آخر تحديث:

10 يونيو 2024 الساعة 18:57 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أعلنت شركة DeFi Technologies، وهي شركة استثمار تركز على العملات المشفرة، أنها اشترت 110 بيتكوين لاحتياطيات الشركة يوم الجمعة – ومن المتوقع أن يرتفع سعر سهم الشركة في أعقاب ذلك.

استراتيجية البيتكوين الخاصة بشركة DeFi Technologies


وقالت الشركة الكندية في بيان صحفي يوم الاثنين إن بيتكوين ستصبح الآن “أصل احتياطي الخزانة الأساسي” لتصبح أول شركة عامة كندية وسط قائمة متزايدة من الشركات العالمية التي تفعل الشيء نفسه.

وكتبت الشركة: “أصبحت عملة البيتكوين الآن فئة أصول رئيسية بقيمة سوقية تتجاوز تريليون دولار”. “تعتقد DeFi Technologies أنها تتمتع بخصائص فريدة باعتبارها أصلًا نادرًا ومحدودًا، مما يجعلها تحوطًا معقولًا ضد التضخم وملاذًا آمنًا من التدهور النقدي.”

على غرار الشركات التي سبقتها، ارتفع سهم DeFi Technologies – الذي يتم تداوله في Cboe Canada تحت مؤشر DEFI – بنسبة 25٪ إلى 220 دولارًا كنديًا عند إغلاق يوم الاثنين. وبلغت قيمتها السوقية في نهاية اليوم 641 مليون دولار.

وفقًا لموقع الشركة على الويب، توفر DeFi Technologies “تعرضًا مؤسسيًا للأصول الرقمية من خلال المنتجات المتداولة في البورصة والمشاريع الإستراتيجية والبنية التحتية الحيوية لـ Web3.” تمتلك شركة Valour، وهي الشركة التابعة للشركة التي تقدم صناديق الاستثمار المتداولة، أصولاً تحت الإدارة بقيمة 837 مليون دولار كندي (607 مليون دولار أمريكي).

توفر الشركة العشرات من صناديق العملات المشفرة المتداولة في البورصة، والتي تتضمن إحداها صندوق Bitcoin ETF الذي لا يتقاضى أي رسوم، والآخر يوفر عائدًا للمستثمرين يزيد عن 5٪ سنويًا.

وأضافت الشركة: “نظرًا للفجوة الكبيرة في القيمة بين بيتكوين والأصول التقليدية الأخرى، تعتقد DeFi Technologies أن بيتكوين لديها القدرة على تحقيق عوائد كبيرة لأنها تكتسب قبولًا متزايدًا”.

معيار البيتكوين المتنامي للشركات


تمتلك الشركة أيضًا شركة Reflexivity Research – وهي شركة متخصصة في استخبارات سوق العملات المشفرة، أسسها مؤثرا العملات المشفرة أنتوني بومبليانو وويل كليمنتي. وفي تغريدة يوم الاثنين، أكد بومبليانو أن شركته، Pomp Investments، لا تزال مستثمرًا في DeFi Technologies وترى أن الشركة مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية.

على مدار الشهرين الماضيين، اختارت العديد من الشركات إلى جانب MicroStrategy سيئة السمعة اعتماد Bitcoin كوسيلة ادخار أساسية للحصول على الأموال الزائدة، بما في ذلك شركة الرعاية الصحية الأمريكية Semler Scientific وشركة الاستثمار اليابانية MetaPlanet.

أظهر كل من MetaPlanet وSemler استعدادهما لاستخدام أسواق رأس المال لجمع الأموال لشراء المزيد من البيتكوين، بدلاً من استخدام أرباح الشركات فقط. حتى الآن، يبدو أن DeFi Technologies ليس لديها مثل هذه الخطط.

تظل MicroStrategy أكبر مستثمر في Bitcoin للشركات بأغلبية ساحقة، حيث تمتلك 214,400 BTC تحت إدارتها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version