آخر تحديث:

19 مارس 2024 الساعة 11:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تفكر ليبيريا، الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، في إنشاء عملة رقمية للبنك المركزي (CBDC) بالتعاون مع منصة الأصول الحقيقية Gluwa.

ستساعد Gluwa، التي دخلت مؤخرًا في شراكة مع بنك نيجيريا (CBN) للمساعدة في دفع عملة CBDC “eNaira”، في البحث والتطوير في CBDC في ليبيريا. التقى تاي أوه، الرئيس التنفيذي لشركة Gluwa، برئيس ليبيريا، جوزيف بواكاي، لمناقشة إمكانية بناء عملة رقمية للبنك المركزي.

وأشار بواكاي إلى أن الاجتماع يمثل فرصة متواضعة لمعرفة المزيد عن التزام الحكومة بالنمو الاقتصادي.

بعد إعلان بير غلوا في 15 مارس، تناولت المناقشة مع رئيس البلاد بطء الاتصال بالإنترنت في البلاد. وقد كان هذا عائقًا أمام الشمولية الرقمية للبلاد في المناطق الريفية.

في وقت مبكر من يوم الخميس 14 مارس، حدث انقطاع كبير في خدمة الإنترنت في ليبيريا. أدى الوضع، الذي استمر لأكثر من 14 ساعة، إلى شل المعاملات عبر الإنترنت بما في ذلك تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول والخدمات المصرفية.

“اقترحت Gluwa إدخال مزود خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية (ISP) المصمم خصيصًا لتوسيع الاتصال بالإنترنت منخفض التكلفة ليشمل المناطق الريفية.”

وأضافت الشركة أن مبادرة Gluwa ومبادرة CBDC في ليبيريا “ستتطلب توافقًا واسع النطاق مع نظام الأموال عبر الهاتف المحمول الحالي في ليبيريا”.

يهدف حل مزود خدمة الإنترنت الخاص بشركة blockchain أيضًا إلى المساعدة في البنية التحتية لدعم إمكانية الوصول إلى حل CBDC في البلاد.

Gluwa ستساعد في بناء العملات الرقمية للبنوك المركزية في ليبيريا ونيجيريا وغانا


كما زارت جلوا مؤخرًا نائب رئيس غاناين، محمودو بوميا، لمناقشة تحسين الشمول المالي داخل البلاد. كتب غلوا أن الرئيس التنفيذي تاي أوه أتيحت له الفرصة لمناقشة التطوير المستمر للعملة الرقمية للبنك المركزي الغاني (CBDC).

وفي نيجيريا، وقعت Gluwa مذكرة تفاهم مع CBN للانضمام رسميًا كوكيل شريك لشركة eNaira.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت Gluwa أنها ستقوم بدمج ابتكار Credal blockchain الخاص بها مباشرةً في العملة الرقمية للبنك المركزي النيجيري (CBDC). علاوة على ذلك، تركز الشراكة بين Gluwa وCBN أيضًا على تبسيط إقراض التكنولوجيا المالية، ومصادقة المعاملات وتنفيذ آلية قوية لمصادقة المستخدم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version