آخر تحديث:

15 أبريل 2024 الساعة 07:13 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

استثمرت شركة Winklevoss Capital، وهي شركة استثمارية أسسها الأخوين التوأم كاميرون وتايلر وينكلفوس، مبلغ 4.5 مليون دولار في نادي كرة قدم خارج الدوري مملوك لمذيع البث الصوتي المشفر بيتر ماكورماك.

في إعلان، قال نادي كرة القدم Real Bedford (RBFC) ومقره المملكة المتحدة، إنه بعد الاستثمار، سيتولى كلا الأخوين Winklevoss دور المالكين المشاركين لـ RBFC إلى جانب ماكورماك.

قال تايلر وينكليفوس في بيان صحفي: “نحن نشارك إيمان بيتر العميق ببيتكوين وقدرتها على تعزيز سعي RBFC للوصول إلى الدوري الإنجليزي الممتاز”. “وأضاف تايلر: “منذ محادثتنا الأولى منذ أكثر من عامين، أثبت بيتر أنه يعرف كيفية بناء نادٍ ناجح ونحن متحمسون للعمل معه كمالكين مشاركين”.

دعم الفريق المستضعف في كرة القدم


ريال بيدفورد هو نادي كرة قدم خارج الدوري ومقره بيدفورد، المملكة المتحدة. استحوذ ماكورماك على فريق كرة القدم في عام 2021، وقد وضع هدفًا طموحًا يتمثل في إدخال الفريق إلى دوري كرة القدم.

حتى الآن، فاز ريال بيدفورد بثنائية الدوري والكأس في موسمه الأول وتم ترقيته إلى دوري سبارتان ساوث ميدلاندز الممتاز. الدوري الإنجليزي الممتاز هو أعلى مستوى في نظام الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

قال كاميرون وينكلفوس: “إن رؤية التقدم الذي أحرزه بيتر مع ريال بيدفورد وأسلوبه في بناء المجتمع كان ملهمًا حقًا”.

“إن قدرته على ترجمة الرؤية إلى عمل هي بالضبط سبب إيماننا بهذا المشروع. نحن لا نستثمر فقط في نادي كرة قدم، بل نستثمر في حلم جلب كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى بيدفورد. ويضيف كاميرون: “نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأن بيتر هو القائد المناسب لتحويل هذا الحلم إلى حقيقة”.

فرق كرة القدم المدعومة من قبل شركات العملات المشفرة


على مر السنين، تلقى عدد متزايد من أندية كرة القدم استثمارات أو رعاية من شركات العملات المشفرة أو الأفراد.

أبرم باريس سان جيرمان شراكة مع Socios.com، وهي منصة لمشاركة المشجعين تعتمد على تقنية blockchain، مما يسمح للجماهير بالتفاعل مع النادي من خلال الرموز الرقمية التي تسمى “Fan Tokens”.

عزز نادي بايرن ميونخ وجوده في مجال العملات المشفرة من خلال إبرام شراكة متعددة السنوات مع شركة Bitpanda النمساوية.

وقع نادي ساوثهامبتون لكرة القدم اتفاقية رعاية مع Coingaming Group، وهي منصة للمراهنات الرياضية بالعملات المشفرة. أبرم نادي إيه سي ميلان شراكة مع بورصة العملات المشفرة BitMex. لدى نادي واتفورد لكرة القدم صفقة رعاية مع Stake.com، وهي منصة مراهنات رياضية بالعملات المشفرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version