اليوم، في 26 سبتمبر، كشفت هيئة الرقابة المالية في تايوان، لجنة الإشراف المالي (FSC)، عن إرشادات جديدة لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية (VASPs) تهدف إلى تعزيز حماية مستخدمي العملات المشفرة في البلاد.

في مارس، أكدت لجنة الخدمات المالية (FSC) موقفها المتمثل في تنظيم قطاع تبادل العملات المشفرة عن كثب لحماية المستخدمين داخل الولاية. منذ ذلك الحين، عملت على تطبيق لوائح مكافحة غسيل الأموال على جميع بورصات العملات المشفرة العاملة في تايوان.

ومع ذلك، تحدد المبادئ التوجيهية الصادرة حديثًا أن بورصات العملات المشفرة العاملة تحت ولايتها القضائية يجب أن تضمن فصل وحماية أصول خزينة الشركة عن أصول العملاء. كما أنها تضع معيارًا جديدًا للمراجعة لإدراج الأصول الرقمية وشطبها من القائمة مع تعزيز الكشف عن المعلومات.

تؤكد هذه الإرشادات في المقام الأول على الشفافية وممارسات حفظ الأصول الآمنة وتعزيز الضوابط الداخلية والإدارة داخل شركات العملات المشفرة.

علاوة على ذلك، يجب على شركات العملات الأجنبية الأجنبية التي تسعى إلى العمل في تايوان أو خدمة العملاء التايوانيين أن تسجل دائمًا لدى الهيئة التنظيمية وتثبت التزامها بلوائح مكافحة غسيل الأموال.

تم تقديم هذه اللوائح في البداية من قبل لجنة الخدمات المالية (FSC) في يوليو 2021، مما يجعل من الضروري لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية الالتزام بقواعد ولوائح مكافحة غسيل الأموال. يعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهة التنظيمية شرطًا أساسيًا قبل بدء العمليات في تايوان أو استهداف مواطنيها.

وذكرت لجنة الرقابة المالية (FSC) ما يلي:

“لا يُسمح لمشغلي منصات الأصول الافتراضية في الخارج بتقديم أعمال تجارية داخل أراضي الدولة (…) ما لم يتم تسجيلهم وفقًا للقانون”.

بورصات العملات المشفرة التايوانية تتعاون في التنظيم الذاتي وسط إرشادات لجنة الخدمات المالية (FSC)

وجهت لجنة الإشراف المالي (FSC) دعوات إلى مقدمي خدمات الأصول الافتراضية (VASPs) بهدف تعزيز التنظيم الذاتي داخل صناعة العملات المشفرة.

تهدف FSC إلى تعاون جمعيات VASP ذات الصلة في تطوير معايير التنظيم الذاتي، بما يتماشى مع المبادئ الموضحة في إرشادات الهيئة.

استجابةً لتوجيهات لجنة الخدمات المالية (FSC)، بدأت بورصات العملات المشفرة الرئيسية في تايوان بشكل مشترك في إنشاء جمعية ذاتية التنظيم.

حاليًا، تعمل مجموعة عمل تضم تسع بورصات للعملات المشفرة في تايوان بنشاط على تحديد معايير التنظيم الذاتي. هدفهم هو الانتهاء من هذه المعايير وتقديمها بحلول منتصف أكتوبر.

يتضمن هذا الجهد التعاوني بورصات محلية معروفة مثل Maicoin وBitstreetX وHoya Bit وBitgin وRybit وXrex وShangbito وغيرها، حيث تجتمع جميعها معًا لتشكيل منصة الأصول الافتراضية وجمعية أعمال المعاملات.

قال واين هوانغ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمجموعة بورصة العملات المشفرة XREX ومقرها تايبيه:

“يمكن للمبادئ التوجيهية الجديدة للجنة FSC أن تولد صناعة جديدة، مما يوفر لهذه الصناعة الجديدة الشرعية والإشراف ومسارًا قويًا للنمو ووسيلة سريعة لاكتساب ثقة الجمهور.”

شهد سوق العملات المشفرة العالمي تدقيقًا تنظيميًا متزايدًا في أعقاب انهيار السوق في عام 2022 واكتشاف أن أموال العملاء ربما تكون قد اختلطت مع أصول الشركة في FTX، وهي بورصة عملات مشفرة مفلسة الآن.

ووفقًا لبيان صحفي، قدمت لجنة الإشراف المالي (FSC) في تايوان لوائح جديدة للعملات المشفرة، مستوحاة من أطر عمل مماثلة في الاتحاد الأوروبي واليابان وكوريا الجنوبية. وتأتي التطورات الأخيرة في أعقاب تقارير من مصادر محلية يوم 7 سبتمبر، كشفت أن لجنة الخدمات المالية قد صاغت عشرة مبادئ توجيهية للإشراف على العملات الرقمية في تايوان.

تهدف FSC من هذا الإطار إلى فرض قيود على عمليات تبادل العملات المشفرة غير المسجلة. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تولت فيه لجنة الخدمات المالية (FSC) دور المنظم الرئيسي للعملات المشفرة في البلاد في عام 2023.

في أغسطس، ظهرت تقارير تفيد بأن منصة Binance، وهي أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، قدمت طلب تسجيل إلى الهيئة التنظيمية التايوانية للامتثال لمكافحة غسيل الأموال (AML).

وعلى نفس المنوال، تدرس بورصات أخرى مثل Kraken وBybit المشاركة. وأكدت شركة Kraken أنها تقدم خدمات كاملة للمستخدمين المقيمين في تايوان. كما هو موضح على موقع Bybit، فإنها تسهل عمليات الدفع عبر Visa وMastercard في دول بما في ذلك تايوان.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version