:1 مقابل الدولار الأمريكي.

ومع ذلك، فقدت العملة المستقرة ربطها، مما أدى إلى انهيارها جنبًا إلى جنب مع LUNA، توكن Terra الشقيق. وطاردت سلطات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية كوون الذي هرب إلى سنغافورة لتجنب المدعين العامين في كوريا الجنوبية من فتح تهم الاحتيال له.

تم القبض على كوون لاحقًا في الجبل الأسود وحُكم عليه بالسجن لمدة أربعة أشهر بعد أن تم القبض عليه وهو يحاول الهروب باستخدام جواز سفر كوستاريكي مزور.

وفي الوقت الحالي، تكثف السلطات الكورية الجنوبية جهودها لضمان مواجهة كوون للمحاكمة بسبب قضايا الاحتيال والتهرب الضريبي المزعومة.

وادعى كوون، الذي نفى هذه الاتهامات، أن الانهيار الداخلي لنظام Terra البيئي الذي تبلغ قيمته 40 مليار دولار نتج عن قوى السوق ولا يشير إلى أي عمل إجرامي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version