آخر تحديث:

22 أبريل 2024 الساعة 06:48 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

واجهت منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية أسبوعًا آخر من التدفقات الخارجية، وهو ما يمثل الأسبوع الثاني على التوالي من انخفاض اهتمام المستثمرين.

وبلغت التدفقات الخارجة إجمالي 206 ملايين دولار، في حين شهدت أحجام التداول في المنتجات المتداولة في البورصة (ETPs) انخفاضًا طفيفًا، لتصل إلى 18 مليار دولار، وفقًا لتقرير صادر عن البنك الدولي. تقرير من CoinShares.

شهدت منتجات الاستثمار في البيتكوين تدفقات خارجية بقيمة 192 مليون دولار،

ومع ذلك، ذكر التقرير أن عددًا قليلاً من المستثمرين اعتبروا ذلك فرصة للبيع على المكشوف، حيث شهدت استراتيجيات البيع على المكشوف للبيتكوين تدفقات خارجية بقيمة 0.3 مليون دولار.

تستمر أحجام التداول في المنتجات المتداولة في البورصة في الانخفاض


وشكلت أحجام التداول في المنتجات المتداولة في البورصة نسبة مئوية أقل من إجمالي أحجام البيتكوين، حيث بلغت 28٪.

ويمثل هذا الرقم انخفاضًا كبيرًا عن نسبة 55% المسجلة قبل شهر واحد فقط.

تشير البيانات إلى تضاؤل ​​الشهية بين مستثمري ETP/ETF، ربما بسبب توقعات ارتفاع أسعار الفائدة لفترة طويلة من قبل الاحتياطي الفيدرالي (FED).

وقد لوحظت المشاعر السلبية المحيطة بمنتجات الاستثمار في الأصول الرقمية بشكل أساسي في صناديق الاستثمار المتداولة الأمريكية، والتي شهدت تدفقات خارجية بلغت 244 مليون دولار.

تركزت التدفقات الخارجة في المقام الأول على صناديق الاستثمار المتداولة الحالية، في حين استمرت صناديق الاستثمار المتداولة الصادرة حديثًا في تلقي التدفقات الداخلة، وإن كان بمستويات أقل مقارنة بالأسابيع السابقة.

وفي المقابل، شهدت كندا وسويسرا تدفقات داخلة بلغت 30 مليون دولار و8 ملايين دولار على التوالي، في حين شهدت ألمانيا تدفقات خارجة طفيفة بلغت 8 ملايين دولار.

وفي الوقت نفسه، واجهت إيثريوم تدفقات خارجة بقيمة 34 مليون دولار للأسبوع السادس على التوالي.

من ناحية أخرى، شهدت المنتجات متعددة الأصول تحسنًا في المعنويات، حيث اجتذبت تدفقات واردة بقيمة 9 ملايين دولار خلال الأسبوع السابق.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت لايتكوين وتشين لينك تدفقات واردة بقيمة ٣,٢ مليون دولار و١,٧ مليون دولار على التوالي.

في عالم أسهم بلوكتشين، استمرت المخاوف بشأن تأثير النصف في التأثير على معنويات المستثمرين.

ونتيجة لذلك، شهدت أسهم بلوكتشين الأسبوع الحادي عشر على التوالي من التدفقات الخارجة، والتي بلغت ٩ ملايين دولار.

البيتكوين يرتفع بعد النصف


في حين أن بيتكوين لم تتفاعل على الفور مع حدث النصف الذي طال انتظاره، فقد سجلت العملة المشفرة الرائدة منذ ذلك الحين بعض المكاسب.

اعتبارًا من الآن، يتم تداول عملة البيتكوين بسعر 66,266 دولارًا، بزيادة قدرها 2٪ تقريبًا خلال اليوم الماضي، وفقًا لبيانات من CoinMarketCap.

في حين أن بعض المحللين، بما في ذلك جيه بي مورجان، حذروا من احتمال حدوث انخفاض آخر في الأسعار بعد هذا الحدث الذي يقام كل أربع سنوات، إلا أن الإجماع العام يظل صعوديًا على المدى الطويل.

في الآونة الأخيرة، قالت Bitwise أنه في حين أن الشهر الذي يلي التنصيف مباشرة يشهد عادةً انخفاضًا متواضعًا في السعر، إلا أن العام التالي غالبًا ما يشهد انخفاضًا متواضعًا في السعر. يشهد مكاسب هائلة.

وأشار مدير الأصول إلى أنه بعد التنصيف في عام 2012، شهدت عملة البيتكوين زيادة ضئيلة بنسبة 9٪ في الشهر الذي أعقب التنصيف، لترتفع بنسبة مذهلة بلغت 8,839٪ خلال العام التالي.

وقد لوحظت أنماط مماثلة بعد التنصيف في عامي 2016 و2020، مع ارتفاع سعر بيتكوين بشكل ملحوظ في العام التالي لكل حدث.

وبالمثل، قال كريس مارسزاليك، الرئيس التنفيذي لشركة Crypto.com، مؤخرًا إن بيتكوين قد تواجه بعض ضغوط البيع في الفترة التي تسبق حدث النصف المرتقب، ولكن المدى الطويل لا تزال التوقعات صعودية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version